{myadvertisements[zone_1]}
اثبات وجود الروح علميا وعمليا ..... (من أدلة الخلق )(2)
philalethist غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 783
الانضمام: May 2005
مشاركة: #9
اثبات وجود الروح علميا وعمليا ..... (من أدلة الخلق )(2)
اقتباس:- العلم لن يجد الا التفسير الميتافيزيقي
العلم لن يجد الا التفسير الميتافيزيقي؟؟؟
غريب جدا هذا الكلام!!!
ما دخل العلم أصلا بالميتافيزيقا؟؟؟
هل البحوث الطبية والتكنولوجية والجيولوجية والفلكية والجغرافية والفيزيائية والكيميائية، الخ. تقدم تفاسير ميتافيزيقية؟؟؟
أليست تلك علوم مادية تنطلق من عالم المادة (الجسد، الأرض، الذرة، الخ.) لتصب في عالم المادة؟؟؟
قدم لي ارجوك ولو نصف مثال عن كيف أن \"العلم لن يجد الا التفسير الميتافيزيقي\"!!!!

اقتباس:- القشرة المخية مسئولة عن الأفعال الارادية ولكنها ليست هي الارادة التي تؤثر على القشرة المخية
هذه سفسطة يا عزيزي!!!
ما معنى الارادة حسب رأيك؟؟؟
هل الارادة معطى محسوس كي تتحدث عنها وكأنها جزئية معلومة الأبعاد؟؟؟
الارادة هي أمر يطلقه الدماغ من أجل القيام بفعل ما.
فأنا أولا أفكر في أن أرفع يدي فيطلق الدماغ الأمر إلى عضلات اليد بأن تعمل من أجل رفع اليد فتستجيب تلك العضلات وترفع اليد.
فما دخل الروح في هذه العملية؟؟؟


اقتباس:- الحزن والفرح والمشاعر تأثيرات تقع على مناطقها بالمخ والروح هو المؤثر
وكلامك الموسوم باللون الأحمر يدينك دون أن تشعر فأنت أخضعت المخ لمؤثر صناعي لاحداث الحزن ..... فما هو المؤثر الطبيعي ؟؟؟؟؟
[size=5]لا يا عزيزي لا دخل للروح أبدا بكل ذلك وليست هي المؤثر وكلامي الذي لونته بالأحمر لا يدينني بالعكس، هو دليل واضح على أن الدماغ هو مركز كل الاحساسات. فلو ضعطت على زر \"أ\" ما فأضاء المصباح رقم 1 فهذا يعني أن الزر \"أ\" مسؤول على إضاءة المصباح 1. كذلك لو قمنا بتأثير على منطقة معينة في الدماغ فأدى ذلك إلى قيام عمل ما فهذا يعني أن تلك المنطقة مسؤولة مسؤولية مباشرة عن ذلك العمل. لو كان هناك معطى ثالث (الروح مثلا) لما شهدنا أبدا قيام ذلك العمل.
أما عن المؤثر الطبيعي فهي ما يعيشه الانسان من حوله في حياته اليومية من أمور مفرحة أو محزنة أو مضحكة، الخ. فوعي الانسان بالعالم من حوله تجعله يفرح أو يحزن، الخ. ولا أدري لماذا تحاول أن تقحم الروح في مسألة لا تحتاج لأي شرح ميتافيزيقي فهذه مسألة لها شرح مادي كامل ومن المستحيل أن تجد طبيبا مختصا في الأعصاب مثلا يعترف بحكاية الروح في الدماغ هذه.


اقتباس:الكهرباء يعاد تحويلها الى صوت في سماعة التليفون في حين لا يحدث ذلك في المخ
لا يا عزيزي ما يحدث مع التلفون هو مشابه كثيرا لما يحدث عند السمع مثلا.
1) الأذن بمختلف أجزائها تتلقى الأصوات الخارجية
2) ترسل الأذن الاصوات في شكل ذبذبات كهربائية (نبضات عصبية nerve impulses) عن طريق الأعصاب السمعية
3) الدماغ يحلل تلك المعلومات ويركب مها صورة صوتية ذات معنى
http://www.bbc.co.uk/science/humanbody/bod...animation.shtml

اقتباس:جرب وضع سلك التليفون على أذنك وأخبرني ماذا تسمع
ليس الأمر على تلك الدرجة من السذاجة يا عزيزي فلا تحاول تمييع المسألة فالأذن مركز لتلقي الأصوات ذات مستويات معينة من الذبذبات (بين 20 و 20000 هرتز) وليست لتلقى الاشارات الكهربائية الصادرة عن سلك التلفون

اقتباس:المخ لا يستقبل الا سيالات عصبية
في حين أنك لا ترى سيالات ولكن ترى ترجمتها الي صوت ضوء حرارة ....
طيب مع هذا ما زال سؤالي قائما: ما دخل الروح في هذا؟؟؟
الدماغ هو الذي يترجمها فلماذا تقحم الروح ولا مكان لها ولا دور في هذه المسألة؟؟؟



اقتباس:التعديلات على المستقبلات ولا يزال الأمر مشفرا في جميع الحالات
وتقول يفهمها الدماغ ؟؟؟؟ كيف يرى الدماغ صورة على هيئة كهرباء دون حتى وجود مستقبل للصورة كما في شاشة الكمبيوتر  
أتمنى أن يتمكن العلماء من جعل الروبوت يختار بحرية ويشعر ويتألم ويحب أيضا !!!
أتمنى أن تعطني رابط بالانجليزية ان أمكن حتى أتابع هذه التجارب الشيقة
الكميرا عوض العينين ومستقبل الصورة هو الدماغ.
يمكنك أن تبدأ بهذا الرابط
http://news.bbc.co.uk/1/hi/health/4411591.stm
وهذا
http://abcnews.go.com/Technology/FutureTec...id=97782&page=1
وهناك المزيد

كذلك قمت بتصوير صفحة (من ضمن 6 صفحات) من المجلة العلمية التي ذكرتها لك في ردي السابق تجدها في المرفق.

لا يمكن للروبوت أن يختار بحرية ويشعر ويتألم ويحب لأنه لا يعي العالم من حوله.
ما يميز الانسان عن الآلة أو حتى عن الحيوان أن الانسان كائن عاقل واع يتذكر ماضيه ويفهم حاضره ويعد نفسه لمستقبله وبالتالي فهو يعيش داخل عالم معقد من المفاهيم والأحداث والتجارب. وهو ما يجعله يتأثر باختلاف الحدث والسياق. الحيوانات لا تعي أي شيء لذلك لا تتأثر بأي شيء (إلا المؤثرات المادية من ألم وخطر ووفقا لغرائزها).
لا زلت لا أفهم ما دخل الروح بكل هذا خصوصا وأن الأمر واضح ومثبت علميا ولا أدري داع لاقحام الروح في أمر مفروغ منه.


اقتباس:كلامك غير علمي بالمرة و"ملخبط" ولا أدري من أين تأتي بهذا الكلام
من فضلك اشرح لي مسار فعل عصبي لقبض الساعد حتى أتأكد أنك لا تتعمد لخبطة الأمور.
غريييييب!!!!
كلامي أنا غير علمي؟؟؟
أما من يتحدث عن الروح فكلامه هو العلمي؟؟؟؟
لقبض الساعد (وفي حال كل فعل إرادي) ينطلق الأمر من الدماغ (من الـ motor cortex في شكل نبضات كهربائية) نحو العضلات المسؤولة عن قبض الساعد فتقوم العضلات بتنفيذ الأمر فيحدث انقباض للساعد.
فهات قدم لنا شرحك الروحاني الخاص.


ملاحظة: هناك 3 أنواع للحركات: 1) الحركات الارادية والمسؤول عنها هو الدماغ الذي يرسل الأوامر لتنفيذها 2) الحركات اللاإرادية مثل ضخ القلب للدم وهضم الطعام والمسؤول عنها جزء خاص في مؤخرة الدماغ 3) الحركات الإنعكاسية وهي التي تحدث نتيجة لمؤثر خارجي طارئ والمسؤول عنها هو النخاع الشوكي. كل هذا مثبت علميا ومخبراتيا ولا أعتقد أن هناك طالب ثانوية لم يقم ببعض هذه التجارب على الضفادع مثلا.


[SIZE=5]بصراحة أنا أرفض أن يتلوث العلم بأي بقعة من الميتافيزيقا (الروح) فهات لنا يا زميلي حسن بن الهيثم قدم لنا أي شاهد من موقع أو مجلة أو كتاب علمي محترم يتحدث فيه عن الروح في جسد الانسان. فإن لم تجد أرجو أن تكتفي بايمانك الخاص ولا تحاول أن تعلمن الروح أو تروحن العلم وتجعل من العلم شاهدا على وجود الروح وهو بالتأكيد بريء من ذلك.


مع خالص تحياتي
12-28-2005, 05:53 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
اثبات وجود الروح علميا وعمليا ..... (من أدلة الخلق )(2) - بواسطة philalethist - 12-28-2005, 05:53 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ماهية الروح رضا البطاوى 0 249 05-15-2014, 08:03 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  كلام فى الروح رضا البطاوى 1 582 02-06-2013, 07:49 PM
آخر رد: إسم مستعار
  خلاف بين طائفتين في المنصورة وذلك في صحة وجود عذاب القبر فارس اللواء 0 916 11-08-2012, 04:11 PM
آخر رد: فارس اللواء
  هل معنى كلمة غزوه دليل على وجود جهاد الطلب coptic eagle 25 8,262 02-24-2012, 03:09 PM
آخر رد: coptic eagle
  التجسد ينفي وجود يسوع .... جمال الحر 20 4,661 02-03-2012, 10:42 AM
آخر رد: جمال الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS