{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #318
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الاخ الدليل و البرهان
السلام على من اتبع الهدى

لا شك في انك غاضب لانني وضعتك امام نفسك في الرقم 311 . و طبعا لا يمكن ان تقرا ردي على مثل هذا الهزيان فانا لا اتبع هذا الاسلوب. و لكن ردودي على ما يستحق الرد مستمرة.


من المضحك ان يصيح احد هل من مبارز و هو يهرب الى الطرقات الخلفية. موضوعك هو تحريف القران و عندما اجيبك تفتح مواضيعا لا تثبت بها الا هروبك من موضوعك الاصلي .


انظر ماذا كان ردك على نقطة اثرتها انا :

اقتباس:
اقتباس:و هل بقى الاربعة جميعهم عند جمع المصحف زمن الخليفة عثمان بن عفان؟

نعم بقوا عند جمع المصحف زمن عثمان بن عفان. ولو افترضنا بأن أحدهم لم يكن موجودا ، ماذا ستقول عن الثلاثة الباقين ؟

بالإضافة إلى أن عثمان بن عفان كان مخالفا للجميع ومعاديا لهم لدرجة اللعن والشتم وأحيانا الضرب وكسر الضلوع (كما فعل في عبد الله بن مسعود)

ألا تعلم كيف كان الصحابة يتعاملون مع بعضهم البعض ؟ :o

إليك هذا الموضوع الصغير ;)

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=32

افلاس و قمة في الافلاس. هرب المبارز الى الشوارع الخلفية و هو يصيح بصوت خافت هل من مبارز لا تخف لن اتعقبك,
مصير موضوعك الصغير هو ان اخترت select all ثم كبست على delete فالتعليق عليه ب off point فيه اهانة لمبارز همام.

و سارد على قولك بان اربعتهم كانوا موجودين عند نسخ عثمان لمصحف حفصة بانه كذب اذا قصدته, و فضيحة تاريخية اذا لم تتعمد خداع القراء.
تعيش لغيرها.

و لا انسى ايضا ما كتبته بعد الموشح عن الصحابة حيث تقول :
اقتباس:فأرجو أن لا تبعدنا عن الموضوع الرئيسي :P

يا سيادة المبارز الهمام تنقل كتابا باكمله في غير موضوع النقاش ثم تقول هذا الكلام !! خير و سيلة للدفاع الهجوم؟

و اذا كان هذا الذي نقلته فيما يلي هو دليلك على ابعاد عبد الله بن مسعود عن لجنة عثمان لنسخ المصحف :

اقتباس: وعرّض عثمان بعبد الله بن مسعود، فقال: ((ألا إنه قد قدمت عليكم دويبة سوء من يمشي على طعامه يقيء ويسلح)).

وأمر فضرب به الأرض حتى كسر ضلعه، متهماً ابن مسعود أنه قال: إن دم عثمان حلال(41)، ومنعه من عطائه(42)، ومات ابن مسعود ولم يعلم عثمان بموته(43).


فاقول لك بارك الله فيك و جعلك زخرا للواء البحث العلمي . و حتى لا تنسى فخذ مراجعك معك :
اقتباس:41- أنساب الأشراف ج:5 ص:36 في (أمر عبد الله بن مسعود الهذلي (رضي الله عنه)).

42- تاريخ اليعقوبي ج:2 ص:147 في (أيام عثمان بن عفان). أنساب الأشراف ج:5 ص:37 في (أمر عبد الله بن مسعود الهذلي (رضي الله عنه)). تاريخ الخميس ج:2 ص:268 في الثالث من (ذكر ما نقم على عثمان مفصلاً والاعتذار عنه بحسب الإمكان).

43- تاريخ الخميس ج:2 ص:268 في الثالث من (ذكر ما نقم على عثمان مفصلاً والاعتذار عنه بحسب الإمكان). أنساب الأشراف ج:5 ص:37 في (أمر عبد الله بن مسعود الهذلي (رضي الله عنه)).

و اذا كان عقلك قد هداك الى ان وضع زيد في لجنة عثمان لنسخ المصحف و ابعاد عبد الله بن مسعود لمشاحنات بين الخليفة عثمان و عبد الله بن مسعود فاعرف ان زيدا كان في اللجنة الاولى بتكليف من الخليفة الاول ابي بكر الصديق قبل تولي الخليفة عثمان الحكم و خلافه مع عبد الله بن مسعود.
و اعلم ان هروبك في كل مرة الى مسائل لا علاقة لها بمضوعك لن يفيد كثيرا , حتى لا تلجأ لمواضيع من هذه الشاكلة فنسمع عن الثقيفة و نسمع عن الخ الخ. مع اضافة عبارة امهات الكتب الاسلامية.

:


اقتباس:و[QUOTE] لم تسال نفسك متي قيل هذا الحديث.
و هل اخذ زيد منهم كما امر النبي(ص) ام لا ؟

لا لم يأخذ زيد منهم كما أمر محمد. وإن أردت الدلائل فكل ما عليك هو أن تطلب وأنا في خدمة عيونك



ايضا من امهات الكتب الاسلامية مثل نجمة داود و الصليب المعقوف ؟

اقتباس:
اقتباس:و اين موقع زيد بن ثابت من العرضتين الاخيرتين للقران؟

]بينا لك موقع زيد بن ثابت وكيف كان يلعب مع الصبيان ، الوقت الذي كان عبد الله بن مسعود يحفظ من فم محمد أكثر من سبعين سورة. وأثبتنا بالدليل و البرهان بأن عبد الله بن مسعود قد حضر العرضة الأخيرة وشهد ما نسخ وما بقي سنة وفاة محمد. وأثبتنا بأن محمد قد شهد لعبد الله ابن مسعود وقال خذوا القرآن منه


يا رجل اقول لك العرضة الاخيرة و انت ترجع الى وقت كان زيد يلعب مع الصبيان ؟ يا لك من مغالط!




اقتباس:
اقتباس:ألم اقل لك انك تقرا النصوص و لكن تفهمهابطريقتك الخاصة؟

المشكلة لو كنت انت فاهم كنت سألتك مشان تفهمني :lol:

مشان افهمك؟


اقتباس:
اقتباس:ليتك قبل ان تعلمني ديني و تاريخي تتعلم الامانة في النقل و الاستشهاد فاين قال زيد بان جمع القران من رابع المستحيلات ؟
امامك الحديث فاخرج لنا منه قول زيد بانه من رابع المستحيلات؟

ألهذا الحد وصل عجزك يا رجل ؟ :?:

تركت كل الحديث وتمسكت بهذه النقطة الهزيلة ؟ :lol:

تريد أن تبطل معلومة من خلال نقض مفهوم واضح وضوح الشمس ؟ :what:
لا توجد معلومة لتحتاج لابطال فهو تعبير عن احساسه بالمسئولية التي القيت على عاتقه.
و تمسكي بادعائك انه قال من رابع المستحيلات تمسك في محله, اذ ان مثل هذه التعبيرات هي ما تعتمد عليه في التاثير على الاخرين, فوجب ابطالها.


اقتباس:زيد أقسم وقال بعد اعتراضه على جمع القرآن: والله لو كلفوني نقل جبل من الجبال ما كان أثقل علي مما أمرني به من جمع القرآن

فسر لنا هذا الكلام :hmm:

الكلام واضح للجميع. زيد يشبه مهمة جمع القرآن بنقل جبل من الجبال من مكانه إلى مكان آخر ، لا بل يقول بأن نقل الجبل أيسر وأسهل. وهذا يعني بأنه يقول من رابع المستحيلات جمع القرآن.

لا أدري لماذا المعاندة :no2:
لا يحتاج ما قاله زيد الى تفسير . و اذا كنت لا تعرف ما يقصده فعلا و تسال عن تفسير فلماذا لا تنتظر الاجابة و تسارع الى الرد بنفسك . هل تخشى ان يتضح ان المعنى غير ما تريد؟


اقتباس:أين ردك على آخر سورة التوبة التي لم يحفظها سوى أبي خزيمة الأنصاري ؟ :loveya:

هل كانت بعض سور وآيات القرآن غير محفوظة إلا من قبل شخص واحد فقط ؟ :baby:

هل تتحدث عن الحفظ يا رجل و كان البخاري قال بانه لم يجد احدا يحفظها. راجع فهمك لما يعنيه قوله ( لم أجدها).

و رغم ما بدا عليك من ضيق باستدلالي بالحافظ بن حجر فهو اعلم بالاحاديث , فاليك ما قاله عن حديث البخاري:
قوله‏:‏ ‏(‏عن زيد بن ثابت‏)‏ هذا هو الصحيح عن الزهري ان قصة زيد بن ثابت مع ابي بكر وعمر عن عبيد ابن السباق عن زيد بن ثابت، وقصة حذيفة مع عثمان عن انس بن مالك، وقصة فقد زيد بن ثابت الاية من سورة الاحزاب في رواية عبيد بن السباق عن خارجة بن زيد بن ثابت عن ابيه، وقد رواه ابراهيم بن اسماعيل بن مجمع عن الزهري فادرج قصة اية سورة الاحزاب في رواية عبيد بن السباق، واغرب عمارة بن غزية فرواه عن الزهري فقال ‏"‏ عن خارجة بن زيد بن ثابت عن ابيه ‏"‏ وساق القصص الثلاث بطولها‏:‏ قصة زيد مع ابي بكر وعمر؛ ثم قصة حذيفة مع عثمان ايضا، ثم قصة فقد زيد بن ثابت الاية من سورة الاحزاب اخرجه الطبري، وبين الخطيب في ‏"‏ المدرج ‏"‏ ان ذلك وهم منه وانه ادرج بعض الاسانيد على بعض‏.


اقتباس:أين ردك على حفاظ القرآن الذين قتلوا وماتوا ، مما جعل المبشرون بالجنة يخشون ضياع الكثير من آيات القرآن ؟

وما معنى كلمة "الكثير" هنا ؟ ;)

هل معناها أن القليل قد ضاع والآن يخشون أن يضيع المزيد ؟ :?:

عبارات جوفاء لا تقدم و لا تؤخر. هل ورد في قول عمر بن الخطاب ( بان القران ضاع او جزء منه ضاع بموت القراء) ؟ انك تؤكد بانك تفهم بطريقة خاصة غير التي يفهم بها باقي البشر.




اقتباس:أولا: مسألة أنك لونت "كاتب الوحي" باللون الأحمر فهذا لا قيمة له أبدا ، لأن هناك الكثير من كتاب الوحي المنافقين (كما تسموهم) والذين كانوا يكتبوا ويحرفوا في قرآنك على هواهم ويكتبون غير ما يملي عليهم محمد ، ومحمد يقول "سواء سواء". وفي النهاية يرتدون عن الإسلام لأنهم اكتشفوا اللعبة ويقام عليهم الحد

وإليك بعض الدلائل والبراهين:


عادت ريمة الى قديمها .

selsect all ثم deldete .


اقتباس:ثانيا: ليتك قرأت الرابط الذي استشهدت به قبل أن تضعه هنا

لا أدري لماذا أخفيت الجزء الذي سبقه والجزء الذي تلاه ؟

اشهدوا يا ناس ، استشهد bbking بفتح الباري بشرح صحيح البخاري وأنا سأكتب لكم ما استشهد به (ولكن بشكل كامل وغير مقصوص)

واختلف في العرضة الأخيرة هل كانت بجميع الأحرف المأذون في قراءتها أو بحرف واحد منها‏؟‏

و ما الفائدة من استدلالك بموضوع الاحرف فانت متفق معي بانه موضوع خلاف.



فالمهم في الاستشهاد :
وعند الحاكم نحوه من حديث سمرة وإسناده حسن، وقد صححه هو ولفظه ‏"‏ عرض القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم عرضات، ويقولون إن قراءتنا هذه هي العرضة الأخيرة ‏"‏ ومن طريق مجاهد ‏"‏ عن ابن عباس قال‏:‏ أي القراءتين ترون كان آخر القراءة‏؟‏ قالوا‏:‏ قراءة زيد ابن ثابت، فقال‏:‏ لا، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض القرآن كل سنة على جبريل، فلما كان في السنة التي قبض فيها عرضه عليه مرتين وكانت قراءة ابن مسعود آخرهما

فهو اصل قولي( ان بعض الصحابة يعتقدون ان قراءة زيد هي قراءة العرضة الاخيرة.



[QUOTE]من فضلك ، أخبر المنتدى ما الذي غيره عثمان بحسب المرجع الذي استشهدت به أنت ومن نفس السطور :aplaudit:

تكرم علينا وقل لنا ما معنى "فغير عثمان القراءة" بحسب المرجع الذي استشهدت به أنت ؟ :aplaudit:


لماذا لا تخبرهم انت ؟
11-19-2004, 01:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 11-19-2004, 01:29 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 16 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS