{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #340
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الزميل bbking

السلام لك وللجميع (وليس فقط للذين اتبعوا الهدى)

كلامك كان واضحا أمام الجميع عندما قلت بأن الأحرف السبعة هي القراءات ولا تستطيع إنكار ذلك. فإن صححت قولك وتراجعت عنه فهذا ليس ذنبي أنا :no2:

كل ما أردت إثباته هو أن الأحرف السبعة ليست هي القراءات ، وقد نجحت في إثبات ذلك (بالدليل و البرهان)

اقتباس:و لم يرد في كل ردودي ربط بين هذه القراءات المستنبطة من اوجه الاختلاف اللفظي السبعة و عاصم او الكسائي حتى تخلط بين القراءات التي اشير اليها و بين القراءات السبعة المشهورة.

لست أنا من خلط عزيزي ، بل أنت :no2:

فعندما تقول بأن الأحرف السبعة هي القراءات وتسكت ، فهذا يضطرني إلى نسف قولك فورا. فنرجو أن تكون دقيقا في كلامك المرة القادمة لكي لا تشتت الموضوع عن عمد :23:

لنوضح للجميع معنى هذا الكلام

في نهاية أحد القرائين التي تباع في الأسوق سنقرأ الآتي

كتب هذا المصحف الشريف وضبط على ما يوافق رواية حفص بن سليمان بن المغيرة الأسدي الكوفي لقراءة عاصم بن أبي النجود الكوفي التابعي إلخ إلخ

يوجد لدينا أيضا قراءة خلف

والآن نستطيع أن نقول بأن الزميل bbking أخيرا وضح بأن الأحرف السبعة لا علاقة لها بهذه القراءة :aplaudit:

والآن نأتي للأهم:

فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اَرْسِلْهُ اقْرَاْ يَا هِشَامُ ‏"‏‏.‏ فَقَرَاَ عَلَيْهِ الْقِرَاءَةَ الَّتِي سَمِعْتُهُ يَقْرَاُ‏.‏ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ كَذَلِكَ اُنْزِلَتْ ‏"‏‏.‏ ثُمَّ قَالَ ‏"‏ اقْرَاْ يَا عُمَرُ ‏"‏‏.‏ فَقَرَاْتُ الْقِرَاءَةَ الَّتِي اَقْرَاَنِي، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ كَذَلِكَ اُنْزِلَتْ، اِنَّ هَذَا الْقُرْانَ اُنْزِلَ عَلَى سَبْعَةِ اَحْرُفٍ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ ‏"‏‏.

هذه هي الحادثة الوحيدة التي برزت فيها مسألة الأحرف السبعة (مما يقودنا للشك). وهي اختلاف عمر وهشام وذهابهما إلى محمد لفض المشكلة

يقول الزميل bbking الآن بأن الأحرف السبعة هي هذه القراءات ، باعتبارها أوجه لفظية مختلفة

قال محمد بأن هذه الأحرف هي سبعة ، ولم ينطق بكلمة واحدة بعد ذلك :9:

والآن نسأل:

هل حدد لكم محمد هذه الأوجه اللفظية أم مات ولم يذكرها ؟ (نعم / لا)

إن كان جوابك نعم حدد وشرح ، فنرجو أن تدلنا على الحديث أو الرواية أو الآية

وإن كان جوابك لا لم يحدد بل مات وترك هذا الأمر المصيري للإجتهادات البشرية (القابلة للخطأ) – بدليل وجود أكثر من أربعين قول في هذه المسألة كما وضحنا سابقا - ، فلا يبقى أمامنا إلا أن نسرد هذه الإجتهادات (القابلة للخطأ والغير معصومة والغير مبنية على قول إلهي أو دليل نبوي) ونرى الإجماع ونأخذ به.

وبعد أن نرى الإجماع سنتطرق لقول ابن قتيبة (الذي خطأه العلماء ونقحه الرازي والذي أثبتنا فشله) لنرى إن كان قولا منطقيا وصحيحا ، بناءا على الاختلافات الموجودة في قرآنك. فإن كانت الاختلافات الموجودة في القرائين لا تنطبق على قول ابن قتيبة فمن الطبيعي أن نلقيه في المزبلة. أولا لأنه لا ينطبق على الإختلافات ، وثانيا لأنه ضد ما أجمعوا عليه العلماء. ولكن عندما نتطرق لهذه الأقوال يجب علينا أن ننقلها نقلا حرفيا من المراجع والكتب الإسلامية المعتمدة.

كلام منطقي ولا أعتقد بأن أحد من الأعضاء سيعترض عليه ، وإن وجد اعتراضا فأرجو أن يطرح أمامنا قبل أن نبدأ

اتفقنا زميلي bbking ؟

ملاحظة: رغم أن ابن قتيبة قد حدد سبعة أوجه ، فأنت تقول بأن هذه الأوجه هي عشرة وليست سبعة. فإن كانت عشرة أوجه فكيف تكون هي نفسها السبعة أوجه التي حددها ابن قتيبة ؟

وإليك ما قلته أنت في المداخلة رقم 328 وفي مواضع أخرى أيضا:

[QUOTE]اتمنى ان اكون قد اوضحت ما قصدته. بان الاحرف السبعة هي اوجه اختلاف لفظي يدور حولها الاختلاف بين القراءات ( و هي عشر و ليست سبع كما يعرفها الجميع

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...69917#pid169917

ثم بعد أن قلت بأنها عشرة تعود وتؤكد بأنها سبعة أوجه لا تتجاوزها هذه الاختلافات. (مداخلة رقم 336 ومواضع أخرى)

[QUOTE]سيدي دعني اشرح لك مرة ثانية. ان الاحرف السبعة يفم منها ان صور الاختلاف بين قراءة و قراءة تنحصر في سبعة أمور لا تتجاوزها.

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...70036#pid170036

صدقني احترنا [MODERATOREDIT]يا أقرع من وين بدنا نمشطك :lol:[/MODERATOREDIT]

على أي حال لننتظر ردك على ما قلت أولا :9:

تحياتي للجميع (وليس فقط للذين اتبعوا الهدى)

:bye::bye::bye:



11-24-2004, 08:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 11-24-2004, 08:09 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 159 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS