{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
حاتم3 غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 14
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #358
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الزميل الدليل والبرهان
أنا ياعزيزي لم أقم بشتمك ، ولعلمك لا تزال مداخلتي الأصلية محفوظة عندي ، وإذا كان ردك المليئ بالشتائم قد اضطر المحرر أن يشطب على ما في مداخلتك وما في مداخلتي أنا أيضا ،فثمة فارق كبير بين اللغة التي حدثتك بها واللغة التي أجبتني بها..وإذا أردت أن تعرف أخلاقي في الحوار فقد حاورت في موضوع أخطر من هذا ولم أتناول مخالفي إلا بما يقتضيه الحوار من أدب القول وعفيف العبارة
وإليك الرابط لتتحقق بنفسك
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...=23431&pid=#pid

وكل ما قلته في حقك وحذفه المحرر هو لمز في اسمك "الدليل والبرهان" حيث طالبتك في كل لحظة بأن تكون في مستوى الاسم الذي اخترته لنفسك..وهذا ما اعتبره المحرر شخصنة ، أما أنت فقد انتفضت غاضبا ناعتا إياي بالأهبل وغير ذلك :aplaudit:

لكن بالنسبة لي فأنا لا تؤثر في هذه اللغة ، ولا تمنعني من متابعةالحوار لأكشف للقارئ المحايد مقدار موضوعيتك.


لقد رفعت أمام الزميل الدليل والبرهان هذا التحدي البسيط والواضح وسأضطر لتكبير الخط حتى يرى هذا التحدي زميلنا العزيز فيجيبنا عليه بدل اصطناع أسلوب الهروب

الأول :
إيتني بآية ولو واحدة فيها تناقض بحسب القراءة.
خذ القرآن على رواية ورش مثلا فهو بين يديك وكررت تصويره لنا وابحث فيه عن آية واحدة تناقض الأية الموجودة في القرآن على رواية حفص.


التحدي الثاني :
إيتني بآية ولو واحدة محذوفة من القرآن على رواية ورش ومثبتة في القرآن على رواية حفص أو العكس.


كلام واضح ، ومطلب موضوعي من حقي كقارئ أن أطلبه من زميل فتح موضوعا كهذا واستمر في تمطيطه أياما حتى وصل به إلى أزيد من ثلاثين صفحة.

فلننظر بماذا رد زميلنا الدليل والبرهان :

لندع لغة الشتيمة التي أغرقنا بها ، وهو معذور فيها لسببين :
الأول : أنني استعملت بعض السخرية في نقده في مداخلتي الأولى .
والسبب الثاني الذي يفسر انفعاله الشديد هو أنه أحس بكونه لن يستطيع أن يرد على هذا التحدي .. وأن الموضوع الذي بناه كل هذه المدة ينهار الآن بأبسط سؤال.
لكن أيضا ينبغي أن نعترف لزميلنا بقدره وقيمته . فنحن لا نصفه بالعجز لذاته ولقدراته المعرفية وجهوده العلمية في البحث - التي أقدره عليها- بل هو عجز شعر به كل من أراد أن يجابه القرآن ويخلخل وثاقة أدلة روايته ومتانة تواترها.
إذن فهو معذور في هذا الانفعال والغضب.والسبب إذن هو شعوره بعدم إمكان الرد على هذين التحديين.
ودليلنا على عجز الزميل على الرد هو رده وجوابه ،فلنتأمل الأسلوب المكشوفة التي حاول بها أن يتخلص من المأزق :
تأملوا جيدا:

قلنا له :
والغريب أن الزميل الدليل والبرهان عندما يأتي باختلاف قراءة يقوم بتصوير النسخ وعرضها وكأنه اكتشف جديدا مجهولا من قبل المسلمين مع أن اختلاف القراءات بحد ذاته من الأمور المعلومة والمشهورة في كتب علوم القرآن ، وقد أثبته العلماء وأفاضوا القول فيه .
فبماذا أجاب الزميل ؟
ذهب ليقتطع من إحدى حواراته مع أحد الأخوة مقطعا جاهزا ثم يرد علينا برد لا علاقة له بما قلناه ولا بما طالبناه به:
اقتباس:للمرة المليون  

قل لي في أي مداخلة قلت أنا أني اكتشفت نسخة محرفة من القرآن  

العالم كله يعلم جيدا أن قرآنك محرف
اقتباس:وأنا لست أول من اكتشف بأن قرآنك محرف ، بل الجميع يعلم بأن قرآنك هو أكبر كتاب محرف وجد في التاريخ

يا عزيزي دعك من هذه الأساليب الخطابية فهي لن تنفعك معي ..أنا لم أقل مرة ولا عشرا ولا مليونابأنك اكتشفت قرانا محرفا بل قلت بالحرف :

والغريب أن الزميل الدليل والبرهان عندما يأتي باختلاف قراءة يقوم بتصوير النسخ وعرضها وكأنه اكتشف جديدا مجهولا من قبل المسلمين مع أن اختلاف القراءات بحد ذاته من الأمور المعلومة والمشهورة في كتب علوم القرآن
هذا ما قلته فكيف تهرب من مداخلتي .
أنا أطالبك بآية واحدة فقط لا غير تثبت بها تحريف القرآن. أنت تقوم بتصوير من ورش وتصوير من حفص إذن إيتنا بأية موجودة في ورش ومحذوفة في حفص.
تفضل وإني بانتظارك ، وأعلم أنك لن تأتي بهاولو بقينا إلى يوم القيامة في انتظارك.
ثم ثانيا لم أقل إنك اكتشفت قرآنا جديدا،إنما كنت أخاطبك بأسلوب في غاية الأدب حيث نسبت إليك مقارنة بين روايتي ورش وحفص ،بينما في الحقيقة أنت كل ما قمت به هو الارتكاز على كتاب من الكتب التي تعرض مواضع اختلاف القراءات ،ثم تذهب إلى السورة ورقم الأية وتقوم بعملية سكان scan آلية لتعرض علي القراء وكأنها من اكتشافك ، ثم يتدخل الزملاء المسيحيون بالتصفيق لك فيزداد شعورك بالغبطة والفخر...
يا عزيزي إن كل قارئ ولو مبتدئ في علم القراءات يعلم أن مواضع الاختلاف في رسم أيات معينة مبسوطة في أكثر من كتاب ولا تحتاج إلى كل هذه الضجة الت افتعلتها بموضوعك هذا.

ولو كنت اكتشفت موضوعك منذ أول يومه لحاورتك وأوقفتك أمام هذين السؤالين / التحديين منذ أول لحظة ، وكنت ستقف عاجزا كما هي وقفتك في هذا اليوم ،ولما بلغت بموضوعك هذا كل هذه الصفحات . لا أقول هذا طعنا في الأخوة والأخوات المسلمين الأفاضل الذين حاوروك ،فقد حاوروك بعلم واقتدار ولكنك أنت كنت تناور ولا تحاور .

والمناورة في الحوار تحتاج إلى هذا اللون من الردود فتأمل :
قلت أيها "الفاضل":
اقتباس:للمرة المليون  

قل لي في أي مداخلة قلت أنا أني اكتشفت نسخة محرفة من القرآن

أحسن جواب على المناورة هو فضحها
وفضحها يكون هكذا :

أقول لك للمرة الأولى لا للمرة المليون: أين قلت أنا إنك اكتشفت نسخة محرفة من القرآن؟؟؟؟!!!!!!

هيا تفضل قم بتحريف قولي وتقويلي ما لم أقله :what:


ثم نستمر مع مداخلة/مناورة الزميل الدليل والبرهان :
اقتباس:وأنا لست أول من اكتشف بأن قرآنك محرف ، بل الجميع يعلم بأن قرآنك هو أكبر كتاب محرف وجد في التاريخ


عجبي !!! زميل مسيحي يعتقد بكتاب الأنجيل يقول :
القرآن أكبر كتاب محرف وجد في التاريخ !!!!!!
بالله عليك أليس من حقي أن أكرر هنا مقالة الأنجليز
look who’s talking

اعذرني لو قلت لك إن عبارتك هذه (القرآن أكبر كتاب محرف وجد في التاريخ ) لوحدها يا زميلي العزيز تكفي بحد ذاتها لفضح المستوى المعرفي والعلمي لقائلها.
أرجو بالمناسبة إن لم يكن لديكم علم بما قيل في الأنجيل والتوراة أن تراجعوا ما قاله الباروخ سبينوزا في حق العهدالقديم في القرن السابع عشر، و ما انتهت إليه الأبحاث الفيلولوجية التي نشطت في القرن التاسع عشر في حق العهد الجديد. أو اختصر الطريق وأقرأ أبحاث رينان فهي كافية لوحدها في هذا المقام لتعرف كتابا -يسمونه الإنجيل - يستحق أن ينعت بعبارتك "أكبر كتاب محرف وجد في التاريخ".


ثم بعد هذا يختم الزميل الدليل والبرهان المناورة بأسلوب كاف للدلالة على عجز قائله :
اقتباس:والآن سأتبع أسلوبك المحزن وأقول لك:

أتحداك أن تثبت بأني قلت "أنا أول من اكتشف بأن القرآن محرف"



كفاك تهرب يا بني آدم ، فالمنتدى كله يضحك عليك

أجل هذا هو التحريف بعينه .. لو كنت حاورتك شفاهيا لربما شككت في نفسي وقلت لعلي قلت للزميل هذا القول ،
ولو كان الزملاء القراء تابعوا حوارنا هذا بالسماع لربما صدقوك وكذبوا آذانهم ،
لكن الحوار يازميلي مكتوب ومحفوظ في الصفحات فلماذا تتهرب وتقولني ما لم أقله .
با ختصار دلني أين قلت أنك أنت أول من اكتشف بأن القرآن محرف .اكرر عليك عبارتي بنصها :
كتب حاتم3
اقتباس:والغريب أن الزميل الدليل والبرهان عندما يأتي باختلاف قراءة يقوم بتصوير النسخ وعرضها وكأنه اكتشف جديدا مجهولا من قبل المسلمين مع أن اختلاف القراءات بحد ذاته من الأمور المعلومة والمشهورة في كتب علوم القرآن ، وقد أثبته العلماء وأفاضوا القول فيه .
هذا ما قلته يا عزيزي .
لذا دعني أكرر قولك فهو يصدق عليك :
كتب الدليل والبرهان:
اقتباس:كفاك تهرب يا بني آدم ، فالمنتدى كله يضحك عليك
ها أنت أيها الدليل والبرهان تهرب من مداخلتي وتعجز عن الأجابة على سؤالين اثنين فقط طرحتهما عليك .. لذا دعني أكرر طرحهما ليعرف كل من في المنتدى من يهرب أنا أم أنت ،
بل أكرر السؤال لتعرف أنت بالضبط من هو الهارب الذي يضحك عليه المنتدى :what:

التحدي الأول :
إيتني بآية ولو واحدة فيها تناقض بحسب القراءة.
خذ القرآن على رواية ورش مثلا فهو بين يديك وكررت تصويره لنا وابحث فيه عن آية واحدة تناقض الأية الموجودة في القرآن على رواية حفص.
التحدي الثاني :
إيتني بآية ولو واحدة محذوفة من القرآن على رواية ورش ومثبتة في القرآن على رواية حفص أو العكس.

وإني بانتظارك




وكذلك












الأسماك:loveya:


ولك هذه (f)



11-25-2004, 12:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة حاتم3 - 11-25-2004, 12:08 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 57 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS