{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #400
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى

نواصل ما اتحفنا به السيد ميراج
يقول :

اقتباس:الصدمة الثانية كانت فى الجزء التالى:

فما هوسبب هذه الصدمة؟

اقتباس:
اقتباس:فالتهافت هو يا سيد ميراج ان تقرا نصا و تحور معناه. فالنص يقول قرانا و انت تقول مصحفا. و لاداع لاستنتاجات غير منطقية مثل:  

اقتباس:
----------------------------------------------------
فالقرآن كان ينزل على دفعات ولم ينزل مرة واحدة، وبالتالى لا يمكن جمعه قبل انتهاء نزوله (إى أنتهاء الوحى)
بالإضافة إلى أن الآيات القرآنية ذاتها عرضة للنسخ تلاوة/ تلاوة وحكماً
----------------------------------------------------



فهذه الايات كانت تنقل الى الرقاع من اماكن تدوينها الاولي بين يدي النبي (ص) و توضع الايات في اماكنها. و النسخ لا يجوز بعد النبي(ص) . و بديهي انه اذا نسخت ايات فهو من كان سيوجه بازالتها. و هذه هي مهمة التوليف التي ذكرها زيد في غير معنى التدوين.

فلم أدرى صراحة ما الذى يعنيه الزميل بجملة توحى بأنه سيعترض ثم يتبع ذلك بردى!!

أغلب الظن أنه يريد أن يعارض وكفى بالمعارضة سبيلاً!

أو أنه يريد أن يوحى للقارئ أنه هو القائل لما قلته أنا!!

أو أنه بدأ باعتراض، ثم لم يجد ما يعترض عليه فأتى هذا الجزء الهزيل الذى لا معنى له!

بعد كل الشرح و تقول صدمة. انا يا سيد لا اعترض انا ابين لك انه و باقرار الجميع ان القران كان يدون اولا باول و ان النبي(ص) كان هو الذي يضع الايات في اماكنها في سورها. و النتيجة المنطقية ان القران مجموع في زمنه(ص) لان هذه الايات التي دونت بعد ذلك الفت و هو عائش لحديث زيد( كنا عند رسول الله(ص) نؤلف القران )و كررت لك اكثر من مرة بان المقصود بالتاليف ليس التدوين. و لا يمكن ان ابسط لك الشرح اكثر من ذلك.

اقتباس:
اقتباس:يجب عليك اولا ان تفرق بين القران و بين المصحف. و قولك بانه ( بوفاته اكتمل القران) يفترض بك ان تستنج بانه طالما اكتمل القران بوفاته و ثبت بانهم كانوا يؤلفون القران عنده اي وضع الايات في سورها فهذا يعني ان النص القراني مكتمل . و قولك في (كتاب واجد) المقصود به عند المسلمين المصحف . و هذا لم نقل به.
لعن الله الغباء فى كل ملة وكتاب ودين :angry:
نعم إكتمل يا عزيزى بوفاة محمد..
هل يمنع ذلك أنه كان متفرقاً كل فرد يحفظ جزء، ومكتوب فى أماكن ورقاقات مختلفة!!
إكتمل القرآن.. ونحتاج الآن لجمعه.. ما الغير مفهوم فى هذه الجملة؟ :?:

هل تريد ان تصفني بالغباء ؟ حسنا سنرى صفة من هذه:
اقتباس:تقول :نعم إكتمل يا عزيزى بوفاة محمد..
هل يمنع ذلك أنه كان متفرقاً كل فرد يحفظ جزء، ومكتوب فى أماكن ورقاقات مختلفة!!

الا ترى تفترض انه يوجد متفرقا عند الافراد و كان هذا الافتراض ينفي ان يكون ايضا موجودا مجتمعا عند النبي(ص) . بل و عند اربعة من الصحابة. و هذا هو ما استدليت به سابقا . فقد روى البخاري اكثر من خبر عمن جمع القران( بمعنى كتبه كله و ليس بمعنى استظهره) من الصحابة:
ـ حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ اَسَدٍ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُثَنَّى، قَالَ حَدَّثَنِي ثَابِتٌ الْبُنَانِيُّ، وَثُمَامَةُ، عَنْ اَنَسٍ، قَالَ مَاتَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم وَلَمْ يَجْمَعِ الْقُرْانَ غَيْرُ اَرْبَعَةٍ اَبُو الدَّرْدَاءِ وَمُعَاذُ بْنُ جَبَلٍ وَزَيْدُ بْنُ ثَابِتٍ وَاَبُو زَيْدٍ‏.‏ قَالَ وَنَحْنُ وَرِثْنَاهُ‏.
و قلت ان معنى ورثناه لا يستقيم اذا كان استظهارا بل مكتوبا.

ما هو الجديد في جمع ابي بكر؟
نقل من اللخاف و العسب التي كانت مع الصحابة الى الورق و بحث له عن اسم. اقترح اسم ( السفر) و لكنهم اختاروا اسم ( المصحف) لان السفر لكتب اليهود.

اقتباس:نأتى لموضوع الأحرف والقراءات..

اقتباس:فالاصوليون يستخدمون كلمة القراءات لوصف الاحرف السبعة و لا يقصدون من ذلك القراءات السبع. و لكنكم تجهلون هذا الاستعمال فهجمتم علي كهجوم الجراد على حقول القمح.
خطأ فاحش الخلط بين هذا وذاك يا زميلنا العزيز..
فلا يخلط بينهما سوى العوام والجهلة وليس الراسخون فى العلم..

تقصد بان الجهلة يخلطون بين الاحرف السبعة و روايات القراءات التي وضعها ابن مجاهد في القرن الرابع اوافقك. و لكن ان تقول ان الراسخين في العلم لا يستخدون وصف ( القراءات) للاحرف السبعة فهذا ما لا اوافقك عليه و قد اثبت لك قول الحافظ ابن حجر:
وهذه الاحاديث تقوى ان المراد بالاحرف والاحرف جمع حرف مثل فلس وافلس، فعلى الاول يكون المعنى على سبعة اوجه من اللغات لان احد معاني الحرف في اللغة الوجه كقوله تعال ‏(‏ومن الناس من يعبد الله على حرف‏)‏ وعلى الثاني يكون المراد من اطلاق الحرف على الكلمة مجازا لكونه بعضها‏.

فالقراءات مصطلح اطلق على الاحرف السبعة و لا يقصد به القراءات السبعة.
فكيف ابسط لك الشرح اكثر من ذلك.
اما ان تعتقد بان الحافظ بن حجر هو ايضا جاهل فلا يحتاج الى رد.

11-28-2004, 09:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 11-28-2004, 09:32 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 68 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS