إي هيك هاه ، هادا الشغل الصحيح يا رحمة :D
(f)
النواصب هم :
اقتباس:النواصب هم من زعموا بأن مولانا أمير المؤمنين صلوات الله عليه ليس مصيباً في حروبه، وما أكثر هؤلاء (وإلى يومنا هذا)، فلنذكر أمثلة لذلك:
1) من خرج على الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه في حرب الجمل متمثلة في:أ- طلحة ومن تتبعه.
ب- عائشة بنت أبي بكر ومن تبعها
يعني النواصب موجودين ، وليس كما يدعي بعض المتشيعة من أن المقصود بالنواصب في الفتوى إياها من عاصروا علي وناصبوه العداء :)
بالمناسبة يا شيخ رحمة ، كنت سألت عالم شيعي على البالتوك وأجابني بهذا الجواب قائلا أنه لا يوجد نواصب اليوم ..
طيوبين إنتو :lol2:
[QUOTE]2) من تخلف عن بيعة الإمام صلوات الله عليه وجلس قعيداً في بيته ولم يشارك في الحرب، فجاء في الجامع لأحكام القرآن لمحمد بن أحمد القرطبي (ت671هـ) ج: 16 ص: 319: الخامسة قوله تعالى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله أمر بالقتال وهو فرض على الكفاية إذا قام به البعض سقط عن الباقين ولذلك تخلف قوم من الصحابة رضي الله عنهم عن هذه المقامات
1) كسعد بن أبي وقاص و
2) عبد الله بن عمرو و
3) محمد بن مسلمة، وغيرهم
عبد الله بن عمر على علمي كان في حزب الحسين ، شو قلبو ناصبي للمسكين ؟
اقتباس:3) ومن علماء السنة من يعتقد بعدم صحة خروجه صلوات الله عليه:
أ) أبو حنيفة: ذكر علاء الدين الكاساني (ت587 هـ) في بدائع الصنائع ج: 7 ص: 140: وما روي عن أبي حنيفة رضي الله عنه أنه إذا وقعت الفتنة بين المسلمين فينبغي للرجل أن يعتزل الفتنة ويلزم بيته محمول على وقت خاص وهو أن لا يكون إمام يدعو إلى القتال وأما إذا كان فدعاه يفترض عليه الإجابة لما ذكرنا.. إنتهى.
نعم ، وعلى علمي المتواضع أن ابو حنيفة من أوائل من حاز هذا الشرف .. ناصبي :10:
اقتباس:ومالك .. والشافعي .. وابن حنبل ..طالما أنهم يعتبرون إراقة تلك الدماء التي كانت في صف مولانا أمير المؤمنين صلوات الله عليه موضوعة، إذا فهذا يعني بإعتقادهم بعدم أصابته، ولو كان كذلك، لكان الأمر في قولهم كما هو في الخوارج لعنهم الله، (فتأمل)..!!
نعم ، فتأمل !!
وماذا عن الرسول نفسه؟؟
[QUOTE]6) وهذا يعني بأن الكثير والكثير من المخالفين لمذهب أهل البيت صلوات الله عليهم يعتقدون بأن من يقول بأن أمير المؤمنين صلوات الله عليه كان مصيباً في حروبه (بالإضافة إلى الشروط المتبقية) فهو شيعي، وبذا يكون إعتقادهم هو أن الإمام صلوات الله
عليه لم يكن مصيباً في حروبه
وبذا يكونوا هم بهذا التعريف نواصب
وعليه يكون كل ما خلا الشيعة نواصب ، وهذا يشملكم يللي لمتوني بلفظة نااااااصبي :10:
[QUOTE]من الأمور التي يعجب منها المسلم ( وقد ذكرت بعضها في الروابط أعلاه )
توثيقهم للناصبي وأخذ الدين منه، ضاربين بأحاديث الرسول صلوات الله عليه عرض الحائط،
ما علينا .. هيك كافي ..
جيد ، إذا كان كل هؤلاء نواصب .. فماذا عمن سواهم ؟!
وإذا كان عمر وأبو بكر طاغوتي قريش .. فماذا عمن سواهم ؟!
طيب يا رحمة ..
هل تنطبق فتوى إباحة الدم والعرض والمال على هؤلاء ومن والاهم ؟!
يعني .. هل فعلا دمهم لا يساوي دية كلب كما يقول مولانا علي نور ؟؟!!
يمكن أنا متيغنش ( كلمة عامية معناها متلخبط ) .. هلا تفضلت بالتصويب ؟!
تحياتي
:wr: خسة ، لزوم القعده