عزيزي ديدات , الاخوة الافاضل
كيف حالك , لي رجاء قبل نقل الادعاءات من ديدات فكر فيها أولا حتى لا يكون ديدات يقود ديدات لأن كلاهما يسقطان بالحفرة .
اقتباس: ديدات كتب/كتبت
بعد دفن المسيح في قبره _ كما يزعمون _ ذهب البعض لمشاهدة القبر ، وقد اختلفت الأناجيل في :
1 _ تحديد عدد الحاضرين .
1 – إمرأة واحدة حسب إنجيل يوحنا [ 20 : 1 ]
2 _ إمرأتان حسب إنجيل متى [ 28 : 1 ]
3 _ ثلاث نسوة حسب إنجيل مرقس [ 16 : 1 ]
4 _ جمع من النسوة وأناس آخرون حسب إنجيل لوقا [ 24 : 1 ]
أولا دعني أسألك سؤال
هل قالت الاناجيل حضرت فلانة فقط أم أن كل مبشر يكتب عن الذين
علم بحضورهم عند القبر
يعني ببساطة عندما نقول أن ديدات ذهب للصلاة بالمسجد يوم الجمعة
هل معنى هذا أن المسجد كان خاليا ألا من ديدات وحده فقط ؟؟؟؟؟؟؟
فكر بهذا الكلام تجد أجابتك .
اقتباس: ديدات كتب/كتبت
2_ الوقت الذي حضروا فيه .
1 _ عند الفجر أو أول الفجر حسب إنجيل متى [ 28 : 1 ] و لوقا [ 24 : 1 ]
2 – بعد إذ طلعت الشمس حسب إنجيل مرقس [ 16 : 1 ]
3 _ كان الظلام باق حسب إنجيل يوحنا [ 20 : 1 ]
أولا متى و لوقا ذكروا الفجر و الفجر معناها عند بزوغ الشمس
فالمعنى واحد أما الاختلاف الوهمي فهو في أنجيل يوحنا و لو راجعت الانجيل بدلا من الانقياد وراء ديدات لوجدت الاجابة
راجع التالي
[COLOR=Red]يوحنا 20 : 1 ٍوَفِي أَوَّلِ الأُسْبُوعِ جَاءَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ إِلَى الْقَبْرِ بَاكِراً وَالظّلاَمُ بَاقٍ. فَنَظَرَتِ الْحَجَرَ مَرْفُوعاً عَنِ الْقَبْرِ. 2فَرَكَضَتْ وَجَاءَتْ إِلَى سِمْعَانَ بُطْرُسَ وَإِلَى التِّلْمِيذِ الآخَرِ الَّذِي كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ وَقَالَتْ لَهُمَا: «أَخَذُوا السَّيِّدَ مِنَ الْقَبْرِ وَلَسْنَا نَعْلَمُ أَيْنَ وَضَعُوهُ».
الانجيل بحسب يوحنا يذكر أن مريم المجدلية ذهبت لقبر ( مرتان )
الاولى قبل الفجر و لما وجدت القبر فارغا هرعت عائدة لبطرس و يوحنا , بعد هذا نجد أنها ذهبت للقبر مرة أخرى و كانت الشمس قد ظهرت و بدأ الفجر كما دون باقي المبشرين
يوحنا 20 : 11أَمَّا مَرْيَمُ فَكَانَتْ وَاقِفَةً عِنْدَ الْقَبْرِ خَارِجاً تَبْكِي. وَفِيمَا هِيَ تَبْكِي انْحَنَتْ إِلَى الْقَبْرِ 12فَنَظَرَتْ ملاَكَيْنِ بِثِيَابٍ بِيضٍ جَالِسَيْنِ وَاحِداً عِنْدَ الرَّأْسِ وَالآخَرَ عِنْدَ الرِّجْلَيْنِ حَيْثُ كَانَ جَسَدُ يَسُوعَ مَوْضُوعاً.
رجاء مراجعة الادعاءات قبل نقلها
ولك السلام والتحية
عبد المسيح