{myadvertisements[zone_1]}
يا ترى هل أنصدم هوشع بهذا الأمر الذي أصدر له الرب في الكتاب المقدس
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #17
يا ترى هل أنصدم هوشع بهذا الأمر الذي أصدر له الرب في الكتاب المقدس
قد جائنا رد على موضوعنا هذا من fancyhoney في موضوع مستقل نجبه هنا و هناك

أمرك عجيب يا fancyhoney ... يعنى انت شايف حضرتك كوفى عنان و انا ممثل أحد أطراف نزاع في دارفور ... و يجب ان يكون هناك رد مني .. مع هذا لأحقاق الحق و إبطال الباطل أرد عليك و لكي لا تعتقد أنك صاحب الحقيقة المطلقة...
أولا/ كان عليك ان تضع تعقيبك في موضوعي ... لا ان تفتح له موضوعا خاصا ...
ثانيا/يعنى حضرتك ترد على كل مواضيعنا؟؟ ... ألم أسئلك بعض الاسئلة في موضوعك مع العميد عندما حاكمتك بنفس منطقك بخصوص وضع النقاط و الفوارز في الكتابة ... فوضعت الجلبية في فمك و هربت و لم تعقب...
ثالثا/ ألا يجدر بك أن تلتزم بقوانين النادي و ان تسمى مقابلك مما أختاره لنفسه و ان لا تجد له اسماء من خيالك ... أم أن الإدارة أطلق أيدكم بشاننا و تسموننا بما هوى لكم أنفسكم و عندما نطالبكم باحترامنا يمنعنا الإدارة المنحازة إليكم بحجة الأسائة إليكم ... طبعا أنت تفهم ما أقصده الذي أقصده تسميتى بصانع الأباطيل ... كأننى القائل لهوشع أذهب خذ أتخذ لنفسك أمرأة زنى
رابعا نرجع الى الموضوع ...
قلت :
------
اخطأ الزميل في مقدمته حينما قال
كان عليه ان يهدي بنى إسرائيل الى طريق الخلاص
-------
هذا جهل فاضح بك و بكتابك ... لأن هوشع تعني الخلاص ... أفتح قاموس الكتاب المقدس... مادة هوشع حيث يقول لك ... اسم عبري معناه (( الخلاص )) ... و انا أسئلك إذا كان الأنبياء لم تكن مهمتهم إهتداء الناس الى طريق الخلاص ؟؟؟ فما هي مهتهم ؟؟؟ الزنا و الدعارة كما نفهمه من نص هوشع ؟؟؟ ستقول لي بمنطق القرآن الكريم مهمتهم البلاغ ... يالذكاء ... لماذا يبلغنا الأنبياء كلام الله أليس الهداية نتيجة تبليغ الأنبياء ... نعم إن الله يهدي من يشاء و لكن جعل الأنبياء و تبليغهم لنا طريق و سبب الهداية ... الموضوع ليس موضوعنا هذا ... و لكن لأباطل باطلك أضع بين يديك هذه الآيات نناقشه في موضوع أخر إن شاء الله ...
قال الله جل و علا بشأن محمد عليه الصلاة و السلام
((وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُوراً نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
و قال الله جل و علا بشان كل الأنبياء
(وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَةِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ (73))
قلت:
--------
1- ان قال مفسر ان امرأة الزني تعني امرأة اممية حسب العرف الاسرائيلي المعهود بين الله و اسرائيل و عليه تم وصف الابن بإبن الزنى ....... فما للاباطيل ان تظهر ...
-------
أعطني رأى مفسر واحد من مفسريكم قال أن المقصود بالزنا هنا أن هوشع قد تزوج بأمرأة اممية ... هل تريد أن تسلك سبيل الذي قال أكذب لأعلان مجد الله و صدقه فلا أعد بعد ذلك من الخاطئين ... في موضوعي نقلت لك أراء مفسريكم و تخبطاتهم و لم يقل أحد ما تقوله أنت ... و اضع بين يديك مصدرين هما قاموس الكتاب المقدس و التفسير التطبيقي للكتاب المقدس أخرج لي هذا التفسير الباطلي ان جومر كانت أمرأة أممية .. لذلك كتب في العرف اليهودي ان العلاقة سميت بعلاقة زنى ... و أن أثبت ذلك هناك سيتضح باطل أكبر نناقشه انا و انت ...
قلت
-----
2- ان افترضنا ان الزنى هو امتياز من الله تعالى لنبيه هوشع عليه السلام و الصلاة فما لامة محمد من اعتراض او تماثل و كأنهم يتجاوزون الاربع في الزواج؟ ...
-------
على ماذا تبنى فرضيتك يا صديقي ... الزنا حاصل .. حاصل ... كل أركان الجريمة موجودة ... الزاني هوشع ... الزانية جومر ... و ثمار الجريمة موجودة ثلاثة أبناء ... و المحرض هو الرب يسوع بنص مكتوب حفظ لمدة آلاف السنين ها هو النص بين يديك
(خُذْ لكَ اَمرأةَ زِنًى، وليكُنْ لكَ مِنها أولادُ زِنًى. لأنَّ أهلَ الأرضِ كُلَّهُم يَزنونَ في الخفيةِ عنِّي أنا الرّبُّ)).)
و بعدها لماذا تقارن الأمر بموضوع زواج الرسول صلى الله عليه و سلم ... هل تريد أن توصيلني الى أن جومر قد تزوج هوشع كما يقول لك بعض مفسريك ... النص واضح يخذل كل من يقول بهذا الأمر لأن الرب قال خذ لنفسك أمرأة زنى كما فعل غيرك .. و إلا كان يقول له خذ تزوج جومر كي يكون لك أبناء صلحاء .

قلت
-----------
3-ان افترضنا ان الله قد امر نبيه هوشع عليه السلام باخذ امرأة زنى - ايا كان المفهوم بعد النقطة السابقة - فهل يعاقب هذا النبي؟
بالتأكيد لا
فالامر اشبه بان يتم الامر بالقتل او ان يأمر محمد بان يهجو حسان بن ثابت اعداء محمد و طالما كان السباب قويا كان الروح القدس الاسلامي مع حسان
-------

هنا الأشكالية التي أشرنا إليها في موضوعنا ... و قلنا ان هوشع بين نارين ... نار يقول له لا تزن من قال له هذا إنه الرب .. و نار يقول له خذل أتخذ لنفسك أمرأة زنى .. ألم يقول بولس ان ربنا ليس برب تشويش ... أليس هذا أكبر تشويش من هذا الرب ... إذن بالتكأيد يعاقب هوشع لأن الرب قال في ناموسه لكل بني أسرائل لا تزن فما بالك بالنبي الذي تزني ... و لا اعلم لتشبيهك مكانا في الموضوع سوى جرنا لموضوع لا علاقة له بموضوعنا
و في أخر الأمر
جئت بعذر أقبح من الذنب ...و ارد عليك بأمرين
الأول ... أنت من نقاطك الثلاثة الماضية تحاول أن تقول لنا أن هوشع لم يزنى و ان الرب لا يعاقبه و أنه كيت و كيت و لكن لم تصرح لأن النص يخذل كل من يحاول هذه المحاولة و لكن هنا تحاول أيجاد مبرر لعملية الزنى !! لماذا هذا التناقض العجيب ...
ثانيا/ أنظر الى التبرير و المنطق في رب الكتاب المقدس ... الرب يقول هوشع الأرض كلها قد زنت فأذهب أنت خذ ازني ... أذهب الى كل القوانين الوضعية و الأرضية هل يقبل هذا التبرير ؟؟؟ أذهب الى أي سجن و مكان يوجد فيه زناة قل لهم لماذا زنيت فيقولون لك لأن الأرض كلها قد زنت ... و بعدها احسب انفاسك و فكر في جوابهم ...
04-18-2006, 12:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
يا ترى هل أنصدم هوشع بهذا الأمر الذي أصدر له الرب في الكتاب المقدس - بواسطة هادم الاباطيل - 04-18-2006, 12:35 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  زيادة عقاب ولى الأمر وأسرته فى الإسلام رضا البطاوى 0 308 03-01-2014, 09:02 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  مجالس أولى الأمر فى الدولة الاسلامية رضا البطاوى 0 359 12-28-2013, 07:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  كيفية إدارة الأمر فى القرآن رضا البطاوى 0 351 12-23-2013, 09:49 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  اختيار اولى الأمر ومهامهم رضا البطاوى 0 370 12-20-2013, 01:29 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,192 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS