{myadvertisements[zone_1]}
هوشع و صانع الاباطيل
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #4
هوشع و صانع الاباطيل
الزميل (هادم الاباطيل)
عذرا علي التأخير
و بعد التحية

و اهلا بك ايضا( كوفيا عنانيا)

أولا/ كان عليك ان تضع تعقيبك فيموضوعي ... لا ان تفتح له موضوعا خاصا ...
[/color]من اوجب هذا
لقد رايت انه من الافضل اعادة تحديد رأس الموضوع خاصة بعد ان تغير الحوار في موضوعك الي نقاط اخرى و انا اكره التداخل[/COLOR]

ثانيا/يعنى حضرتك ترد على كل مواضيعنا؟؟ ... ألم أسئلك بعض الاسئلة في موضوعك مع العميد عندما حاكمتك بنفس منطقك بخصوص وضع النقاط و الفوارز في الكتابة ... فوضعت الجلبية في فمك و هربت و لم تعقب...
ساتغاضى عن هذا المنطق الاعوج
و عن هذا الاسلوب الاعرج
و اترك لك فرصة لتراجع القنابل العنقودية علّك ترجع عن غيّك


ثالثا/ ألا يجدر بك أن تلتزم بقوانين النادي و ان تسمى مقابلك مما أختاره لنفسه و ان لا تجد له اسماء من خيالك ... أم أن الإدارة أطلق أيدكم بشاننا و تسموننا بما هوى لكم أنفسكم و عندما نطالبكم باحترامنا يمنعنا الإدارة المنحازة إليكم بحجة الأسائة إليكم ... طبعا أنت تفهم ما أقصده الذي أقصده تسميتى بصانع الأباطيل ... كأننى القائل لهوشع أذهب خذ أتخذ لنفسك أمرأة زنى

بعدما تراجع قنابلنا العنقودية لن يضيرك ان تراجع هذا الموضوع ايضا
ستجدني اخاطبك ب
)
و ان كننا سنحترف القاء الاتهامات علي الادارة حتى نكتشف في خضم خيالاتنا انها يهودية

و عندما تدقق جيدا سترى وقتها ان نصف كلامي قد اختلف رسمه عن النصف الاخر فالنصف الاول هو اسقاط علي الحالة الاسلامية و اسقاط علي اسقاطك الاسلام من حساباتك
ونأخذ مثالا

اما اقتباساتك من القران نضع
(62)وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ(63)
او تلك الفاصلة
إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ(56)
و هكذا
بدلا من ان تنعتني بالجهل ...... جدد معلوماتك عزيزي
عذرا لضيق الوقت و لكنى اثرت قبل الخوض في ذات الموضوع مرة اخرى بعد ان تعيد الثقة في زميلك الذي لم يخذلك و لم يسئ اليك

و بعد ان تعيد دراسة ما تعرفه عن دينك لان ثلاث من نقاطى الغير اساسية و الكفيلة بقتل الموضوع قبل ان يبدأ هي من الاسلام وليست ببعيدة عن الموضوع كما تظن اثما

اما عن الموضوع الاصلي (و الشق الاسلامي منه)

أعطني رأى مفسر واحد من مفسريكم قال أن المقصود بالزنا هنا أن هوشع قد تزوج بأمرأة اممية
لم اقل هذا بل قلت ماذا لو؟
و لكن لتعرف كيف يتم التفسير
فالنص يقول
لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب (هو1 :2)
ولو لم تكتف لعرضت علي سيادتك اكثر من هذا مما يساوي بين عبادة الالهة الغريبة و الزنا في نظر الله
فالزواج من زانية هو زواج من مشركة مثلا
و يبدو ان محمدا قد فعلها ايضا ان افترضنا انه تزوج مارية و انها كانت نصرانية مشركة بحسب ما فهمه كثر من القران
فان الامر كان ليس بالزنى بل بالزواج من احداهن -ممن عبدن الالهة الغريبة - اكرر نفس السؤال هذه المرة ايضا
مالك و هذا؟

اما عن قولك
قال أكذب لأعلان مجد الله و صدقه فلا أعد بعد ذلك من الخاطئين
فهو اما عدم فهم او اصرار علي عدم الفهم
ولن اعلق او انقل تفاسير لانها جملة منطقية فسرها - علي ما اذكر - في الماضي القريب الزميل (عاشق تولستوى) يرجى بالرجوع اليه

ثم تقول
بعدها لماذا تقارن الأمر بموضوع زواج الرسول صلى الله عليه و سلم
لان النقطة واضحة اسلاميا
هل يباح للمسلم الاقتداء بكل ما فعله محمد؟
و لأن الاجابة لا ف ايضا للمرة الثانية نقتل الشبهة في مهدها

لذا انتفت القيمة عن قولك اللاحق

و لا اعلم لتشبيهك مكانا في الموضوع سوى جرنا لموضوع لا علاقة له بموضوعنا
ووجب عليك - ان اردت و لم تقتنع بعد - ان تستعد لفتح ابوابا كثيرة دون اي تململ او تراجع

و في الختام قلت
الأول ... أنت من نقاطك الثلاثة الماضية
وهي ليست نقاطى و انما اراها نقاط الاسلام اغفلها سيادتكم دون وجه حق ولا يصح هذا ان كان الحق مرادك

ثم
ثانيا/ أنظر الى التبرير و المنطق في رب الكتاب المقدس ... الرب يقول هوشع الأرض كلها قد زنت فأذهب أنت خذ ازني
اولا رب الكتاب هو رب العالم قبلت او لم تقبل و هذا نسب لا اقبله بغير ان اعلن هذا
ثانيا ما تم ليس تبريرا حتى و ان فهم سيادتكم انه تبرير
فقلت و اكرر

فحينما يرى الاسرائيليون انه حتى نبيهم قد ارتكب ما يشينهم بأمر الله
صاحب هذا صريح النبوءة

فهذا يقود بالحتمية الي رجوع الشعب و اعادة تنفيذ العهد او تجديده بتوبة الشعب
مع مصاحبة هذا الامر المباشر كشرط
ارجع يا اسرائيل الى الرب الهك(هو14 :1)
فتكون النتيجة لذوى الالباب فقط
من هو حكيم حتى يفهم هذه الامور و فهيم حتى يعرفها فان طرق الرب مستقيمة و الابرار يسلكون فيها و اما المنافقون فيعثرون فيها (هو14: 9)

وواضح ان كل هذه الاستدلالات صريحة من كتاب هوشع ليس من كتب تفسير تصيب البعض بما تصيب
وان هذه هي الاساس في النص الانجيلي لانه وجد قبل الاسلام فكان هو
و عندما جاء الاسلام سمحت قريحتي و ذاكرتي باضافة الثلاث نقاط الإول

و نسأل بالمناسبة
هل قمت بقراءة السفر كاملا؟

و الي ان نلقاك لك منا اطيب الاماني


04-19-2006, 03:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هوشع و صانع الاباطيل - بواسطة fancyhoney - 04-11-2006, 04:13 PM,
هوشع و صانع الاباطيل - بواسطة fancyhoney - 04-15-2006, 05:56 PM,
هوشع و صانع الاباطيل - بواسطة fancyhoney - 04-19-2006, 03:23 PM
هوشع و صانع الاباطيل - بواسطة fancyhoney - 04-20-2006, 08:33 PM,
هوشع و صانع الاباطيل - بواسطة مستر كامل - 04-22-2006, 11:13 AM,
هوشع و صانع الاباطيل - بواسطة fancyhoney - 04-25-2006, 03:00 PM,
هوشع و صانع الاباطيل - بواسطة fancyhoney - 04-28-2006, 04:20 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  يا ترى هل أنصدم هوشع بهذا الأمر الذي أصدر له الرب في الكتاب المقدس هادم الاباطيل 20 4,014 04-30-2006, 07:13 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS