{myadvertisements[zone_1]}
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #33
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
http://wings.buffalo.edu/student-life/sa/m...ay/ch1.2.7.html


=======================



الآن سنرى بعض العبارات التي دسها الكاتب بهدف التضليل وتحويل الإنتباه عن المعنى الحقيقي:

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
بعد ذلك ذهب بولس مع جميع الحواريين في حملة تبشيرية في داخل أورشليم .
هذا غير صحيح، وهي فكرة كاذبة! فالكتاب المقدس لم يذكر بأن بولس قام في حملة تبشيرية "مع جميع" الرسل الـ 12 (الحوارين في الإسلام) في أورشليم وخارجها. كلمات بولس كانت واضحة بأنه صرف مجرد 15 يوماً مع بطرس الرسول وحده وليس مع جميع الرسل. وتمكن أيضاً من الإتصال بيعقوب (نصف أخو يسوع) الذي كان قد أصبح آنذاك رسولاً محلياً للجماعة. فبقية الرسل كانوا كلاً في مهمته الإرسالية في المقاطعات حولهم. أما في الفرص الأخرى لزيارته لأورشليم فيظهر بأنه التقى أيضاً بآخرين وليس بالجميع. لكن هذا حدث بعد سنين طويلة وليس بشكل فوري بعد الإهتداء.

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
ثم عيّن بولس نفسه حوارياً لعيسى فأصبح الحواري رقم /12/ (بديلاً عن يهوذا الذي كان به مس من الشيطان) كما نقرأ في كتبه [رومية 1:1]،[كورنثوس 1:1]...
لا يوجد أي دليل في الكتاب المقدس بأن بولس عيّن نفسه كالرسول الـ 12 بدلاً من الخائن يهوذا. فالرسول الـ 12 كان قد جرى تعيينه من قِبَل الرسل بعد أيام من صعود المسيح إلى السماء وكان اسمه "متـّياس" (أعمال 1 : 26). والواقع هذه التهمة الباطلة كان قد جرى التهامه بها من قِبَل بعض الإخوة الكذبة اليهوديي الأصل في جماعة غلاطية. والذين دفعوه ليكتب تلك الرسالة لتحذير الجماعة منهم.

أما التسمية "رسول" والتي تعني القائم بمهام ونشاطات إرسالية فكان قد تطوع الكثيرون للقيام بها آنذاك، وليس فقط الرسل الـ 12 الرئيسيين ليسوع المسيح. وقد قبل البعض بطوعية أن يجري إرسالهم إلى مقاطعات وبلدان مجاورة أو حتى بعيدة. أما بولس فكانت مهمته الإرسالية قد أعطيت له مباشرة من قبل المسيح في المقاطعات الأممية البعيدة (لسوريا وآسيا الصغرى وأوروبا).

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
و يلفت ريفرند ديفيس انتباهنا إلى قسم بولس "ويَشهَدُ اللهُ أنِّي لا أكذِبُ في هذا الّذي أكتبُ بِه إلَيكُم" مما يجعل من كتابته هذه شهادة تحت القسم. ثم يتابع فيقول:
"بالنسبة للرواية في أعمال الرسل فإن ذلك التناقض بمثابة كارثة. لم يكن هنالك أبداً أي حملة تبشيرية في أورشليم و بلاد اليهودية
تجدر الإشارة أولاً بأن هذا المدعو "ريفرند ديفيس" ليس إلاّ عدواً لحق الكتاب المقدس. يكفينا أن نرى بأنه قـَبـِل باللقب "ريفرند". وهي مخالفة بشكل مباشر لكلمات يسوع في متى 23 : 7 – 11 :
[QUOTE]" 23: 7 والتحيات في الاسواق وان يدعوهم الناس سيدي سيدي
23: 8 واما انتم فلا تـُدعـَوا سيدي (يعني لا تقولوا سيدنا المطران أو البطريرك أو البابا أو يا محترم أو غيرها من الألقاب) لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة
23: 9 ولا تدعوا لكم ابا على الارض (أباً روحياً. يعني لا تقولوا لرجال دينكم: "أبونا"!) لان اباكم واحد الذي في السماوات
23: 10 ولا تـُدعـَوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح
23: 11 واكبركم يكون خادما لكم
http://www.st-takla.org/pub_newtest/40_matt.html

إذاً لا يجب أن نستغرب اختلاقه أكاذيب أخرى ووضع نفسه أداة بين يدي إبليس لتشويه حقائق الكتاب المقدس!

أما بالنسبة لكلماته بأنه لم تكن هنالك أي حملة تبشيرية في اليهودية أو أورشيم فهي تهمة كاذبة. فأولاً، لم يقل بولس بأنه عمل نشاطاته هناك في حملة تبشيرية. لقد ذهب إلى أورشليم في بعض الفرص فقط. أما بالنسبة لمقاطعة اليهودية كلها (بحسب كلمات بولس)، فهذا لا يعني بالضرورة كل شبر من تلك المقاطعة. وقد رأينا في المداخلة السابقة بأن بولس ذهب إلى "قيـصـريــة" عدة مرات. وصرف هناك عدة سنوات، منها سنتين في انتظار محاكمته. ومنها إقامته في بيت المبشر فيلبس (أعمال 21 : 8). وقيصرية كانت المدينة الأساسية التي تحكم منها كل مقاطعة اليهودية. بالإضافة إلى التجول هنا وهناك من وقت لآخر في تلك المقاطعة. فلا يوجد أي دليل بأن بولس كان يكذب بقوله ذلك!

[quote] Dexter_Paraclete كتب/كتبت
يستنتج ريفرند ديفيس Rev. Davies أنه:
"إن كان هناك أي جزء في العهد الجديد محل ثقة، فإنه سيكون رسالة بولس إلى أهل غلاطية.
لماذا هذا الإستنتاج لحضرة الكاذب والملفق ريفرند ديفيس؟ فلا يوجد سبب أو أي ميزة لرسالة بولس إلى الغلاطيين للثقة بها أكثر من غيرها!

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
و أربك اليهود في دمشق. و بعد عدة أيام، حاول اليهود قتله فهرب إلى أورشليم
هذا خطأ! فسفر أعمال الرسل 9 : 23 لم يقل "بعد عدة أيام" (من اهتدائه)، بل قال: "بعد أيام كثيرة"! والتي حددها بولس فيما بعد بحوالي 3 سنوات.

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
نورد بعض التناقضات:
1- يدعي كاتب غلاطية أنه بعد الرؤيا المزعومة، بولس لم يتحدث إلى بشر "مباشرةً
الكلمات: "لم يتحدث إلى بشر "مباشرة"" من أجل إعطاء معنى خاطئ للنص!

[quote] Dexter_Paraclete كتب/كتبت
[U]و بعد ثلاث سنوات
على الأقل (ليسوا أياماً كثيرة
لماذا الـ "ثلاث سنوات" بنظر الكاتب "ليسوا أياماً كثيرة"؟

[quote] Dexter_Paraclete كتب/كتبت
هذه الزيارة الأولى يزعم أنها حدثت بعد ثلاث سنوات على الأقل بعد رؤيا بولس المزعومة. إلا أن كتاب أعمال الرسل يقول أنه بعد عدة أيام
أين قال كتاب أعمال الرسل بأنه بعد عدة أيام من رؤياه سافر إلى أورشليم؟

[quote] Dexter_Paraclete كتب/كتبت
من ناحية أخرى فإن كتاب أعمال الرسل يقول أنه قابل التلاميذ لأول مرة بعد عدة أيام من رؤياه المزعومة حيث قابل هناك [U]جميع
التلاميذ.
أين قال ذلك كتاب أعمال الرسل؟

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
لاحظ الكلمات ((فكانوا كُلُّهُم يَخافونَ مِنهُ)). لن تكون حالهم كذلك لو أن بطرس و يعقوب قابلوه من قبل، و على فرض أنهم لم يذكروه أمام التلاميذ الآخرين فعلى الأقل لن يخافه بطرس و يعقوب أنفسهم. لاحظ أيضاً أن برنابا هو الوحيد الذي وقف في صفه و لم يقل (برنابا و بطرس و يعقوب).
لنأخذ كلمات أعمال الرسل:
اقتباس:" 9: 26 ولما جاء شاول الى اورشليم حاول ان يلتصق بالتلاميذ وكان الجميع يخافونه غير مصدقين انه تلميذ"
هذا لا يعني أن بطرس ويعقوب رأوه قبل غيرهم من التلاميذ. وبالمناسبة، فالكلمة "تلاميذ" لا تنطبق فقط على الـ 12 رسولاً الذين عملوا مباشرة مع يسوع. عدا عن ذلك؛ فقد كانت هنالك عدة جماعات وفِرَق مسيحية في أورشليم ومحيطها آنذاك (وكلهم يسمون تلاميذ). بالإضافة إلى ذلك، علينا أن لا ننسى بأن أخت بولس ذاته كانت على ما يظهر ساكنة في أورشليم. الأمر الذي يعني منطقياً بأنه ذهب إلى بيتها قبل اتصاله ببقية المسيحيين. (أعمال 23 : 16) مما ساعده على الوصول للتعرف بالجماعة التي لم يكن بطرس ويعقوب حاضرين فيها على ما يظهر. فتطلب الأمر طمأنة الإخوة من قِبَل مصدر موثوق به مثل بطرس. ولذلك كان برنابا الوسيلة في ذلك.

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
و ذهبوا جميعاً يداً بيد وبدأ
هذه هي كلمات أعمال الرسل:
[QUOTE]" 9: 28 فكان معهم يدخل ويخرج في اورشليم ويجاهر باسم الرب يسوع"
فهي لا تقول بأنه خرج معهم جميعاً يداً بيد" يمكن أن تعني بأنه اصطحب واحداً منهم اليوم للذهاب إلى المجمع؛ وغداً آخر؛ وبعد غد ربما أيضاً آخر من الجماعة المحلية. فلم تقل تلك الكلمات بأنه عمل ذلك مع الـ 12 رسولاً للمسيح.

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
إذا كان كؤلف غالبية كتب العهد الجديد لا يستطيع حتى أن يحافظ على نفس الرواية فيما يتعلق بـ"خلاصه"، فكيف لنا أن نؤمن له في الأمور الحساسة كالمعنى "الحقيقي" لكلمات عيسى و ما إلى ذلك؟
لا تقلق عزيزي Dexter_Paraclete فكلمات الرسول بولس ليس فيها أي تناقض. كل ما هنالك أنه جرى التلاعب في دوافعك لسبب معرفتك المحدودة للكتاب المقدس وللرسول بولس.

لكن اسمح لي بملاحظة أخيرة لك ولكل الإخوة المسلمون: التسمية "عيسى" غير واردة في الكتاب المقدس. وأنا شخصياً لا يهمني لا عيسى ولا أموره كلها أياً كانت. أنا أعترف بالتسمية "يسوع" وبالشخص الحامل لها. فالتسمية "عيسى" لا معنى روحي لها. بينما التسمية "يسوع" تعني "يهوه خلاص". وهي تسمية ضرورية وهامة لسبب المهمة التي قام يسوع المسيح بتنفيذها إذعاناً وطاعة لأمر خالقه يهوه الله.


عزيزي مستر كامل، هذا ما عندي بالنسبة للقسم الأول من تقسيمك للموضوع. إن كان لديك أشياء لتضيفها فأرجو أن تذكرها لي قبل الإنتقال إلى الجزء الثاني من تقسيمك.

شكراً .. ومع أفضل تمنياتي :97:
05-01-2006, 05:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم - بواسطة seeknfind - 05-01-2006, 05:00 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حوزة الأرض والوطن / وحوزات الوافدين إلى وطن ( القسم الاول ) خيارات البحث صعبة زحل بن شمسين 0 269 09-17-2014, 05:01 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  القسم فى قضايا المحاكم الإسلامية رضا البطاوى 0 306 01-23-2014, 09:27 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الباحث الفرنسي رولند لافيت يعترف: لولا العرب لما كان كوبارنيك katamoto_2000 5 2,158 04-14-2011, 09:27 PM
آخر رد: انسانة
  أسفار العهد القديم التي لا يعترف بها إلا الكاثوليك . سليماني مركز 2 2,558 04-05-2011, 09:23 AM
آخر رد: ابانوب
  رسالة بولس الراهب الأنطاكي أسقف صيدا إلى بعض معارفه المسلمين بصيدا إبراهيم 0 1,459 09-29-2010, 09:30 PM
آخر رد: إبراهيم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS