{myadvertisements[zone_1]}
هل الثالوث المقدس حقيقة فعلا ؟أجبني أرجوك فأنا أشك في ذلك
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #39
هل الثالوث المقدس حقيقة فعلا ؟أجبني أرجوك فأنا أشك في ذلك
[CENTER]السيد عبد المسيح

بعد التحيه

ردا على مداخلتك رقم 27




اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
( 2    3  )

اقتباس:لأن رب البيت و رب العمل و رب الأسرة معناها المسيطر عليها و تعني أيضا
رأس أو قمة السلطة في البيت و العمل و لكن كلمة  ( رب السبت ) و السبت هو أحدى وصايا
الله العشرة التي كتبها بنفسه على لوحي الشريعة يوم حوريب للنبي موسى , معناها رأٍس
الوصية و المسيطر عليها .
[B]
ما هو الدليل ان الله هو رأس الوصيه ؟ هل الله قال انه رأس الوصيه ؟ و هل الله قال انه على رأس السلطه ؟


اقتباس:و طبعا عند أي شخص يؤمن بالله لا يوجد أحد رئيس أو مسيطر على وصايا الله
سوى الله نفسه ………… أليس كذلك , أم ان هذا أستنتاج غير واضح و يحتاج لكثير
من التفكير . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[B][SIZE=5]ما معنى مسيطر على وصايا ؟


اقتباس:أقتباس :
---------------------------------------------
فين بقى حكاية يؤمن بلاهوت الابن دى ؟؟؟؟؟؟ و فين حكاية ان من يومن بالمسيح كانسان صالح فقط لن يكون له الاب..؟؟؟فين الكلام ده فى النص
حصرتك تقول الايه معناها كذا و ليس معناها كذا فمن اين اتيت بهذا التأكيد و هذا النفى ؟ ما هو سندك فيما قلت ؟
---------------------------------------------

با سيدي الفاضل النص واضح جدا

من له الابن فله الآب أيضا و كلمة الابن لم تذكر ألا في حق السيد المسيح و تشير للاهوته
الأزلي الواحد مع الآب .
في مواضع كثيرة في العهد الجديد كان السيد المسيح يذكر كلمة ابن الانسان و ابن الله
لكن عندما تذكر كلمة الابن لم تكن تشير ألا للاهوته .

[B]نريد دليلا واضحا و اكرر واضحا على ان كلمة الابن تشير الى لاهوت المسيح الازلى الواحد مع الاب


اقتباس:أقتباس :
--------------------------------------
يا ريت حضرتك كدا توضح لى من المزمور 110 ان المسيح او يسوع او الابن قد اوحى الى داود  
--------------------------------------

المزمور 110 : [U]1قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي مَلَأَ جُثَثاً أَرْضاً وَاسِعَةً. سَحَقَ رُؤُوسَهَا. 7مِنَ النَّهْرِ يَشْرَبُ فِي الطَّرِيقِ لِذَلِكَ يَرْفَعُ الرَّأْسَ.

هنا رب يخاطب رب آخر و يقول له تعال أجلس عن يميني و معناها كن في نفس قوتي و لك نفس مجدي
ثم يخاطب الرب ذلك الرب الآخر قائلا له أنت ستكون كاهن الى الأبد على رتبة ملكي صادق
يعني كهنوتك سيكون من خارج سبط يهوذا و طقسك بالتالي سيختلف .

[B]تقول هنا يخاطب رب اخر الا يعد هذا دليل على تعدد الاله او الشرك بالرب الاصلى ؟

نريد دليلا ان ربتة ملكى صادق تعنى من خارج سبط يهوذا

قال الرب لربى .... ما هو الدليل ان كلمة لربى تعنى اله اخر...الا تعلم ان كلمة ربى تستعمل فى مواضع كثير لا يقصد منها الالوهيه....يجب ان تفرق بين مفهموم الالوهيه و مفهوم الربوبيه


اقتباس:طبعا نحن جميعا نؤمن ان الله واحد و لا أخر سواه لأن الرب آلهك يا اسرائيل رب واحد
و لأن الرب أمر في الوصايا العشر ألا يكون لنا آلهة أخرى أمامه فكيف يخاطب هو نفسه
رب آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[B]اه كيف يخاطب نفسه و كيف يعطى نفسه اوامر و كيف يوجه نفسه ...اليس هذا عجبا و تناقضا مع توحيد الربوبيه ؟
اقتباس:طبعا واضح هنا أنه يخاطب ذاته أو بمعنى آخر يخاطب الابن الأزلي و يكلمه عن كهنوته
الذي سيصير بعد فداءه للبشرية

[B][SIZE=5]اريد دليلا انه يخاطب الابن الازلى النص لم يذكر ولاابن ولا ناسوت ولا مسيح ولا يسوع ولا ابن الله و لا اى حاجه من الحاجات دى

اقتباس:واضح يا باشا . ؟؟؟؟؟؟

[B]عزيزى عبد المسيح ... إن الامر ليس ملتبسا على كى احتاج توضيح بل هو واضح و انتم تحاولون تلبيسه بالباطل ... :10:

اقتباس:أقتباس :
-----------------------------------------
الله سبحانه و تعالى لا ياخد تعليمات من احد
و هو يعنى لما واحد يقول انا و ابويا واحد او انا و الاستاذ فلان واحد او انا و اخى واحد فهل هذا يعنى ان الاين اصبح ابا او ان الاخ اصبح اخيه الاخر
او تخيل بنت تقول انا و ابى واحد فهل البنت اصبحت اب ؟
----------------------------------------
عزيزي أنت الذي قلت أن الآب و الابن واحد في أخذ التعليمات و لست أدري أي تعليمات تقصد و من من .

كلمة أنا و أبي واحد التي نقولها معناها أننا مصلحة واحدة و فكر واحد و لكن لا وجه
للمقارنة بين هذه و تلك , السيد المسيح يتكلم بوضوح عن وحدة لاهوته مع لاهوت الآب
و ووحدة ذاته مع الآب أيضا .

[B]اولا انا لم اقل مطلقا ان الاب ياخد تعليمات من اى حد لو قلتها قلى لى رقم المداخله و اعمل اقتباس

ثانيا : يعنى حضرتك تعرف بنفسك ان تعبر انا و ابى واحد هو تعبير له استخدامات عده و انت تحاول جعله دليلا على الالوهيه مع اعترافك ان تعبير مطاطى

فهل قال المسيح انا و الاب واحد فى الالوهيه ؟ او هل قال انا و الاب اله واحد ؟

[U][B][SIZE=6]يعنى المسيح قال انا و الاب واحد و نسى يقول انا و الاب اله واحد ؟



اقتباس:هل سمعت أحدا من الأنبياء يقول قط : أنا و الله واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل عدم سماعى يعد دليلا على صحة القول او التسليم به صحيحا؟
و هل عدم سماعى بقول ما يقطع بصحة استنتاجاتك منه ؟




اقتباس:أقتباس :
---------------------------------------------
و هل الاله ....الخالق...الحكيم ترك للعباد حرية استنتاج طبيعة ذاته ؟  
هل العبد المخلوق الذى لم ير الاله و هو حتى لا يعرف متى سيموت ...هل وصلت قوة هذا العبد ان ادرك ان لفظة على الكل تعنى الرب....هل تسخر منى يا استاذ عبد المسيح ولا ايه  
---------------------------------------------

سامحك الله  , لا أسخر منك و لاشئ من هذا القبيل  
من فضلك راجع الآية مرة ثانية و انت تفهمها .

[B]قمت بمراجهة الايه و فهمتها و لم اخرج منها بتلك المعانى اللى حضرتك خرجت بها ولا تقل انى لم افهم فى النهايه يقطع بينى و بينك الدليل
حضرتك اقمت معانى و استنتاجات لا علاقه لها بالفقره سوى كل و بالكل و لم تقول الفقره مطلقا كل تلك المعانى و الاستنتاجات اللى حضرتك قلتها و اطلب منك دليلا على صحة هذا الاستنتاج لانه سيظل استنتاجا خاضعا للرفض و القبول حتى تأتى بدليل قطعى من الكتاب نفسه لانه هنا تتحدث عن ذات الله التى لم يرها و لم يعرفها احد


اقتباس:الله عزيزي لم يترك لنا حرية أستنتاج ذاته

[B]طيب و انت حضرتك و انتم كلكم يا مسيحيين بتعملوا ايه.... كل عقيدتكم عباره عن استنتاجات من نصوص لا تعنى مطلقا ما تدعون عن الله

تقول المسيح قال انا و الاب واحد يبقى المسيح اله مع انه لم يقول انه و الاب اله واحد فانت تأتى و تستنتج انه اله من نص لم يصرح بذلك...عرفت بقى فين هو الاستنتاج




اقتباس: لأنه من عرف فكر الله أو ذاته أو كان له مشيرا
الله أعلن ذاته لنا بنفسه بطريقة مبسطة في العهد القديم ثم أعلن لنا ذاته بطريقة أكثر وضوحا
من خلال الابن الأزلي في العهد الجديد لأن الابن هو الذي خبر بهذا  .

[B]من فضلك تعرف معنى ذات الله

اريد نصا من الكتاب يذكر فيه عبارة الابن الازلى



اقتباس:لو قرات العهد الجديد ترى كافة الأشارات الخاصة بالتثليث

[B]شايف انت قلت اشارات و ليس تصريحات يعنى رموز تحتمل التأويل و كل واحد يتكلم فيها حسب رؤيته و حسب اهوائه

اقتباس: ثم لو رجعت سيادتك للآية  
التي عرضتها لك تجد الآتي :

أفسس 4 : 5رَبٌّ وَاحِدٌ، إِيمَانٌ وَاحِدٌ، مَعْمُودِيَّةٌ وَاحِدَةٌ، 6إِلَهٌ وَآبٌ وَاحِدٌ لِلْكُلِّ، كُلِّكُمْ.

ما هو  المقصود عندما تقول الآية آله واحد بثلاث طرق مختلفة  و كل مرة تستخدم الآية
حرف جر مختلف ؟؟؟؟؟؟

 على الكل و بالكل و في الكل ,  ثلاث حروف جر : على , ب , في
و كل حرف جر يعبر عن علاقة معينة بين الله الواحد و البشر و كل علاقة أو دور يمثل
أقنوم من الأقانيم .

[B]هات دليل على كل تلك الاجابات و الفلسفات التى تتعلق بالله الواحد الاحد الذى لم يره احد و انت تتأولون عليه حسب الاهواء

هات دليل يا استاذ من فضلك


( يتبع )

12-23-2004, 10:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل الثالوث المقدس حقيقة فعلا ؟أجبني أرجوك فأنا أشك في ذلك - بواسطة الزعيم رقم صفر - 12-23-2004, 10:17 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حقيقة السحر رضا البطاوى 0 255 06-21-2014, 07:54 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة الخلافة رضا البطاوى 0 350 12-25-2013, 09:04 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة ظاهرة الصراعات الدينية في العالم...؟! زحل بن شمسين 5 1,175 06-12-2013, 07:13 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  حقيقة الديمقراطية وأسسها.....القس لوسيان جميل زحل بن شمسين 0 535 05-31-2013, 08:11 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  حقيقة العين والحسد في الإسلام فارس اللواء 0 563 03-28-2013, 09:22 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS