اقتباس: عدلي كتب/كتبت
حسنا إليك النتيجة:
الشيطان نفسة آتى بمثل القران لدرجة أن من الذي خدع فيه ؟ محمد نفسة. حتى آن محمد نفسة ظنة من القران الأصلي لولا آن الله نسخ هذا (فينسخ الله ما يلقى الشيطان)(الحج52). واليك الآية( ما زاغ البصر وما طغى لقد رأى من آيات ربة الكبرى افرءيتم اللت و العزى أن شفاعتهن لترتجى ومنوه الثالثة الأخرى الكم الذكر وله الأنثى ) (سورة النجم) فهل ماقراتة عليك ألان هو القران المنزل؟ .. كلا ففيه عبارة مثل القران تماما في الوزن والقافية والشعر لدرجة آن محمد خدع وظنها من القران .. أذن قدر الشيطان على الآتيان بمثلة ( راجع تفسير الجلالين للحج 52 والنجم 19) فكيف يقول القران أن الجن لن يقدر عن الآتيان بمثلة وهنا آتى الشيطان بكلمتين وهم من يقرائهم يحث أنة مازال يقرا القران حتى محمد نفسة تأكد انهم من القران ولكن بحسب التفسير الإسلامي تدخل الله و نسخ ماالقاة الشيطان .. آذن الشيطان قدر على الآتيان بمثلة والجن ايضا لهم سورة هى سورة
الاية كامله:
"وما ارسلنا من قبلك من رسول ولانبي الا اذا
تمنى فينسخ الله مايلقي الشيطان ثم يحكم الله اياته والله عليم حكيم"
وهل أمنيته تعني قرائته؟ الذي نعرفه ان القرآن نزل بلسان عربي مبين.
تعريف أمنية:
أُمْنِيَّةٌ - ج: أَمانٍ، الأَمانِي. [م ن ي]. 1."كانَتْ أُمْنِيَّتُهُ أَنْ يَنْجَحَ" : بُغْيَتُهُ. 2."لاَ تُبْلَغُ الغاياتُ بِالأَمانِي".(مثل) : لَنْ تَبْلُغَ هَدَفَكَ بِمُجَرَّدِ التَّمَنِّي والتَّرَجِّي.
http://qamoos.sakhr.com/openme.asp?fileurl...ml/3063077.html
التفسير:
إذا النبي تمنى أمنية ألقى الشيطان في أمنيته أي حاول أضافة أو تغيير امنية النبي كتهبيط معنوياته أو وسوس له بان يتخذ طريقا غير سليما في تحقيق الامنية. هذا ما تقوله الايه. فيبطل الله ما يلقي الشيطان ويحكم آياته. والايات المقصودة هنا ليست الايات القرآنية، وإنما البراهين والدلالات للنهج السليم الذي ينبغي للنبي ان يتبعه. والاماني الشيطانية يجعلها الله فتنة للذين في قلبهم مرض. أما الرسل والانبياء والمؤمنين فلا سبيل للشيطان ان يحرفهم عن الطريق الصحيح.
" وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَان إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي " [ إِبْرَاهِيم : 22 ]
إذا كان الشيطان ليس له سلطان على البشر العاديين، فكيف يكون له سلطان على الانبياء؟
الْأَحَادِيث الْمَرْوِيَّة فِي نُزُول هَذِهِ الْآيَة , وَلَيْسَ مِنْهَا شَيْء يَصِحّ .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=22&nAya=52
وما قاله السيوطي في تفسير الجلالين بله واشرب ميته.