{myadvertisements[zone_1]}
سؤال للشيعة
رحمة العاملي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,790
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #21
سؤال للشيعة
الاخ مصري
من غير الانصاف أن ينسب الانسان التحريم والتحليل الى الله بغير علم (ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام ....).

قلت
اختلف معك اخى الكريم فى هذه النقطه فتحويل زواج المتعه الى اختلاف فقهى يبعده عن دائرة التحريم و يجعل منه مكروهاً عند طوائف و يصبح تحليله امراً وارداً.

لكنك فيما سبق اعترفت بخلاصة ما ذكرت ان اهل السنة لا ينكرون حلية زواج المتعة في عهد الرسالة وانما تدعي نسخه فيما بعد، اليس كذلك ؟
فكيف يكون موضوع زواج المتعة خلافا عقائديا ؟

نعم لو بحثنا في أصول التوحيد والنبوة والعصمة والخلافة والامامة بيننا وبينكم لكان خلافا عقائديا
اما زواج المتعة فهو خلاف فقهي حتى داخل المذاهب نفسها وقد جوزه ابن عباس, وإن قيل أنه رجع عنهابالنسبة لاخباركم . ولكن ظل عدد من الصحابة بحسب اخبار اهل السنة في مكة وفي اليمن يفتون بها مثل عطاء وسعيد بن جبير وطاووس وجابر
وانت حر بقناعاتك لكنك مطالب بالدليل على ذلك انصافا لادعائك
فهل ترى الصحابة الذين تزوجوا بالعقد المنقطع ايام رسول الله قد احتالوا بالالفاظ ليزنوا وليسهلوا الرذيلة والعياذ بالله

واليك بعض الادلة بأن زواج المتعة متفق عليه في كتب اهل السنة
وأنه صحيح وكان على زمن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم )
وأنه نزل ذكره في القرآن الكريم

قال عمران ابن حُصين: تمتعنا على عهد رسول الله (ص) فنزل القرآن. قال: قال رجل (برأيه ماشاء )طبعاً المقصود هو عُـمر بن الخطاب) إقرأ النص بنفسك في صحيح البخاري . باب الحج

2- ‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏عمران أبي بكر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو رجاء ‏ ‏عن ‏ ‏عمران بن حصين ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏
‏أنزلت ‏ ‏آية المتعة ‏ ‏في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات قال ‏ ‏رجل ‏ ‏برأيه ما شاء

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=6512

3-‏حدثنا ‏ ‏عمرو بن عون ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد ‏ ‏عن ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏عن ‏ ‏قيس ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏كنا نغزو مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وليس معنا نساء فقلنا ألا نختصي فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب ثم قرأ ‏
‏يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=6687
4-‏حدثني ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏أخبرني ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏يقولا ‏
‏كنا ‏ ‏نستمتع ‏ ‏بالقبضة ‏ ‏من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبي بكر ‏ ‏حتى نهى عنه ‏ ‏عمر ‏ ‏في شأن ‏ ‏عمرو بن حريث ‏
صحيح مسلم بشرح النووي باب النكاح

5- حدثنا ‏ ‏الحسن الحلواني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال قال ‏ ‏عطاء ‏
‏قدم ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏معتمرا فجئناه في منزله فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا ‏ ‏المتعة ‏ ‏فقال ‏ ‏نعم ‏ ‏استمتعنا ‏ ‏على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبي بكر ‏ ‏وعمر
صحيح مسلم باب النكاح
لاحظ ان جابر بن عبدالله زنى بنظرك ايضا لانه فعلها على ايام عمر وابي بكر فكيف يكون الرسول هو الذي حرمها؟

انه خلاف فقهي يا عزيزي حتى بين الصحابة انفسهم
انظر الى مسند احمد باب اسناده عن علي يقول :
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال قال ‏ ‏عبد الله بن شقيق ‏
‏كان ‏ ‏عثمان ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏ينهى عن ‏ ‏المتعة ‏ ‏وعلي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏يأمر بها فقال ‏ ‏عثمان ‏ ‏لعلي ‏ ‏إنك كذا وكذا ثم قال ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏لقد علمت أنا قد ‏ ‏تمتعنا ‏ ‏مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال أجل ولكنا كنا خائفين .

ثم قلت
هل كلمة مفراقتها تساوى كلمة طلاقها ؟

أخي الكريم
لا عبرة عندنا بالسراح والفراق والطلاق وقد عبر عن الطلاق بهما في القرآن الكريم بقوله: " أو تسريح باحسان أو فارقوهن
فهل تراني خالفت المشهور يا اخا مصر



((و اذا كانتا تتساويات فهل التمتع ثلاث مرات بإمرأة واحده يحرم التمتع بها للمره الرابعة؟))
....................
لا لا يحرم لانها تبين بانقضاء المدة وليس بيمين الطلاق لانه عقد منقطع وليس دائم


((و هل يمكن للمتمتع ان يرد المتمتعه لعصمته قبل انقضاء العده ؟))
يردها بعقد جديد لان الاول انتهى امده ولا يحق لها ان تنكح زوجا آخر الا بانتهاء عدتها

((و اذا كانتا لا تتساويان فلماذا تعتد المرأة بعد مفارقتها للمتمتع بما انه ليس طلاق ؟))
..................
لانها سنة الله ورسوله

((ما دليلك من القرآن على استثناء زوجة ما ( متمتعه او غير متمتعه ) من الإرث و من النفقه ؟))
.........................
نخبرك عندما تأتينا بدليل من القرآن على تحريم عقد المتعة

((
اقتباس:5- يشترط لصحة عقد المتعة ذكر الأجرة أما الزنا فقد يحصل بأجرة أو بدونها

لاحظ كلمة ( الاجرة ) و ليس الصداق
اى انها امرأة اجيره مجرد وعاء للمتعة ثم ينتهى الامر))
.....................
راجع القرآن الكريم ولا تتعجل فانك تتهم الله سبحانه وتعالى قبل ان تتهم الشيعة
اذ يقول عز من قال ((فما استمتعتم
به منهن فآتوهن أجورهن فريضة))
قال ((اجورهن)) يا اخ مصري واربأ بك ان تتعجل دون ان تراجع




تعلم اخى الكريم ان الغالبية العظمى من الشيعة تخجل من زواج المتعة بل و تعتبره عيبا كبيرا فى حق المرأة الشيعيه اذا طلب منها

فهل يأمرنا خالقنا العظيم بفعل شئ نخجل منه ؟))
......................
من قال لك اننا نخجل من شرع الله
يا عزيزي هذا تشريع للمضطر ولا يكلف الله نفسا الا وسعها


12-24-2004, 12:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-23-2004, 05:56 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة وضاح رؤى - 12-23-2004, 06:20 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-23-2004, 07:08 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة نزار عثمان - 12-23-2004, 01:58 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-23-2004, 06:03 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة القلم الحر - 12-23-2004, 08:27 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة Mirage Guardian - 12-23-2004, 09:05 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة إيـمـان - 12-23-2004, 09:29 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-23-2004, 10:08 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-23-2004, 10:16 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة إيـمـان - 12-23-2004, 10:34 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-23-2004, 10:59 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة الصفي - 12-23-2004, 11:04 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة إيـمـان - 12-23-2004, 11:19 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مسلم سلفي - 12-23-2004, 11:21 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة رحمة العاملي - 12-24-2004, 12:17 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة كرداس - 12-24-2004, 01:03 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-24-2004, 03:28 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-24-2004, 03:35 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة ابومشاري - 12-24-2004, 12:24 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة رحمة العاملي - 12-24-2004, 12:35 PM
سؤال للشيعة - بواسطة ابومشاري - 12-24-2004, 12:50 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-24-2004, 07:19 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-24-2004, 07:52 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة على نور - 12-24-2004, 11:29 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة القلم الحر - 12-24-2004, 11:51 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-25-2004, 02:00 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-25-2004, 02:05 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-25-2004, 02:09 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة رحمة العاملي - 12-25-2004, 12:29 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة على نور - 12-25-2004, 04:25 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-25-2004, 06:05 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-25-2004, 06:47 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة رحمة العاملي - 12-25-2004, 08:07 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-25-2004, 09:58 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة رحمة العاملي - 12-25-2004, 10:48 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-25-2004, 11:00 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-25-2004, 11:59 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-26-2004, 12:43 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة ابومشاري - 12-26-2004, 01:23 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة على نور - 12-26-2004, 02:22 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-26-2004, 02:37 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-26-2004, 03:06 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة Mirage Guardian - 12-26-2004, 03:50 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-26-2004, 04:50 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة رحمة العاملي - 12-27-2004, 12:10 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-27-2004, 02:05 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة رحمة العاملي - 12-27-2004, 01:00 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-27-2004, 01:07 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة نزار عثمان - 12-27-2004, 01:28 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-27-2004, 06:50 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة نزار عثمان - 12-27-2004, 07:07 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-27-2004, 07:27 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-27-2004, 08:46 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة القلم الحر - 12-27-2004, 09:09 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-27-2004, 09:26 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة Mirage Guardian - 12-27-2004, 09:47 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-27-2004, 09:50 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-27-2004, 09:55 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة Mirage Guardian - 12-27-2004, 10:29 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-28-2004, 01:11 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة رحمة العاملي - 12-28-2004, 03:04 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-28-2004, 04:03 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-28-2004, 04:56 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-28-2004, 05:26 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-28-2004, 05:29 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-28-2004, 05:39 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-28-2004, 06:47 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة Mirage Guardian - 12-28-2004, 10:22 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة القلم الحر - 12-28-2004, 03:03 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-28-2004, 09:27 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة القلم الحر - 12-28-2004, 10:28 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة على نور - 12-28-2004, 11:55 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 12-29-2004, 02:58 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة ابومشاري - 12-29-2004, 01:11 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة على نور - 12-30-2004, 02:34 AM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 01-01-2005, 05:06 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة ABU ALHASSAN - 01-08-2005, 11:45 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة arfan - 01-08-2005, 11:57 PM,
سؤال للشيعة - بواسطة مصرى - 01-12-2005, 08:48 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  أسئلة للشيعة : من هم آل البيت ؟ إسلام 44 8,010 08-18-2008, 09:04 PM
آخر رد: إسلام
  سؤال للشيعة عن حديث Seta Soujirou 2 994 02-04-2007, 07:21 PM
آخر رد: حمدي
  سؤال للشيعة neutral 17 3,864 02-16-2006, 02:33 AM
آخر رد: أين حقي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS