{myadvertisements[zone_1]}
هل وحي جبريل لنبي الإسلام أكذوبة ؟ نعم وهذا هو الدليل
zakaria غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 151
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #16
هل وحي جبريل لنبي الإسلام أكذوبة ؟ نعم وهذا هو الدليل
[MODERATOREDIT]عفوا ملاحظة بسيطة , نعم ليست لها اهمية في الحقيقة , ولكنها تظهر حقيقة ما في حوارنا مع الزملاء المسلمين

كتب الزميل بن الهيثم عن حديث \" مسلم\" الذي تناول موضوع التذكير والتأنيث قائلا

اقتباس:  حسن بن الهيثم   كتب/كتبت  
[CENTER]شبه أم تحديد الجنس؟

نعرض الأحاديث الواردة في ماء الرجل وماء المرأة

نجد الآتي :
المقصود من كلام الرسول (ص) هو الشبه وليس تحديد الجنس أما الرواية التي جاء فيها تحديد الجنس فهو فرد خالف الكثرة
فأحاديث الشبه جائت من عدة طرق
1- أم سلمة عن أم سليم عن النبي
2-  أنس عن النبي
3- أنس عن أم سليم عن النبي
4- عروة عن عائشة عن النبي

أما حديث تحديدالجنس فلم يأتي بطريق صحيح الا عن ثوبان مولى الرسول (ص)  وما خلا ذلك فهو دون الصحيح
رغم أن حديث ثوبان كان عن حبر من أحبار اليهود وكانت نفس الأسئلة ونفس طريقة الإجابة "ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر ..........."  
فاختلط على الراوي الأمر فذكر التذكير والتأنيث وليس الشبه
ولا آخذ به لأنه فرد خالف الكثير[/CENTER]

الزميل يقول أن حديث " مسلم " الذي قيل عن التذكير والتأنيث هو خطأ مطبعي من الكاتب ولذلك فهو لن يأخذ به لانه مخالف .

ولكننا من فنرة كنا نتناقش في هذه النقطة مع الزميل الشيخ الصفي في موضوع الزميل العزيز أبانوب الجميل " فضيحة السند والمتن " فقال


http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=35612&page=22

اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  

و لمن يحب ان يعرف الحق فاليه هاتان الحقيقتان:
1) حديث البخاري لا يتناول تحديد جنس او نوع الجنين ( جينوتايب) بل يتناول الشبه بينه و بين اي من ابيه و امه ( فينوتايب) و لمن يريد ان يغالط عليه ان يقرأ الحديث اولا:

3986 ـ حدثني حامد بن عمر، عن بشر بن المفضل، حدثنا حميد، حدثنا انس، ان عبد الله بن سلام، بلغه مقدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة، فاتاه يساله عن اشياء، فقال اني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن الا نبي ما اول اشراط الساعة وما اول طعام ياكله اهل الجنة [SIZE=5]وما بال الولد ينزع الى ابيه او الى امه قال ‏"‏ اخبرني به جبريل انفا ‏"‏‏.‏ قال ابن سلام ذاك عدو اليهود من الملائكة‏.‏ قال ‏"‏ اما اول اشراط الساعة فنار تحشرهم من المشرق الى المغرب، واما اول طعام ياكله اهل الجنة، فزيادة كبد الحوت، واما الولد، فاذا [size=3]سبق ماء الرجل ماء المراة نزع الولد، واذا سبق ماء المراة ماء الرجل نزعت الولد ‏"‏‏.‏ قال اشهد ان لا اله الا الله وانك رسول الله

2) حديث مسلم الذي يتناول تحديد جنس الجنين لفظه يختلف عن لفظ البخاري:

"‏ ماء الرجل ابيض وماء المراة اصفر فاذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المراة اذكرا باذن الله، واذا علا مني المراة مني الرجل انثا باذن الله  

فلفظ سبق غيره لفظ علا , و لكل لفظ معناه الذي يوافق العلم تماما و هذا ما لا يعرفه محاوراي.

حديث البخاري الذي يتناول الشبه بين الولد و اي من والديه يتحدث عن سبق  و قد أخطأ من فهم الحديث على انه عن تحديد نوع الجنين.
الحديث الذي يورد لفظة علا هو الذي يتحدث عن تحديد نوع الجنين.


اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
 
ما لونته بالازرق من ان الحديث مشكل  قاله ابن حجر لانه اعتقد بان جنس الجنين يرتبط بشبهه باعمامه اذا كان  ذكرا وشبهه باخواله اذا كان انثى . و هذا وهم منه لان الحديثين مختلفان في موضوعيهما ( اعني حديث البخاري و حديث مسلم) و لكل حديث منهما لفظة مختلفة عن الاخر . و هو امر بين و واضح اذا قرات نصيهما و اليك النصين:
صحيح البخاري كتاب التفسير

واذا سبق الولد، واذا سبق ماء المراة نزعت

صحيح  مسلم باب الجنابة.
ماء الرجل ابيض وماء المراة اصفر فاذا اجتمعا فعلا باذن الله ‏


لم يقل اي من علماء اللغة العربية بان سبق و علا معناهما واحد.
فلا تحاول التاثير على القارئ بانك تخيره بين القرطبي و  ابن حجر ( ليس فتح البارئ فهو اسم كتاب و ليس اسم شخص) و بين الصفي. نحن نتكلم عن التخيير بين علماء اللغة العربية الذين لم يقل اي منهم بان سبق تعني علا و بين علماء تفسير ( ليس اي واحد من الاثنين من اهل السليقة اللغوية او عصور الاحتجاج )..


فلا  مزيد من المغالطة حول معنى سبق و علا مرة أخرى.

اقتباس:3- يقول فتح الباري أن سبق ماء الرجل للمرأة خاص بالتذكير وأن علو الماء (كثرته) يختص بالشبه .. وكلاهما خطأ علمى فادح .. وعلى الرغم من هذا فأنت تخالف فتح البارى وتقول العكس وهو أن السبق يؤدى الى الشبه والعلو يؤدى الى التذكير أو التأنيث .. وأنت وفتح البارى وأحاديثكما خاطئة خاطئة خاطئة .. والتخبط واضح ما بين الأحاديث وشرحها وفهمها وتفسيرها وها هو الصفى وفتح البارى والقرطبى يتخبطون ما بين السبق والعلو وكله عند العرب صابون  !!!

لا ليس كله عند العرب صابون. فالحديث ليس فيه اي مجال للخطأ. و لكنك الى الان لم تعرف ما هو المقصود بالسبق و العلو و اعتمدت على فهم القرطبي او ابن حجر و كلاهما حاول ان يفهم الحديث بحسب ما يملك من معارف . و لا يتوقع منهما ان يتجاوزا معارف عصرهما.
و حتى يستمر الحوار بجديته بعيدا عن المراشقات فقد طلبت منك في الاول ان تلاحظ الفرق بين كل من حديثي البخاري و مسلم , و ساعيد اليك الفروقات لتركز عليها:

كلمات البخاري المفتاح :
1) سبق.
2) ماء ( الرجل/ المرأة).
3) نزع.

كلمات مسلم المفتاح:
1) أجتمعا.
2) فعلا.
3) مني ( الرجل / المرأة).
4 ) أذكرا ( ذكر) / أنثا ( أنثى)..
الان يا ابانوب هل تجد الفرق واضحا بين الحديثين ام لا؟
اذا وجدت الفرق واضحا و لم تصر على المغالطة فساتقدم معك خطوة أخرى لاشرح لك ماذا يعني كل من الحديثين و كيف يتوافق ذلك مع العلم.

1)لا بد ان تفهم بان حديث البخاري موضوعه غير حديث مسلم ( قدمت لك البرهان بخطوات بسيطة).
2 ) لا بد ان تفهم بان المقصود من سبق غير علا ( امامك لسان العرب).
و كلاهما لا يعني قذف المني في الرحم ( قدمت لك ايضا الدليل من لسان العرب).

[SIZE=4]الزميل الصفي مكث معنا اكثر من اسبوعين حتي بح صوته وهو يقول لنا ان حديث " مسلم " خلاف حديث البخاري , وموضوع " مسلم " يختلف عن موضوع البخاري , وان كلمة " علا " خلاف " سبق" , وكلمة " سبق " لا يمكن ان تكون بمعني " علا " , والعلم قد اثبت صحة الحديثين ودقة الفاظهما .

في حين نجد الآن الزميل بن الهيثم يقول أن حديث مسلم عن التذكير والتأنيث هو خطأ مطبعي والتباس فهم من الكاتب


نصدق من ؟ ومن الذي علي صواب من الأثنين ؟

وعلي صيغة " خذ سوسو ... خذ نادية " للعظيم فؤاد المهندس

الزميل الصفي رأيه : " خذ البخاري " , " خذ مسلم "

أما الزميل ابن الهيثم له رأي آخر يقول : " خذ البخاري " , " بلاها مسلم "

وأنا لي رأي آخر : " بلاها البخاري " , " بلاها مسلم" :D

نتمني من الله أن نري مسلمان فقط يتفقان علي أمر واحد , هل هذا شيء مستحيل ؟!!!!!

تذكروا معي يا زملائي الأعزاء كثيرا هذه المقولة الجميلة :

" اذا اختلف اللصان .... ظهر الشيء المسروق "


دمتم بخير
[/MODERATOREDIT]
05-27-2006, 10:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل وحي جبريل لنبي الإسلام أكذوبة ؟ نعم وهذا هو الدليل - بواسطة zakaria - 05-27-2006, 10:10 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  أكذوبة المسيخ الدجال فارس اللواء 1 559 04-14-2014, 11:04 PM
آخر رد: خالد
  أكذوبة خير القرون وتأثيرها على خريطة الأفكار فارس اللواء 13 1,751 04-25-2013, 02:43 AM
آخر رد: فارس اللواء
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,163 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  أكذوبة القعقاع بن عمرو التميمي فارس اللواء 1 977 10-03-2012, 08:27 PM
آخر رد: الوطن العربي
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,904 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS