zakaria
عضو فعّال
المشاركات: 151
الانضمام: Mar 2006
|
هل تكلم نبي الاسلام بخرافات ؟ نعم وهذا هو الدليل
ومع خرافة أخري عن الشيطان في الأحاديث الإسلامية
شيطان الرسول أسلم
حدثني هارون بن سعيد الأيلي حدثنا ابن وهب أخبرني أبو صخر عن ابن قسيط حدثه أن عروة حدثه أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم حدثته أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلا قالت فغرت عليه فجاء فرأى ما أصنع فقال ما لك يا عائشة أغرت فقلت وما لي لا يغار مثلي على مثلك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أقد جاءك شيطانك قالت يا رسول الله أو معي شيطان قال نعم قلت ومع كل إنسان قال نعم قلت ومعك يا رسول الله قال نعم ولكن ربي أعانني عليه حتى أسلم
صحيح مسلم .. كتاب صفة القيامة و الجنة و النار .. باب تحريش الشيطان وبعثه سراياه لفتنة الناس
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=1&Rec=6486
أخبرنا قتيبة قال حدثنا الليث عن يحيى هو ابن سعيد الأنصاري عن عبادة بن الوليد بن عبادة بن الصامت أن عائشة قالت التمست رسول الله صلى الله عليه وسلم فأدخلت يدي في شعره فقال قد جاءك شيطانك فقلت أما لك شيطان فقال بلى ولكن الله أعانني عليه فأسلم
سنن النسائي .. كتاب عشرة النساء .. باب الغيرة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=3&Rec=5847
وهنا نبي الااسلام يقول ان لكل انسان قرين من الجن أو الشيطان ملازم له حتي محمد نفسه كان له هذا القرين الشيطاني , ولكن بمعجزة من معجزات نبي الاسلام انه استطاع أن يقنع قرينه الشيطاني بالاسلام , فشهد له شهادة الاسلام لكي يضمن معه نصيب في الجنة الموعودة .
في هذا الموقع نري سؤال وجواب عن القرين :
اقتباس:http://www.al-hdhd.net/vb/showthread.php?t=37178
http://www.islam-qa.com/index.php?ln=ara&QR=26226
السؤال : هل هناك في الإسلام شيء يسمى القرين ؟ أود أن أعرف ما إذا كان هناك قرين لي . ماذا يقول الإسلام عن هذا أم أنه لا يوجد أصلاً ؟.
الجواب:
الحمد لله
نعم ، هناك ما يسمَّى القرين ، وقد جعله الله تعالى مع كلِّ أحدٍ من الناس ، وهو الذي يدفع صاحبه للشر والمعصية ، باستثناء النبي صلى الله عليه وسلم - كما سيأتي - .
قال الله تعالى : ( قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ . قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُمْ بِالْوَعِيدِ . مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ ) ق/27-29 .
قال ابن كثير :
{ قال قرينه } قال ابن عباس رضي الله عنهما ومجاهد وقتادة وغيرهم : هو الشيطان الذي وُكِّل به .
{ ربَّنا ما أطغيته } أي : يقول عن الإنسان الذي قد وافى القيامةَ كافراً يتبرأ منه شيطانه ، فيقول : { ربنا ما أطغيته } أي : ما أضللتُه .
{ ولكن كان في ضلالٍ بعيدٍ } أي : بل كان هو في نفسه ضالاًّ قابلاً للباطل معانداً للحقِّ ، كما أخبر سبحانه وتعالى في الآية الأخرى في قوله { وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } ابراهيم/22 .
وقوله تبارك وتعالى { قال لا تختصموا لديَّ } يقول الرب عز وجل للإنسي وقرينِه من الجن وذلك أنهما يختصمان بين يدي الحق تعالى فيقول الإنسي : يا رب هذا أضلَّني عن الذِّكر بعد إذ جاءني ، ويقول الشيطان { ربَّنا ما أطغيتُه ولكن كان في ضلالٍ بعيدٍ } أي : عن منهج الحق .
فيقول الرب عز وجل لهما : { لا تختصموا لدي } أي : عندي ، { وقد قدمت إليكم بالوعيد } أي : قد أعذرت إليكم على ألسنة الرسل ، وأنزلت الكتب ، وقامت عليكم الحجج والبينات والبراهين .
{ ما يبدل القول لديَّ } قال مجاهد : يعني : قد قضيتُ ما أنا قاض .
{ وما أنا بظلاَّم للعبيد } أي : لست أعذِّب أحداً بذنب أحدٍ ، ولكن لا أعذِّب أحداً إلا بذنبه بعد قيام الحجة عليه.
" تفسير ابن كثير " ( 4 / 227 ) .
وعن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما منكم من أحدٍ إلا وقد وكِّل به قرينه من الجن ، قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال : وإياي ، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير .
وفي رواية : " … وقد وكِّل به قرينُه من الجنِّ وقرينُه من الملائكة " .رواه مسلم ( 2814 ) .
وبوَّب عليه النووي بقوله : باب تحريش الشيطان وبعثه سراياه لفتنة الناس وأن مع كل إنسان قريناً .
ق
ال النووي :
" فأسلم " برفع الميم وفتحها ، وهما روايتان مشهورتان ، فمن رفع قال : معناه : أسلم أنا من شرِّه وفتنته ، ومَن فتح قال : إن القرين أسلم ، من الإسلام وصار مؤمناً لا يأمرني إلا بخير .
واختلفوا في الأرجح منهما فقال الخطابي : الصحيح المختار الرفع ، ورجح القاضي عياض الفتح ، وهو المختار ؛ لقوله : " فلا يأمرني إلا بخير " ، واختلفوا على رواية الفتح ، قيل : أسلم بمعنى استسلم وانقاد ، وقد جاء هكذا في غير صحيح مسلم " فاستسلم " ، وقيل : معناه صار مسلماً مؤمناً ، وهذا هو الظاهر ، قال القاضي : واعلم أن الأمَّة مجتمعة على عصمة النَّبي صلَّى الله عليه وسلم من الشيطان في جسمه وخاطره ولسانه .
وفي هذا الحديث : إشارة إلى التحذير من فتنة القرين ووسوسته وإغوائه ، فأعلمنا بأنه معنا لنحترز منه بحسب الإمكان .
" شرح مسلم " ( 17 / 157 ، 158 ) .
وعن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا كان أحدكم يصلِّي فلا يدع أحداً يمرُّ بين يديه ، فإن أبى فليقاتلْه فإن معه القرين " . رواه مسلم ( 506 ) .
قال الشوكاني :
قوله " فإن معه القرين " في القاموس : " القرين " : المقارن ، والصاحب ، والشيطان المقرون بالإنسان لا يفارقه ، وهو المراد هنا . " نيل الأوطار " ( 3 / 7 ) .
والله أعلم .
مجرد ملاحظة : القاضي قال \" واعلم أن الأمَّة مجتمعة على عصمة النَّبي صلَّى الله عليه وسلم من الشيطان في جسمه وخاطره ولسانه \" فهل لم يسمع القاضي عن سحر نبي الاسلام من الساحر اليهودي لبيد بن الاعصم الذي سحره في مشط ومشاطة , فاتاه عقله وربط جسمه كما يربط الحمار بالعقال , فكيف كان النبي معصوم من الشيطان ؟!!
ونلاحظ هنا أيضا حتي كلمة اسلم \" اختلف فيها المسلمون \" فهناك من قال برفع الميم وهناك من قال بفتحها قثم اختلفوا في الارجح منهما ( هذا ايضا اختلاف من جملة الاختلافات الكثيرة التي لم يتفق فيها المسلمون )
وفي هذا الموقع نري كلام أعجب عن الجن والقرين :
[QUOTE]
http://www.albeed.com/vb/printthread.php?t=57639
أســـــــــماء الجان
قال السيوطي في كتابه لقط المرجان: قال ابن عبد البر: اسماء الجان عندهم على مراتب؟ فإذا ذكر الجن خالصاً قالوا: جني ، وإذا أردوا مما يسكن مع الناس قالوا: عامر ، والجمع عمار، وإذا كان مما عرض للصبيان قالوا :أرواح واذا خبث وتعرض قالوا: شيطان واذا زاد أمره على ذلك وقوى أمره قالوا: عفريت
وتصنف الجن على ثلاثه أصناف كما في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : الجن ثلاثة أصناف، فصنف يطير في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون.
الجن
الجن خلق مما خلق الله تعالى من العوالم، يخالف علم الملائكة وعالم الإنـس ، وهم يتصفون بالعقـل والإدراك ، ولذلك فقد كلفوا وامروا ونهوا وارسلت لهم الرسل فامن من امن وكفر من كفر قال تعالـى(يامعشر الجن والانس الم يأتكم رسل منكم يقصون عليكم اياتي وينذرونكم لقاء يومكم هذا قالو شهد نا على أنفسنا وغرتهم الحياة الدنياء وشهدوا على انفسهم أنهم كانو كافريـن
-----------------------------
أصناف الجن
قال أبوالقاسم السهيلى : الجن ثلاثة أصناف كما جاء في حديث صنف على صور الحيات , وصنف على صور كلاب سود, وصنف ريح طيارة, أو قال هفافة ذو أجنحة قال تعالى ( لهم قلوب لايفقهون بها ولهم أعين لايبصرون بها ولهم آذان لايسمعون بها )وصنف أجسادهم أجساد بني آدم وأرواحهم أرواح الشياطين , وصنف في ظل الله تعالىيوم لاظل ألا ظله)وأورده في كتاب الهواتف مقتصرا على ذكر الجن فقط "وقال"أبو بكر محمد بن جعفر بن سهل السامري الخرائطي في كتاب هواتف الجنان ثنا ابراهيم بن هانئ النيسابوري حدثنا عبدالله بن صالح عن معاوية بن صالح عن أبي الزاهرية عن جويبر بن نفير عن أبي ثعلبة قال: قال رسول الله علية السلام " الجن على ثلاثة أصناف صنف لهم أجنحةيطيرون في الهواء , وصنف حيات وكلاب, وصنف يحلون ويضعنون ". قال الزمخشري رأيت للأعاريب من الأعاجيب في باب الجن مالايوصف ويقولون : من الجن جنس صورته على نصف صورة الانسان واسمه شق , وانه يعرض للمسافر اذا كان وحده وربما أهلكه
مساكن الجن
)قال أبو محمد) عبدالله بن محمد بن جعفر بن حبان الأصبهاني المعروف بابي الشيخ في الجزء الثاني عشرمن كتاب " العظمة" وذكر بابا في الجن وخلقهم حدثنا محمد بن أحمد بن معدان حدثنا ابراهيم الجوهري حدثنا عبدالله بن كثير حدثنا كثير ابن عبدالله بن عمرو بن عوف عن أبيه عن جده عن بلال بن الحارث قال" نزلنا مع رسول الله عليه السلام في بعض اسفاره فخرج لحاجته وكان إذا خرج لحاجته يبعد فأتيته بأداوة من ماء فانطلق فسمعت عنده خصومة رجال ولغطاماسمعت أحدمن ألسنتهم قال اختصم الجن المسلمون والجن المشركون فسألوني أن أسكنهم فاسكنت المسلمين الجلس وأسكنت الجن المشركين الغور قال الراوي عبدالله ابن كثير قلت لكثير مالجلس وما الغور قال الجلس القرى والجبال , والغور مابين الجبال والبحار وهي يقال لها الجنوب , قال كثيرومارأيت أحدأصيب بالجلس إلا اسلم ولا أصيب بالغور الا لم يكد يسلم. ورواه الحافظ أبونعيم عن ابي محمد بن حبان عن محمد بن أحمد بن معدان وعن سليمان بن أحمد ثنا خالد بن النضر عن ابراهيم بن سعد الجوهري عن عبدالله بن كثير فذكره.
وقال الزمخشري في ربيع الأبرار تقول الأعراب ربما نزلنا بجمع كثير ورأينا خياما وناسا ثم فقدناهم من ساعتنا يعتقدون انهم الجن وأن تلك خيامهم وقبابهم وروى مالك في الموطأ إنه بلغه أن عمر بن الخطاب أراد الخروج إلى العراق فقال له كعب الأحبار لاتخرج يا أمير المؤمنين فإن بهاتسعة أعشار السحراوالشر وفيها فسقة الجن وبها الداء العضال . وقال أبو بكر بن عبيد في مكايد الشيطان حدثنا القاسم بن هشام بن عمار ثنا عبدالعزيز بن الوليد بن أبي الثائب القرشي عن أبيه عن يزيد بن جابر قال مامن أهل بيت من المسلمين إلا وفي سقف بيتهم من الجن المسلمين إذا وضع غدائهم نزلوفتغدوا معهم وإذا وضعوا عشائهم نزلوا فتعشوا معهم يدفع الله بهم عنهم.
وقال ابن ابي داود حدثنا أبو عبدالرحمنالأزمي حدثنا هشام عن المغيرة عن ابراهيم قال: لاتبل في فم البالوعة لأنه إن عرض منه شئ كان أشد لعلاجه حدثنا أحمد بن مالك ثنا عبدالوهاب عن سعيد عن قتاده عن سعيد بن أبي الحسن قال لا أرى بأسا ان يبول عند مثعبة . وعن زيد بن أرقم عن رسول الله عليه السلام أنه قال( إنه هذه الحشوش محضره , فإذا أتى احدكم الخلاء فليقل اللهم إني اعوذ بك من الخبث والخبائث ) ولفظة ان هذه الحشوش محضرةفاذا أراد أحدكم أن يدخل فليقل أعوذ بالله من الخبث والخبائث . وروى ابن السني من حديث أنس عن رسول الله عليه السلام قال "هذه محضرة فاذا دخل احدكم الخلاء فليقل بسم الله وروى عبدالرازق في جامعة من حديث أنس أن رسول الله عليه السلام قال" إن هذه الحشوش محضرة فإذا دخلها أحدكم فليقل اللهم إني اعوذ بك من الخبث والخبائث" وقوله محضرة يعني يحضرها الجن فإذا قال المخلي هذا الدعاء احتجب عن أبصارهم فلا يرون عورته.
فصل يدل على اطلاع الجن على عورات الناس عند إتيان الخلاء ما رواه الترمذي من حديث على بن ابي طالب أن رسول الله قال " ستر مابين أعين الجن وعورات أمتي اذا دخل أحدكم الخلاء أن يقول بسم الله " . قال الترمذي هذا غريب لانعرفة إلا من هذا الوجه وأسناده ليس بالقوي . وفي الصحيحين من حديث أنس كان رسول الله عليه السلام اذادخل الخلاء قال اللهم إني اعوذ بك من الخبث والخبائث . ورواه سعيد بن منصور في سننه فقال كان يقول بسم اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث.
فصل وغالب مايوجد في مواضع النجاسات كالحمامات والحشوش والمزابل والقمامين والشيوخ الذين تقرن بهم الشياطين وتكون احوالهم شيطانية لا رحمانية , يأوون كثيرا إلى هذه الاماكن التي هي مأوى الشياطين وقد جاءت الآثار بالنهي عن الصلاة فيها لأنها مأوى الشياطين. والفقهاء منهم من علل النهي بكونها مظنة النجاسة ومنهم من قال إنه تعبد لا يعقل معناه , والصحيح أن العلة في الحمام وأعطان الابل ونحو ذلك انها مأوى الشياطين , وفي المقبرة إن ذلك ذريعة إلى الشرك , مع أن المقابر تكون أيضا مأوى الشياطين
من اين اتي نبي الاسلام والمسلمون بهذا الكلام عن أسماء الجن واصناف الجن والجن المسلم والجن المشرك , ومساكن الجن في الحمامات والمزابل واطلاع الجن علي عورات الناس ووووو ؟
من المؤكد أنها خرافات كانت منتشرة في البيئة المحيطة بهم واخذها منهم نبي الاسلام وقال لهم انه وحي يوحي
[SIZE=4]وفي هذا الموقع وهو موقع ويكيبيديا ونري ماذا يقول عن القرين :
http://en.wikipedia.org/wiki/Qareen
Qareen
Qareens (قرين, also spelled Kareen or Qarin) according to Islamic literature are evil spirits, analogous to a personal demon, intent on tricking people into acts of sin. Qareens are unique to each individual, according to sorcery books, they can be summoned by psychics after a person's death, such as in a seance, for the soul goes to God and the unruly qareen would remain on earth. The qareen conforming to his malevolent nature, impersonating the deceased whose character he's familiar with.
From a purely Qur'anic view Qareens have been mentioned in the following:
And whosoever turns away blindly from the remembrance of the Most Gracious (Allâh) (i.e. this Qur’ân and worship of Allâh), We appoint for him Shaitan (Satan - devil) to be a Qarîn (a companion) to him. Sura Az-Zukhruf:36 (47:36)
So as explained above a Qareen is a devil appointed as a companion. The Qareen should not be asked to be brought out or revealed, they are dangerous.
In the Arabic language, qareen also means "companion".
القرين
في المفهوم الاسلامي هو ارواح شريرة
هو يمكن ان يستدعي من قبل الوسطاء بعد موت الانسان في جلسات تحضير الارواح
نفس الكلام في هذا الموقع:
http://www.shortopedia.com/I/S/Islamic_demons
Islamic demons
(Iblis) Iblīs (Arabic إبليس), is the primary devil in Islam.
Qareens (قرین) according to Islamic literature are evil spirits, analegeous to a personal demon, intent on tricking people into acts of sin. Qareens are unique to each individual,according to sorcery books, they can be summoned by psychics after a person's death, such as in a séance, for the soul goes to God and the unruly qareen would remain on earth. The qareen conforming to his malevolent nature, impersonating the deceased whose character he's familiar with. (Qareen is also spelt Kareen) ...more on Wikipedia about "Qareen"
Shaitan (شيطان) is the equivalent of Satan in Christianity and Judaism. The Islamic view of Satan, has both commonalities and differences with Christian and Jewish views. ...more on Wikipedia about "Shaitan"
In Islamic demonology, Zalambur is the son of Iblis. He is a demon who presides over dishonest and fraudulent business transactions. ...more on Wikipedia about "Zalambur"
الشيطان في المفهوم الاسلامي منه زنلبور هو ابن ابليس وهو الذي يشرف علي اعمال الخداع والغش ويمكنك من معرفة اكثرعن زنلبور في هذا الموقع
http://en.wikipedia.org/wiki/Zalambur
كما نجد في هذا الموقع نفس الكلام :
http://www.crystalinks.com/genie.html
Muhammad was said to have been sent as a prophet to both "humans and the jinn."The jinn have communities much like human societies, they eat, marry, die etc. They are invisible to humans, but they can see humans. Sometimes they accidentally or deliberately come into view or into contact with humans.Jinn are not to be confused with the Qareen mentioned in the Qur'an in:
And whosoever turns away blindly from the remembrance of the Most Gracious (Allâh) (i.e. this Qur¹ân and worship of Allâh), We appoint for him Shaitan (Satan - devil) to be a Qarîn (a companion) to him. Sura Az-Zukhruf:36 (47:36) and Surat An-Nas and in Islamic mythology.
A Qareen is an evil spirit, intent on tricking people into committing sins. As they are unique to each individual, Qareens would be the ones a psychic would summon after a person's death, such as in a séance, for the soul goes to God and the unruly Qareen would remain on earth and would, conforming to his malevolent nature, impersonate the deceased whose character he's familiar with.In Islam-associated mythology, the jinn were said to be controllable by magically binding them to objects, as Suleiman (Solomon) most famously did; the Spirit of the Lamp in the story of Aladdin was such a jinni, bound to an oil lamp.
محمد قيل انه قد ارسل الي كل من البشر والجن .
القرين ذكر في القران في ( سورة الزخرف 36 :74 ) وسورة الناس وفي الاساطير والخرافات الاسلامية .
في الخرافات الاسلامية الجن يمكن ارتباطه بالاشياء مثلما قال عن سليمان وهو من اشهر من فعل ذلك , وفي قصة علاء الدين الجن مرتبط بجاز المصباح
[CENTER][/CENTER]
[size=4]يعني موضوع القرين هو خرافة من الخرافات الاسلامية والتي تكلم بها نبي الاسلام وأفهم اتباعه أنه ما هو إلا وحي يوحي .
دمتم بخير
|
|