{myadvertisements[zone_1]}
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #82
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس: المداخلة رقم 61 من الصفى حملت

1- تكرار عن الاستشهاد بالتوراة نؤجل هذا الامر الي ان نبحث هل بشرت التوراة باسماعيل او لا

بعد اكثر من مداخلة بنفس المحتوي , تصر سيد فانسي على سؤالك.

اقتباس:2- من الذي فسر القران بشمولية الصفى ام ابن مسعود و صحابة و الطبرى؟

كل منهم يدعى التفسير الشمولى
لا يوجد ما يسمى بالتفسير الشمولي , قلنا ان التفسير التجزيئي او التبعيضي هو التفسير التقليدي الذي ساد في بداية حركة التفسير و هو ان المفسر يبدأ تفسيره من اول سرة الفاتحة ثم البقرة الى ان ينتهي بسورة الناس , يعني انه يتناول تفسير القران اية اية. هذا بخلاف التفسير التوحيدي او الموضوعي.
اقتباس:و لكن سؤالى الاساسي لنفى  نظرية التفسير الشمولى عند كليهما قلته و لم اجد ردا عليه - او لم اره - و السؤال جاء في مداخلتى رقم 56

قلت
هل اتباع تسلسل - فكرى لا زمنى - معين في القران ينفى ان يأتى ما يخالفه في نفس القران في سورة اخرى ؟

اولا: اجبتك على هذا السؤال , بالنفي .
ثانيا: ما هي النظرية التي تريد ان تنفيها فالكلام ليس عن نظريات او فرضيات. و اظن انه لا يمكنك ان تتحدث عن نقض نظرية , و ليس هناك نظريةمن اصله.


اقتباس:بينما وجدنا تصرفا عجيبا من الصفى حين قال معلقا علي قول ام  مريم

فهذه جملة واحدة ( اية واحدة)

فهل في نظر زيد الجملة = اية  ؟؟

و مرور الايات شئ و مرور الجمل شئ اخر   بحيث مرور الايات يدل علي فترة زمنية و مرور الجمل لا يدل

ام ان الجملة = الاية ؟؟؟؟

جملة واحدة او اية واحدة هو اشارة الى قوله تعالى:
} فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ {آل عمران/36}
فكما ترى يا صديقنا انها اية واحدة مرقمة ( ال عمران 36) . و اذا رايت انها اكثر من جملة و زمن كل جملة مختلف , فيمكنك ان تثبت لنا ذلك :
هل ترى ان قوله تعالى( و الله اعلم بما وضعت) مرت عليه سنين بينه و بين ( قالت ربي ان وضعتها انثى.. و ليس الذكر مثل الانثى) ؟
اقتباس:قال زيد
عفوا و لكن هذا لم يقله زيد فلا تدع الخيوط تفلت من بين يديك او تختلط عليك الاوراق. فانا الذي قلت:

الاجابة لا ( بالبنط الكبير)..
لماذا؟ لانه لو كانت نفس البشارة فكان يجب ايراد الاسم في الاول ,
اقتباس:ولا نعرف من الذي اوجب هذا  
لعله   - تفصيل من بعد ايجاز
       - افصاح من بعد غموض

او اي شئ من بعد اي شئ  و لكن من الذي اوجب ما قاله الصفى ؟

الذي اوجب هذا هو المنطق اللغوي , وقد تكرر هذا الكلام في اكثر من مداخلة , و ضربنا المثال لذلك و طلبنا من يجيب:
فبشرتك بغلام حليم.
و بشرتك بهاني زكيا و من الناجحين.
هل تفيدك اللغة بان المبشر به اولا هو نفسه الثاني؟

09-15-2006, 03:28 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال) - بواسطة الصفي - 09-15-2006, 03:28 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 5,293 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS