{myadvertisements[zone_1]}
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #193
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  fancyhoney   كتب/كتبت  
 
ساتجاوز عن تصديقي لك من عدمه فلا قيمة له الان
اما عن استخدامى لعدم تعرض العلماء في التفسير للواو كدليل علي عدم وجود هذه المشكلة اصلا
فساعطيك الكثير من الادلة علي امكانية استخدام هذا المنطق في الاسلام
هذا المنطق الذي تستكثره علينا

و ساخصص مداخلة صغيرة علي هذه الجزئية باذن الله


كما ترى فان اسلوبي في النقاش لا يشبه اسلوب او منطق الذين تقارن بيني و بينهم دائما, فانا لا اعط لنفسي الحق في شئ و امنعه عنك. لذلك فلننسى اسلوب المواقع او منطق الاخرين.
نحن ندير حوارا حرا لا احسمه بمنطق هو كدة و لكننا نضع كل شئ على طاولة التشريح فهدفنا هو الوصول الى الحقيقة و ليس نصرة رؤية خاصة . لكن الوصول الى الحقيقة طريق شاق قد يضطرنا الى التخل عن اشياء تبدو اغلى من ان نتخل عنها.

اقتباس:تقول
1) لا يوجد ناسخ و منسوخ
----------------
المنسوخ  )))))))) الامر بالذبح
الناسخ    ))))))))  الفداء


لا اقصد عدم وجوده في ايات الصافات بل اقصد انه لا يوجد ما يسمى ناسخ و منسوخ من اصله في القران بمعنى نزول حكم يبدل حكما سابقا له.
اقتباس:تقول
2) الجواب على ان المقصود بالجزاء الابتلاء هو القران نفسه و وضعت لك الاية اكثر من مرة.

قلت  
1- الاية كانت امام (علماء التفسير , الفقهاء , علماء الاصول)
و مع ذلك اعتبروها الفداء و انت خالفت الاجماع  
هل هذا صحيح ؟
تقصد علماء التفسير , و ليس علماء الاصول. ماذا لو بحثت و وجدت من قال بغير ذلك؟
اقتباس:2- تقول الاية  
إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلَاء الْمُبِينُ  
علام تعود هذا ؟

انت تريد ان ترجعها الي الجزاء

بينما هي تحمل ان ترجع الي  
1- الجزء الابتلائي من القصة ( في احتمال انها تدخل في التعليقات علي القصة)
2- الامر بالذبح ( و هو سابق علي  (كذلك نجزي ))


(هذا )اسم اشارة الى ماذا يشير؟ يشير الى كذكلك و هو الجزاء( اي انا كذلك الجزاء نجزي المحسنين. ان هذا لهو البلاء المبين ).

اقتباس:فلم القصر علي  (كذلك نجزى)  و بالتالي يكون الجزاء هو الابتلاء ؟

لان الاحتمال الثاني و هو الامر بالذبح هو الابتلاء نفسه , و انت تريد ان ترجع ( كذلك نجزي) الى الفداء بالذبح العظيم و ليس الى الامر بالذبح . و الرد على ان الجزاء المقصود به الفداء لا يستقيم لعدم وقوع فعل الفداء بعد.

اقتباس:تقول اخيرا

عن ابن مسعود
لقد اجبتك سابقا.
هلا ساعدتني و ارشدتني الي رقم المداخلة ؟

محتوى المداخلة هو الا سبيل للتاكد من صحة ما ينسب الى ابن مسعود او الى غيره, لعدم ورود ذا الخبر في كتب الصحاح.
10-19-2006, 10:00 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال) - بواسطة الصفي - 10-19-2006, 10:00 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 6,068 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS