{myadvertisements[zone_1]}
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #229
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  fancyhoney   كتب/كتبت  
 
متى قال عطاء هذا الحديث قبل الاختلاط ام بعده ؟
و ما الدليل ؟


هل البحث عن اجابة هذا السؤال علي ام عليك شيخنا الصفى

هل مجرد الاجابة ان عطاء قد اختلط ينهى مهمتك ؟

فالبخارى قد حدث عنه  

هل يمكن لشخص ان يتهم البخارى ؟
لقد اثر البخارى البعد عن الشبهات فلم يرو عن عطاء الكثير  

بل احسبه قد روى له حديثا واحدا

و لكن يا اصحاب علم الرجال هل تمكنتم من معرفة حال حديث عطاء هذا ؟

كلامي كان واضحا:
بالنسبة لي القران -و ليس كما تطن و يظن البعض بانه لم يحدد من هو الذبيح-حسم الامر بايات سورة الصافات فالمبشر به اولا هو الذبيح و نسبة لان المبشر به اولا و وفقا للمنطق اللغوي هو شخص خلاف الثاني و بما ان الثاني صرح باسمه مما يعني اختلافه عن المبشر به اولا , فيكون المبشر به اولا و هو الذبيح خلاف المذكور اسما و هو اسحق. عليه يكون الذبيح هو اسماعيل و لو قال عطاء بن المسيب انه اسحق قبل اختلاطه , فلا تفرق معي اذ ان ما يرويه يخالف القران الكريم.

اقتباس:اصدقك القول يا شيخنا الصفى

من خلال بحثى في هذا الموضوع لم اجد كلمة واحدة عن زمن هذا الحديث قبل الاختلاط من بعده

و الان احسب ان معى حديثا يقول عن اسحق لا يمكن نفيه بمجرد القول ان عطاء قد اختلط  و الا فاثبت ان عطاء قد اختلط قبل هذا الحديث
لا تنسى بانك انت من وضع لنا حديثا اخر يقول بان الذبيح هو اسماعيل , و لست انا من لجأ الى كتب الحديث.
عليه فان هناك حديثين احدهما يقول اسحق و الاخر يقول اسماعيل.

اقتباس:لذا فقولك

بان الحديث ( و ليس السنة) له علومه التي يعرف بها صحيح من ضعيفه.

هو موقوف الي ان تخبرنا علومكم بالدليل المقنع ان حديث عطاء هذا قد جاء بعد الاختلاط

و احسب ان الكرة في ملعبك او في ملعب المسلمين بشكل عام لا ان تقول ( اذهب ابحث بنفسك)

فانا قد بحثت ووجدت و عليك انت ان تنقض هذا الدليل
اذا رغب اي من الاخوة بمتابعة الموضوع عن عطاء بن المسيب فيمكنهم ذلك .
اقتباس:تقول

. و لم افتح رابط الحديث في هيئة الاوقاف لانه لا يساعدني على البحث و افضل عليه رابط نداء الايمان
فتفضل هذا هو رابط النداء
و ايضا
هذا الموقع الذي تفضله
فهلا اخرجت لنا رقم الحديث الذي يذكر اسماعيل ؟؟؟؟؟؟؟؟
اقول لك
غير موجود
لقد اشرت سيادتك الى رابط مكتبة صيد الفوائد و ان نسختها تقول بان الذبيح اسماعيل , و انا اعرف بان النسخة التي حققها احمد شاكر فيها الاثنان و قد وضعت لك الرابط و رقم كل من الحديثين , و اذا بنا نفاجأ بان الرابط الذي ان يعمل حتى الامس و صباح اليوم متعطل.
ربما عليك الانتطار حتى يعمل . اما نسخة نداء الايمان ففيه الحديث عن اسحق.
اقتباس:عندما تقول
المحقق هو شخص يدرس مخطوطة لكتاب و كثيرا ما يقارنها بمخطوطات لنفس الكتاب اذا وجدت , فالكتب كانت قديما تنسخ باليد مما يجعلها عرضة لاخطاء النساخ .

اسأل
هل توفرت مخطوطة اسماعيل لاحمد شاكر فقط ؟؟؟
لا يبدو انها توفرت لاحمد شاكر فقط و الدليل انك اشرت الى نسخة مكتبة صيد الفوائد لتي فيها الذبيح اسماعيل و ليس اسخق. نسخة احمد شاكر فيها الحديثان.

اقتباس:تقول
لقد اشرت لي ببعض الروابط في التفسير و عند قراءتها وجدت بانها تورد اقوالا كثيرة عن ان الذبيح هو اسماعيل , فعد اليها و لا تتوقف عند اول صفحة او عند قراءتك للاقوال عن اسحق.

و هذا عجيب
فتارة تقول لا تهمك الاقوال غير الصحيحة  

فهل صح ما ينقله التفسير ؟

لم يصح - باعتراف ابن كثير- غير ابن مسعود

و ها بين يدينا الان حديث مرفوع رأسا و نتناقش فيه

اذكرك مرة اخرى بانني لست من لجأ الى كلام المفسرين من البدء, و اشرت الى ابن كثير ردا على من قال بان المفسرين قالوا بانه اسحق.
مرة اخرى اذكرك بان الامر عندي محسوم بنص القران و لا اجتهاد مع النص.
10-22-2006, 05:40 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال) - بواسطة الصفي - 10-22-2006, 05:40 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 5,293 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS