{myadvertisements[zone_1]}
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #295
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
شيخنا العزيز الصفى
تحياتي لسعة صدرك

اولا بشكل عام اوضح لك ( لا يوجد ما يجبرنا علي الاخذ باي تفسير )
هذا هو المنهج الذي اسير عليه من اول حوارنا و عليه ساكتب الرد علي ما قلته

تقول
اقتباس:ليس الامر بهذه البساطة مجرد تعليق منك و انتهى الموضوع. فان الامر ابعد من ذلك, لانك لم تثبت بان السرد القراني مخالف لمجريات الاحداث على حقيقتها

1- اكرر مرة اخرى انا لا انهى الموضوع بكلامي دون ادلة
كما انني اعلنت انتهاء تعليقي لا انتهاء الموضوع بتعليقي

2-لا يوجد ما يجبرنا علي كون السرد موافقا لمجريات الاحداث

3-ما استدل به علي وجود خلاف ما بين السرد القراني و مجريات الاحداث هو
ا - ذكر ( كذلك نجزى ) مرتين و كون الاولى تحمل معنى الفداء قبل حدوث الفداء كما اجمع عليه المفسرون و الفقهاء و علماء الاصول خلافا للصفى
ب- ما يبدو ظاهرا من الالتفات القصصى بنسبة عالية او منخفضة علي اقل تقدير

و كل ما سبق ناقشناه و اكتفى بمناقشتى له سابقا

يقول الصفى
اقتباس:فما زلنا عند نقطة: ما الذي جعل البشارة الاولى باسحق ؟
و غالبا النقطة هي ( ما الذي يمنع البشارة الاولى من كونها باسحق)
و هذا هو ما نناقشه الان لغويا

يقول الصفى معلقا علي مخالفة الظاهر ( ان قبلنا به)
اقتباس:هذه ليست اجابة على سؤالي !
و هذا صحيح
نسبيا
فنلجأ الي خلاف الظاهر ان كان لدينا من الثوابت ما يفرض هذا
و بالتالي الظاهر في حد ذاته ليس حجة
فان كان لدينا احتمال لا يوجد ما ينكره
فلا يصح ان يكون الظاهر هوعلة الانكار

تقول شيخنا
اقتباس:قول الالوسي خاطئ فان ظاهر النص يدل على ان المبشر به اولا خلاف اسحاق . فالقاعدة ان تذكر الاسم العلم اولا و هو ما لم يحدث في الاية (101) الصافات. و قد كرت لك المثال عدة مرات .

عذرا فما هو قول لالوسي الخاطئ

اما عن ذكر العلم اولا فقد ناقشناه من قبل قياسا علي (عطف المظهر علي ضميره)
و ايضا اكتفى بما قد ناقشناه علي الاقل حتى ننتهي من نقطة الواو

ننتقل الان الي تعليق الصفى علي المداخلة اللغوية
يقول فيها

اقتباس:ليس معنى الخبر و الانشاء بهذه البساطة!

كنا نتصور اننا سنجد اجابة او توضيحا لمعنى الخبر و الانشاء و لكنه قال
اقتباس:على كل حال السؤال نفسه مبني على خطأ منهجي اذ تقول:

فما هو هذا الخطأ المنهجي شيخنا الصفى
قال

اقتباس:فليس لدينا جملة تبشر بميلاد اسحق و كونه غلاما حليما.
فما تضعه لي كمسلمة هو ما نحن قد اختلفنا فيه و تحاول ان تثبته فهل اصبح بقدرة قادر حقيقة مثبتة لتقول:

و الخطأ المنهجي هو عندك شيخنا الصفى لا عندي انا
فانا كان قولى
و الان سنخرج خارج اطار القران و نسأل الصفى

و بالتالي عندنا ما عندنا

سواء راقك او لا

نحن الان لا نذكر شيئا عن القران
1- ابشرك باسحق كغلام حليم
2- ابشرك باسحق كنبي ( ابشرك بكون اسحق نبيا )

ما سبق يمكن تسميته ( جملتين )

هل هما مختلفتان خبرا ؟

هذا هو الاهم الان
لك تحياتي
11-23-2006, 01:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال) - بواسطة fancyhoney - 11-23-2006, 01:13 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 5,293 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS