{myadvertisements[zone_1]}
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #300
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس: fancyhoney كتب/كتبت
الا ترى شينا فشيئا بان الدوائر قد بدأت تضيق عليك ؟


لا ارى بان الدوائر تضيق علي فقط ارى بان احدنا لا يفهم الاخر لذا ارجو ان تقرا ردي هنا بترو.


اقتباس:انت تقول ان القران يخضع لقاعدة معينة تقول ان الذبيح هو اسماعيل


انا لم اقل بان هناك قاعدة تقول بان الذبيح اسماعيل و لا اتحدث عن قاعدة يخضع لها القران ام لا يخضع لها. انا اتحدث عن قاعدة بلاغية تنطبق على كل الكلام العربي و هي ان الوصل عطف جملة على اخرى بالواو, و الفصل هو ترك العطف. و بينت لك بان الوصل يتحتم علينا في ثلاثة مواضع و عددتها و اوضحت بان الفصل و هو عدم العطف بالواو بين جملتين واجب في سبعة مواضع.

اقتباس:و انا اقول

حسنا هذه قاعدة موجودة بالفعل
1- ما الذي يجعل القران يخضع لتلك القاعدة ؟

خصصت لذلك موضوع للاسف لم اجدك فيه مع انه لك اولا

فقلت لا بأس هي حريتك
القران يخضع لهذه القاعدة لانه كلام عربي و جرى على كلام العرب , و افضل ان ننتهي من هذا الموضوع قبل ان ننتقل الى شريط اخر .


اقتباس:و تجاوزت هذا لاسالك
2- ما الذي يجعل القاعدة تفسر بالطريقة التى انت تقولها ؟


القاعدة لا تحتاج الى تفسير فهي ليست نصا يحتاج الى اجلاء غموضه فهي استنبطت اساسا من الكلام المطروق.
[QUOTE]
و لضمان الموضوعية اقول لك انس انحيازك لتفسير اسماعيل

نعم شيخنا الصفى و عذرا لوجهة نظرى تلك
عموما لا تدافع عن نفسك وجهة نظرى بلا قيمة ما لم اثبتها

و استبدلت (انس انحيازك

لقد اخبرتك سابقا بان اي من النبيين الكريمين هو الذبيح لا تفرق , لهذا فانسى بانني انحاز الى اسماعيل , انا انحاز للعربية.

[QUOTE]و اخرجت المعاني الموجودة في القران مع تطبيقها كلها علي اسحق و اطلب منك انت بنفسك
لم افهم ما تقصد بانك اخرجت المعاني في القران.
اذا كنت تشير الى الجملتين اللتين سالتني عنهما فهما لا تشبهان الايتين في سورة الصافات اطلاقا.
و قبل ان تسالني عن مثاليك تذكر بانني و قبل عدة اسابيع ضربتك لك مثليين للتقريب و سالتك و لم تجبني فلماذا الالتفاف؟ أم لعلك نسيت؟
ساعيد عليك اذا كنت نسيت:
الايتان:
1- فبشرناه بغلام حليم.
2- و بشرناه باسحق نبيا و من الصالحين.
المثالان:
(أ)
فبشرتك بولد وسيم.
و بشرتك بهاني زكيا و من الناجحين.
(ب)
فبشرتك بولد وسيم.
بشرتك بهاني زكيا و من الناجحين.


سؤالي كان:
ايا من الجملتين (أ) و (ب) يفهم منها بان المولود الوسيم هو نفسه هاني؟
[QUOTE]
شيخنا الصفى

ان تمتنع عن الاجابة فقط اخبرنى و نذهب الي المرافعة النهائية
ان كنت ستجيب فارجو ان تكون صادقا في الاجابة



1- ابشرك باسحق كغلام حليم
2- ابشرك باسحق كنبي ( ابشرك بكون اسحق نبيا )

[CENTER]هل تختلف الجملتان خبرا ؟[/CENTER]
لا مانع لدي طبعا:
الجملة الاولى تبشر باسحق كغلام حليم.
الجملة الثانية تبشر باسحق كنبي
فالخبران مختلفان.

ما زلت اشعر بان احدنا لا يفهم على الاخر.
لقد اجبتك بان هاتين الجملتين لا تشبهان الايتين.
11-23-2006, 08:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال) - بواسطة الصفي - 11-23-2006, 08:58 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 5,293 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS