{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مع خواطر الختيار !
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #8
مع خواطر الختيار !
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا للاخوة الكرام
و لا عزاء لمشجعى الختيار !
بل ( موتوا بغيظكم )

و نواصل الاذفاف على خواطر نبى اللادينية المغوار !

اقتباس:كتب :
خاطرة رقم 6
الكاميرا الخفية

ورد في صحيح البخاري :

عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏  
‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحب العسل والحلواء وكان إذا انصرف من العصر دخل على نسائه فيدنو من إحداهن فدخل على ‏ ‏حفصة بنت عمر ‏ ‏فاحتبس أكثر ما كان يحتبس فغرت فسألت عن ذلك فقيل لي أهدت لها امرأة من قومها عكة من عسل فسقت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏منه شربة فقلت أما والله لنحتالن له فقلت ‏ ‏لسودة بنت زمعة ‏ ‏إنه سيدنو منك فإذا دنا منك فقولي أكلت ‏ ‏مغافير ‏ ‏فإنه سيقول لك لا فقولي له ما هذه الريح التي أجد منك فإنه سيقول لك سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقولي له جرست نحله ‏ ‏العرفط ‏ ‏وسأقول ذلك وقولي أنت يا ‏ ‏صفية ‏ ‏ذاك قالت تقول ‏‏ سودة ‏ ‏فوالله ما هو إلا أن قام على الباب فأردت أن أباديه بما أمرتني به فرقا منك فلما دنا منها قالت له ‏‏ سودة ‏ ‏يا رسول الله أكلت ‏ ‏مغافير ‏ ‏قال لا قالت فما هذه الريح التي أجد منك قال ‏ ‏سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقالت جرست نحله ‏ ‏العرفط ‏ ‏فلما دار إلي قلت له نحو ذلك فلما دار إلى ‏ ‏صفية ‏ ‏قالت له مثل ذلك فلما دار إلى ‏ ‏حفصة ‏ ‏قالت يا رسول الله ألا أسقيك منه قال لا حاجة لي فيه قالت تقول ‏‏ سودة ‏ ‏والله لقد حرمناه قلت لها اسكتي  


هل هذه هي أحوال أمهات المؤمنين ؟؟؟
يحتلن على نبيّ السلام و يجعلنه هزء بهذه الصورة المؤلمة !!!!!
هل هكذا يُفعَل بالنبي القائد ؟؟؟
أساءل ماذا لو حدّثت عائشة بهذا الحديث أثناء حياة محمد ؟؟؟
كيف سيكون موقفه ؟؟؟
و بماذا سترد عليه عائشة ؟؟؟
هل ستقول له انهم كانوا يلعبون معه الكاميرا الخفية ؟؟؟؟

غريبين هؤلاء أمهات المسلمين


و نقول و بالله تعالى اصول و اجول :
ايضا لن تجد جوابا الا عند شيعة محمد و آل محمد صلوات الله عليهم

لكن اقول بداية : لقد اردت ايها الختيار ان تذم فمدحت !

الا ترى فيما نقلت صبر سيد الخلق و تحمله للاذى

و هل يعيب الانسان ان يكون مظلوما او يؤذيه السفهاء ؟

و نقول بوضوح : ان رسول الله صلى الله عليه و آله اغلى علينا من السيدة عائشة و السيدة حفصة

و لطالما شنع خصوم شيعة اهل بيت النبوة عليهم بسبب كراهيتهم للسيدة عائشة

بل انهم يكفرون شيعة رسول الله و اهل بيته بسبب ذلك !

و آن الاوان ان يفهموا لماذا يكرهها الشيعة


هذه الرواية ليست الوحيدة فى هذا الباب بل هناك رواية اشنع فات الختيار ان يفرح بها و يهديها الى خصوم الاسلام !



يقول المدعو خليل عبد الكريم ( الذى اخذ مادة كتبه من المدعو درة الحداد و ابو موسى الحريرى ! - فى كتابه " النص المؤسس " الذى عجز اخوتنا من اهل السنة عن الرد عليه ! - و هو متوفر فى موقع المدعو زكريا بطرس ضمن التعاون المفضوح بين النصارى الحاقدين و ما يسمى باللادينية !!)
, قال تحت عنوان :

((فى يومى وعلى فراشى

عن عائشة قالت: ... فلما كان يوم حفصة, استأذنته أن تأتى أباها فأذن لها فذهبت فأرسل إلى جاريته مارية فأدخلها بيت حفصة قالت حفصة: فرجعت فوجدت الباب مغلقًا, فخرج ووجه يقطر وحفصة تبكى فعاتبته قائلة: أفى يومى وعلى فراشى, فقال أشهدك أنها علىّ حرام انظرى ولا تخبرى بهذا امرأة وهى عندك أمانة" [ المقبول من أسباب النزول: د/ أبو عمر الأزهرى ص 683 مرجع سابق ].


ثم قال خليل حبيب النصارى و اللادينيين :

أما الواحدى فيطلعنا على الحوار الذى دار بين " متمم مكارم الأخلاق؟؟" وبين زوجته العدوية حفصة بنت عمر الذى مسّ مارية فى حجرتها وعلى فراشها " دخل رسول الله ـ ص ـ بأم ولده مارية فى بيت حفصة فوجدته حفصة معها فقالت: لم تدخلها بيتى ما صنعت بى هذا من بين نسائك إلا من هوانى عليه, فقال لها لا تذكرى هذا لعائشة هى علىّ حرام إن قربتها, قالت حفصة, وكيف تحرم عليك وهى جاريتك فحلف لها ألا يقربها , قال لها لا تذكريه لأحد " [ أسباب النزول للواحدى ـ ص 291 ـ مصدر سابق ].


ارايتم المقبول من اسباب النزول يا اهل الحديث , يا اهل السنة و الجماعة يا من تسمون انفسكم : الطائفة المنصورة ؟!!



ارايتم كيف قدمت احاديثكم صورة بشعة لمن قال عنه تعالى :

(وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ)

و واضح و ضوح الشمس تناقض الروايتين - الرواية التى فرح بها الختيار و الرواية التى فرح بها خليل !

و نحن نقول بكل ثقة الروايتان كذب على رسول الله صلى الله عليه و آله
يقول العلامة الشيعى السيد جعفر مرتضى العاملى حفظه الله فى كتابه القيم ( الصحيح من سيرة الرسول الاعظم صلى الله عليه و آله ) :



سبب تحريم مارية:
وكل ذلك يجعلنا نطمئن إلى أن سبب تحريم مارية هو ما ذكر من الشبهات حولها.. لا مجرد أنه وطأها في بيت حفصة أو عائشة.. ولاسيما بملاحظة: أن آيات التحريم، في سورة التحريم تدل على أن ما ارتكبوه كان أمراً عظيماً جداً، لا مجرد قول حفصة: «يا رسول الله في بيتي، وعلى فراشي»)




فالمسألة هى ان السيدة عائشة كانت تثير الشبهات حول السيدة مارية ( القبطية )

فكانت تحاول أن تلقي شبهة على طهارة مارية و هو ما قالته عائشة نفسها عن حالتها مع مارية:

«.. ما غرت على امرأة إلا دون ما غرت على مارية، وذلك أنها كانت جميلة جعدة، وأعجب بها رسول الله ص.. إلى أن قالت: وفرغنا لها، فجزعت، فحولها رسول اللهص إلى العالية، فكان يختلف إليها هناك، فكان ذلك أشد علينا. ثم رزقه الله الولد وحرمناه..»

( طبقات ابن سعد ج8 ص153، والإصابة ج4 ص405، ووفاء الوفاء للسمهودي ج3 ص826، ولتراجع البداية والنهاية ج3 ص303، 304.)

و معلوم ان الشيعة لا يسلمون بحكاية ان آيات الافك نزلت فى عائشة بل نزلت عند الشيعة لتبرئة مارية رحمها الله


في مستدرك الحاكم وتلخيصه للذهبي والنص له«أهديت مارية ومعها ابن عم لها، فقال اهل الإفك والزور: من حاجته إلى الولد ادعى ولد غيره.
قالت: فدخل النبي ص بإبراهيم علي فقال: كيف ترين؟
قلت: من غذي بلبن الضأن يحسن لحمه.
قال: ولا الشبه؟
قالت: فحملتني الغيرة: فقلت: ما أرى شبهاً.
قالت: وبلغ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما يقول الناس، فقال لعلي: خذ هذا السيف، فانطلق فاضرب عنق ابن عم مارية، فانطلق، فإذا هو في حائط على نخلة يخترف، فلما نظر إلى علي، ومعه السيف استقبلته رعدة، فسقطت الخرقة، فإذا هو ممسوح»[/COLOR]

نص آخر:
"وهو مهم في المقام كسابقه: انه لما استبان حمل مارية بإبراهيم جزعت عائشة قالت: فلما ولد إبراهيم جاء به رسول الله إلي، فقال: انظري إلى شبهه بي.

فقلت ـ وأنا غيرى ـ: ما أرى شبهاً..

فقال رسول الله ص: ألا ترين إلى بياضه ولحمه؟!..

فقلت: إن من قصر عليه اللقاح أبيض وسمن"
(قد تقدم هذا النص عن الحاكم في المستدرك، والذهبي في تلخيصه، والسيوطي عن ابن مردويه.. ونزيد هنا: طبقات ابن سعد ج1 قسم1 ص88، والبداية والنهاية ج3 ص305، وقاموس الرجال ج11 ص305 عن البلاذري وأنساب الأشراف ج1 ص450 والسيرة الحلبية ج3 ص309، من دون الفقرة الأخيرة من كلامها، وتاريخ اليعقوبي ج2 ص87 ط صادر، مع حذف كلمة "ما" من قولها: "ما أرى شبهاً" لكن المقصود معلوم من اعتراضه ص. وقد تكون قد قالت ذلك على سبيل السخرية أو الاستفهام الإنكاري)



و الفت نظر اولى الالباب الى المثل الذى ورد فى سورة ( التحريم ) :

( ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ )


و كما يقول علماؤنا :
"والدليل على أن الآية فيها وفى حفصة قوله تعالى في صدر السورة النازلة في ذلك (إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير، عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا).

والعجب من غفلة المسلمين عن تعاريض هذه الآية الأخيرة حيث ينفى عنهما الاسلام و الإيمان والقنوت والتوبة والعبادة والسياحة."

و قال تعالى :

( وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثًا فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ 3)


و قال سبحانه :

( إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا)

و كما يقول علماء الشيعة :

فيا لله ما أشدَّ إيذائهما لسيّد النبيّين (صلى الله عليه وآله وسلم)، وأعظمَ مكرهما، حتّى يحتاج ردعهما إلى التهديد بنصرة الله تعالى، وجبرئيل، وأمير المؤمنين، الذي لا تأخذه في نصرة رسول الله لومة لائم!! فلو اتّـكلتا على حلمهم فكلّ الملائكة بعد ذلك ظهيـر!





فائدة لاولى الالباب بقلم عالم من علماء الشيعة :

زعمت عائشة أن النبي(ص) قد سُحِر !


قال الله تعالى: وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إلا رجلاً مَسْحُوراً .
لكن عائشة قالت لقد سُحِر النبي(ص) وأثَّر عليه السحر ، فكان(ص) يتخيل أنه فعل الشئ مع أنه لم يفعله ! وزعمت أن يهودياً سَحَره فأخذ مشطه(ص) وبعض شَعره ، وجعل فيه سحراً ودفنه في بئر ! وأنه(ص) فقد حواسه وذاكرته ، وبقي على تلك الحالة ستة أشهر رجلاً مسحوراً ! حتى دلَّهُ رجلٌ أو ملَك على الشخص الذي سحره والبئر التي أودع فيها المشط والمشاطة من شعره ! فذهب إلى البئر ، ولكنه لم يستخرج المشط منها أو استخرجه وفكَّ عقد خيط الجلد الذي لفَّ به ! وأمر بدفن البئر ، ولم يقتل الذي سحره ، لأنه لم يُرِدْ أن يثير فتنة !
روى البخاري هذه الخرافة عن عائشة في خمس مواضع ! منها في:4/91: (عن عائشة قالت: سُحِرَ النبي(ص) ! وقال الليث كتب إلى هشام أنه سمعه ووعاه عن أبيه ، عن عائشة قالت: سُحر النبي(ص)حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشئ وما يفعله حتى كان ذات يوم دعا ودعا ، ثم قال: اُشْعِرتُ أن الله أفتاني فيما فيه شفائي؟ أتاني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي، والآخر عند رجلي فقال أحدهما للآخر: ما وجعُ الرجل؟ قال: مَطْبُوب ! قال: ومن طَبَّهُ ؟ قال: لبيد بن الأعصم . قال: في ماذا ؟ قال: في مشط ومشاقة وجف طلعة ذكر ! قال: فأين هو ؟قال: في بئر ذِروان ! فخرج إليها النبي(ص)ثم رجع فقال لعائشة حين رجع: نخلها كأنها رؤوس الشياطين ! فقلت: استخرجتهُ ؟ فقال: لا ، أما أنا فقد شفاني الله ، وخشيتُ أن يثير ذلك على الناس شراً ، ثم دُفِنَتْ البئر ). انتهى .
وفي:4/68: (سُحر حتى كان يُخَيَّلُ إليه أنه صنع شيئاً ولم يصنعه) !!
وفي:7/88: (مكث النبي كذا وكذا ، يخيل إليه أنه يأتي أهله ولا يأتي ) !!
وفي:7/29: (كان رسول الله سُحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن ! قال سفيان: وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا).!!
وكرره البخاري بروايات متعددة: 7/28 و164، وروته عامة مصادرهم!

واقرأ ما يقوله ابن حجر شيخ شراح البخاري في المدة التي بقي فيها رسول الله (ص) مسحوراً مجنوناً ، معاذ الله ! قال في فتح الباري:10/192: (ووقع في رواية أبي ضمرة عند الإسماعيلي: فأقام أربعين ليلة ، وفي رواية وهيب عن هشام عند أحمد: ستة أشهر ، ويمكن الجمع بأن تكون الستة أشهر من ابتداء تغير مزاجه ، والأربعين يوماً من استحكامه !
وقال السهيلي: لم أقف في شئ من الأحاديث المشهورة على قدر المدة التي مكث النبي(ص)فيها في السحر ، حتى ظفرت به في جامع معمر عن الزهري أنه لبث ستة أشهر كذاقال وقد وجدناه موصولاً بإسناد الصحيح فهو المعتمد).انتهى.

أقول: يقصد السهيلي ما في مسند أحمد:6/63: (عن عائشة قالت: لبث رسول الله(ص) ستة أشهر يرى أنه يأتي نساءه ، ولا يأتي ) !! . انتهى.
وإن أردت فاقرأ في مصادرهم تلك التفاصيل العامية عن أسطورتهم وفريتهم في طريقة السحر ، وأن ولداً يهودياًوأنه بعد ستة أشهر أمضاها النبي(ص) مريضاً مسحوراً نصف مجنون وحاشاه ! دلَّه الملك على البئر فذهب اليها ، أو أرسل علياً والزبير ، فاستخرجوا المشط وفكوا عقد الخيط ، حتى شفي النبي(ص) من السحر ! ( راجع المجموع:12/243).

ثم اقرأ تأكيد ابن حجر على تأثير السحر على حواس النبي(ص) وبعض عقله !!
قال: (قوله: حتى كان رسول الله(ص)يخيَّل إليه أنه كان يفعل الشئ وما فعله.
قال المازري: أنكر بعض المبتدعة هذا الحديث وزعموا أنه يحط منصب النبوة ويشكك فيها ، قالوا: وكل ما أدى إلى ذلك فهو باطل ، وزعموا أن تجويز هذا يعدم الثقة بما شرعوه من الشرائع ، إذ يحتمل على هذا أن يخيل إليه أنه يرى جبريل وليس هو ثمَّ ، وأنه يوحى إليه بشئ ولم يوح إليه بشئ!
قال المازري: وهذا كله مردود ، لأن الدليل قد قام على صدق النبي(ص) فيما يبلغه عن الله تعالى ، وعلى عصمته في التبليغ ، والمعجزات شاهدات بتصديقه ، فتجويز ما قام الدليل على خلافه باطل .
وأما ما يتعلق ببعض أمور الدنيا التي لم يبعث لأجلها ، ولا كانت الرسالة من أجلها (...) فهو في ذلك عرضة لما يعترض البشر كالأمراض ، فغير بعيد أن يخيل إليه في أمر من أمور الدنيا ما لاحقيقة له ، مع عصمته عن مثل ذلك في أمور الدين ! قال: وقد قال بعض الناس إن المراد بالحديث أنه كان(ص) إليه أنه وطأ زوجاته ولم يكن وطأهن ، وهذا كثيراً ما يقع تخيله للإنسان في المنام ، فلا يبعد أن يخيل إليه في اليقظة !
قلت: وهذا قد ورد صريحاً في رواية ابن عيينة في الباب الذي يلي هذا ولفظه: حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولايأتيهن ، وفي رواية الحميدي أنه يأتي أهله ولا يأتيهم.وفي مرسل يحيى بن يعمر عند عبد الرزاق: سُحر النبي(ص) ، عن عائشة: حتى أنكر بصره ! وعنده في مرسل سعيد بن المسيب: حتى كاد ينكر بصره ! قال عياض: فظهر بهذا أن السحر إنما تسلط على جسده وظواهر جوارحه لا على تمييزه ومعتقده ....
وقال عياض: يحتمل أن يكون المراد بالتخيل المذكور أنه يظهر له من نشاطه ما ألفه من سابق عادته من الإقتدار على الوطأ ، فإذا دنا من المرأة فَتَرَ عن ذلك ، كما هو شأن المعقود ، ويكون قوله في الرواية الأخرى حتى كاد ينكر بصره ، أي صار كالذي أنكر بصره بحيث أنه إذا رأى الشئ يخيل أنه على غير صفته فإذا تأمله عرف حقيقته . ويؤيد جميع ما تقدم أنه لم ينقل عنه في خبر من الأخبار أنه قال قولاً فكان بخلاف ما أخبر به ). انتهى.

أقول:
هذا بعض كلامهم الطويل العليل ! الذي يريد ابن حجر ومن استشهد بهم أن يقنعوك بأن نبيك(ص) كان لمدة ستة أشهر مسحوراً ، وقد مرض من ذلك وانتثر شعر رأسه ، وصار أقرع أو كالأقرع ، وصار يذوب ولا يدري ما عراه !
وكان يتصور أنه يرى شيئاً وهو لايراه ، ويتصور أنه أكل ولم يأكل ، وأنه شرب ولم يشرب ، وأنه نام مع زوجته ولم يفعل !
ويريدون أن يطمئنوك بأن النبي(ص) بخير وعافية ، فالسحر(إنما تسلط على جسده وظواهر جوارحه)أي على قسم من عقله وليس على القسم المتعلق بدينه ! فاحمد ربك أن نبيك(ص) لم يكفر ، ولم يهرب من المدينة الى مشركي مكة !
ويريد المازري أن يقنعك بأن عصمة النبي(ص) إنما هي في تبليغه الرسالة فقط ـ [COLOR=Red]ماعدا حديث الغرانيق طبعاً
ـ وأنه في غير التبليغ قد يصاب بالسحر وبالجنون ، فيفقد التمييز في الأمور الدنيوية التي لم يبعث من أجلها !
أرأيت كيف أن القرشيات فاقت بافترائها على النبي الهاشمي(ص) كل ما افترته الإسرائيليات على أنبيائهم(ع) ؟!


==============

وهل فهمت معنى قوله(ص) : ( ما أوذي نبي مثل ما أوذيت )؟!!

===============

علماء الشيعة يردون هذه الفرية ، وقليل من علماء السنة !

وقد رد هذه الفرية علماء الشيعة ، وتجرأ على ردها قليل من علماء السنة !
قال الطوسي في تفسير التبيان:1/384: (ما روي من أن النبي(ص) سُحِر وكان يرى أنه يفعل ما لم يفعله ، فأخبار آحادٍ لايلتفت إليها، وحاشا النبي(ص) من كل صفة نقصٍ ، إذ تنفر من قبول قوله ، لأنه حجة الله على خلقه ، وصفيه من عباده ، اختاره الله على علم منه ، فكيف يجوز ذلك مع ما جنبَّه الله من الفظاظة والغلظة وغير ذلك من الأخلاق الدنيئة والخلق المشينة ؟!
ولا يجوِّز ذلك على الأنبياء(ع) إلا من لم يعرف مقدارهم ، ولا يعرفهم حقيقة معرفتهم ، وقد قال الله تعالى: وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ، وقد أكذب الله من قال: إِنْ تَتَّبِعُونَ إلا رجلاً مَسْحُوراً. فقال: وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إلا رجلاً مَسْحُوراً . فنعوذ بالله من الخذلان ).
وقال ابن إدريس العجلي في السرائر:3/534: (والرسول(ص) ما سُحِر عندنا بلا خلاف لقوله تعالى: وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ، وعند بعض المخالفين أنه سُحر ، وذلك بخلاف التنزيل المجيد ) !

وممن تجرأ ومال الى موافقتنا في ردها : النووي في المجموع: 19/242 قال: (وأكتفي بهذا القدر من أحاديث سحر الرسول(ص)....تنبيه: قال الشهاب بعد نقل التأويلات عن أبي بكر الأصم أنه قال:إن حديث سحره(ص)المروي هنا متروكٌ ، لما يلزمه من صدق قول الكفرة أنه مسحور ، وهو مخالف لنص القرآن حيث أكذبهم الله فيه .
ونقل الرازي عن القاضي أنه قال: هذه الرواية باطلةٌ ، وكيف يمكن القول بصحتها والله تعالى يقول:وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ، وقال: وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى . ولأن تجويزه يفضي إلى القدح في النبوة ، ولأنه لو صح ذلك لكان من الواجب أن يصلوا إلى ضرر جميع الأنبياء(ع) والصالحين، ولقدروا على تحصيل الملك العظيم لأنفسهم ، وكل ذلك باطل ، ولكان الكفار يعيرونه بأنه مسحور ، فلو وقعت هذه الواقعة لكان الكفار صادقين في تلك الدعوى ، ولحصل فيه(ع) ذلك العيب ، ومعلوم أن ذلك غير جائز ). انتهى .

أقول: إن أصل المشكلة عندهم أنهم يقبلون كلام عمر وعائشة والبخاري مهما كان ، ولايسمحون لأنفسهم ولا لأحد أن يبحثه وينقده ! وقد أوقعهم ذلك في مشكلات عديدة في العقائد والفقه ! تحيروا وما زالوا متحيرين فيها دون أن يجرأ أحد منهم على القول معاذ الله إنها تهمة الكفار التي برَّأ الله نبيه(ص) منها )





و الله المستعان


و صلى الله على سيدنا محمد و عترته الطاهرة


01-06-2007, 01:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 12-30-2006, 06:28 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 01-01-2007, 12:36 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة mohajer11 - 01-01-2007, 05:52 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة الزعيم رقم صفر - 01-01-2007, 06:45 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة elgnn - 01-03-2007, 09:19 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة المقدس - 01-03-2007, 10:18 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة ATmaCA - 01-03-2007, 10:57 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 01-06-2007, 01:56 PM
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 01-13-2007, 06:50 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-03-2007, 05:27 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-03-2007, 05:50 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-07-2007, 08:54 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-12-2007, 02:07 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-19-2007, 11:54 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-21-2007, 10:03 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-22-2007, 10:15 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-23-2007, 11:44 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-24-2007, 05:22 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-26-2007, 12:59 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-27-2007, 07:33 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-27-2007, 09:48 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة ثائـر - 02-27-2007, 03:10 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-28-2007, 12:21 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-28-2007, 04:40 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 02-28-2007, 05:50 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-01-2007, 11:08 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-01-2007, 11:30 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-02-2007, 02:22 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-02-2007, 03:39 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة الحر - 03-02-2007, 04:16 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 12:40 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 12:46 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 12:49 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 12:53 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 12:56 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 01:52 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 07:11 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 01:50 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 02:57 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 02:58 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-03-2007, 04:22 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-04-2007, 01:18 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-05-2007, 05:06 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-06-2007, 07:13 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-07-2007, 01:57 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-08-2007, 12:11 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-09-2007, 10:49 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-10-2007, 05:01 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-11-2007, 08:33 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-11-2007, 10:33 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-11-2007, 01:09 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-11-2007, 01:16 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-11-2007, 01:27 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-11-2007, 01:31 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-11-2007, 05:04 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-12-2007, 03:24 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-12-2007, 07:18 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-13-2007, 01:28 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-13-2007, 02:30 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-13-2007, 02:38 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-13-2007, 04:54 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-13-2007, 11:09 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-14-2007, 10:55 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-14-2007, 12:27 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-14-2007, 04:26 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-14-2007, 04:36 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-20-2007, 08:05 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-21-2007, 12:18 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-21-2007, 02:34 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-21-2007, 02:36 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-21-2007, 02:47 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-23-2007, 03:00 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-23-2007, 03:31 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-23-2007, 05:20 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-23-2007, 05:30 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-23-2007, 08:25 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-23-2007, 09:19 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-24-2007, 11:26 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-25-2007, 07:38 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-25-2007, 07:40 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-25-2007, 07:43 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-25-2007, 07:55 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-25-2007, 07:59 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-25-2007, 08:07 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-26-2007, 10:51 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-26-2007, 01:35 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-27-2007, 01:48 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-27-2007, 05:30 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-27-2007, 06:24 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-30-2007, 06:50 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-30-2007, 06:56 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-31-2007, 06:20 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 03-31-2007, 06:21 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-03-2007, 02:26 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-06-2007, 05:07 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-07-2007, 04:59 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-07-2007, 05:00 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-07-2007, 05:01 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-07-2007, 05:06 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-07-2007, 05:07 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-07-2007, 05:08 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-07-2007, 10:58 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-07-2007, 03:18 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-07-2007, 04:05 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-07-2007, 04:06 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-07-2007, 07:09 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-07-2007, 07:51 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-07-2007, 09:40 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-07-2007, 10:21 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-08-2007, 11:31 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-08-2007, 01:13 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-08-2007, 01:48 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-08-2007, 02:38 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-08-2007, 02:42 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة ثائـر - 04-09-2007, 08:28 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-09-2007, 01:27 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-09-2007, 05:18 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-10-2007, 12:06 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 01:19 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 01:24 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 01:31 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 01:46 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-10-2007, 01:55 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-10-2007, 03:20 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:35 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:40 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:41 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:43 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:43 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:44 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:45 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:51 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-10-2007, 09:52 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:53 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-10-2007, 09:56 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 01:29 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 10:13 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 10:20 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 10:29 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 11:17 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:43 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:47 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:49 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:53 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:56 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:59 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 12:05 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 12:09 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 12:26 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 12:34 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 01:01 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 01:08 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 01:11 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 07:31 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 07:57 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-11-2007, 09:49 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:55 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:55 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:56 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-11-2007, 11:57 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-12-2007, 12:01 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-12-2007, 11:19 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-12-2007, 11:21 AM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-12-2007, 02:22 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-12-2007, 02:28 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-12-2007, 02:29 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-12-2007, 02:30 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-12-2007, 02:34 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة ثائـر - 04-12-2007, 05:19 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-12-2007, 08:57 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة AL-MOFEED - 04-12-2007, 09:21 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-13-2007, 05:53 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-13-2007, 06:05 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-13-2007, 06:08 PM,
مع خواطر الختيار ! - بواسطة zaidgalal - 04-13-2007, 06:15 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
Star خواطر مبعثرة ( الدين والوطن ) ahmed ibrahim 5 3,209 07-29-2011, 02:45 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
Rainbow خواطر عن اللادينى والملحد ahmed ibrahim 49 8,232 05-27-2011, 02:39 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  خواطر متفرقة Theoutsider 0 863 03-18-2011, 05:10 AM
آخر رد: Theoutsider
  خواطر ارجو الرد عليها iyadsm100 8 2,456 10-03-2010, 03:17 PM
آخر رد: بوشاهين البحراني
  تساؤلات و خواطر لادينية ugarit 12 3,342 03-22-2009, 04:21 PM
آخر رد: بوشاهين البحراني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS