{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم ))
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #21
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم ))
بسم الله والصلاة والسلام على رسوله الكريم وآله وصحبه وأنصاره أجمعين

وبعد،

فسأقول بعض ما في نفسي في هذا الشريط عن صدام وإعدامه، ويعلم الله أنني لم أحب هذا الرجل يوما لأسباب عامة وشخصية.

لكن لا يجرمننا بغض صدام أن نكون عادلين، فالله قد حرم الظلم على نفسه.

السؤال الهام الذي يحتاج إلى إجابة،

من الذي أعدم صدام على الحقيقة؟ هل هم الشيعة أم أمريكا؟

نعلم أن إمام الشيعة الجعفرية هو م ح م د بن الحسن العسكري الغائب، وهو الوحيد المخول بالنطق بإسمهم، ونعلم أنه لا يحكم اليوم ولا يرسم، ولم يصدر قرارا بإعدام أحد.
ونعلم أن نائب هذا الإمام المخول بالقرارات المتعلقة بالحكم والرعاية ضمن الولاية العامة عند من قال بولاية الفقيه لم يتخذ قرارا بإعدام صدام.
ونعلم أن أمريكا منذ احتلت العراق وهي الحاكم بأمره، ولا يعدو المالكي أن يكون إلا مسمارا في نعل جندي أمريكي، وكما نزعت أمريكا صدام عن كرسيه وأجلبت عليه من خارج العراق لخروجه عن طوعها، فلهو أيسر عليها أن تخلع المالكي وهي في العراق لو خرج عن أمرها.

صدام عندي يستحق العقوبة، ليس من أجل الدجيل ولا الأنفال، لأنه لم تتم محاكمته وإثبات تورطه في المجازر، وهذا ليس بعسير لكنه لا ينبغي القيام به من قبل العدو.
صدام يستحق العقوبة من أجل غصبه للسلطة بقوة العسكر، وهو عين الجرم الذي أتى من خلاله من يجلس على سدة الحكم في العراق إلى حكمه، إلا أن صدام أتى بقوة عسكر من البلد فكان أمان البلد بأمان عسكره، ومن يجلس على سدة الحكم أتى بقوة عسكر عدو بغيض فكان أمان العراق بأمان الأمريكان ونعم الأمان.

إن أردنا أن نحاسب صدام، فهلم نحاكمه على الذنب الأول الذي ارتكبه، وهو إتيانه وحزبه الحكم بطريق غير مشروع، والطريق المشروع هو الأمة لأن الحاكم وكيل عنها، ولا يكون الوكيل شرعيا بغير الرضا الابتدائي، ثم إن أثبتنا هذا الذنب عليه، فهلم نثبته على من جلس ويجلس في سدة الحكم بعده، من مجلس حكم وعلاوي وجعفري ومالكي وطالباني وغيرهم كثير، ثم إن أثبتنا الذنب عليهم جميعا فلنوحد العقوبة لهم جميعا، وليكن الإعدام من قبل ممثلي الشرعية في العراق، وليس من قبل ممثلي الاحتلال.

إن استندنا إلى المرجعية الإسلامية في الحكم على الأشياء والأفعال، وهي الله ورسوله، فإننا والقوم نقر أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد أتى الحكم بعد أن بايعه اثنا عشر رجلا هم في قومهم كفلاء كما هو في قومه، أي أنهم نواب عن القبائل المدنية من أوس وخزرج. فكانت البيعة عقد وكالة منهم له على أنه الحاكم، وهم وكلاء نائبون عن قبائلهم.
وهذا ما لم يأت به صدام ولا من أعدمه، فصدام أتى الحكم بقوة العسكر، ومن أعدمه أتى الحكم بقوة الأمريكان. والاستبداد واحد والأمان مختلف.

"لئن حدثتك نفسك يا كلب الروم بالغزو لأصطلحن وابن عمي عليك"
01-07-2007, 03:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم )) - بواسطة Kamel - 01-07-2007, 04:35 AM,
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم )) - بواسطة خالد - 01-07-2007, 03:46 PM
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم )) - بواسطة طيف - 01-08-2007, 02:04 AM,
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم )) - بواسطة طيف - 01-08-2007, 02:15 AM,
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم )) - بواسطة طيف - 01-08-2007, 06:16 AM,
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم )) - بواسطة skeptic - 01-08-2007, 06:17 AM,
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم )) - بواسطة skeptic - 01-08-2007, 11:34 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الشيعة والسنة ليسوا مواطنين!! رائد قاسم 1 528 04-07-2013, 02:42 AM
آخر رد: الوطن العربي
  لا تكرهوا الشيعة !. بهجت 59 11,693 01-02-2012, 10:51 AM
آخر رد: بهجت
  أمن الدولة اعتبر الشيعة كفارًا ومشركين fahmy_nagib 3 1,388 11-18-2011, 06:24 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  إمام الحرم المكي: علماء الشيعة كفار بدون تمييز. بسام الخوري 39 11,848 05-23-2009, 10:50 PM
آخر رد: فاطمة
  الشيعة الشيوعية في لبنان ، تحت اسم الحزب الشيوعي اللبناني. Awarfie 2 2,500 12-12-2008, 05:07 PM
آخر رد: أبو خليل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS