{myadvertisements[zone_1]}
الخميني : يجوز مفاخذة الرضيعة
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #28
الخميني : يجوز مفاخذة الرضيعة
الاخ الصفى :
تفضلت بالقول :
...........
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ {البقرة/222}

و لا يحتاج المرء لكثير تفكير ليعرف اين هو المكان الذي أمر الله تعالى الرجال ان ياتوا فيه النساء اليس كذلك؟ الاية تقول ( حتى يطهرن فاذا تطهرن) , فالمكان الوحيد الذي تشير اليه الاية هو الفرج لانه المقصود في قوله ( حتى يطهرن).
..........
الجواب:
لا داعى للخلط بين الايتين
نكرر مرة اخرى
انت تعتبر ان الفرج هو المقصود (حيث امركم )
طيب نرجع للسؤال مرة اخرى
لو اتى احدهم زوجه فى غير الفرج كالساق او اليد فهل خالف (من حيث امركم) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طبعا ستجيب بلا
اذا كيف استثنيت الدبر بناء على الاية ؟؟؟؟؟
الاية متعلقة بحالة معينة و هى النجاسة نتيجة ظرف معين .
انتفاء الظرف يعنى الطهارة و الاباحة عند اذ باتيان المراة .
طيب
افترض معى ان (حيث امركم ) هى المراة كلها و اى عضو منها كما توضح ذلك الاية التى تليها (افترض فقط )
فى حالة المحيض فان اتيان المراة فى الفرج غير مباح .
اذا هنا احد اعضاء المراة غير مباح اتيانه .
و بما ان المراة كلها و كل اعضائها كما افترضنا تمثل (حيث امركم)
اذا فى حالة المحيض لا يمكن اتيان المراة على اساس (حيث امركم ) لان عضوا لم يعد مباحا فانتفت (حيث امركم ) الافتراضية .
فى حالة زوال المحيض و الطهارة
فالمراة كلها صارت مباحة و عادت الى وضع (حيث امركم) اى المراة كلها كما افترضنا
و لذلك تجد ان الاية التالية مباشرة توضيح ل(حيث امركم )

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222) [COLOR=Red]نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ

مما يعنى صحة الافتراض

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
01-23-2007, 12:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الخميني : يجوز مفاخذة الرضيعة - بواسطة neutral - 01-17-2007, 09:33 PM,
الخميني : يجوز مفاخذة الرضيعة - بواسطة Kivi - 01-18-2007, 08:31 AM,
الخميني : يجوز مفاخذة الرضيعة - بواسطة neutral - 01-18-2007, 05:00 PM,
الخميني : يجوز مفاخذة الرضيعة - بواسطة حمدي - 01-18-2007, 09:12 PM,
الخميني : يجوز مفاخذة الرضيعة - بواسطة Romeo - 01-22-2007, 11:41 AM,
الخميني : يجوز مفاخذة الرضيعة - بواسطة على نور الله - 01-23-2007, 12:40 AM
الخميني : يجوز مفاخذة الرضيعة - بواسطة Romeo - 01-23-2007, 10:09 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الزمزمي: يجوز للزوج ممارسة الجنس على جثة زوجته الفكر الحر 12 5,426 10-11-2011, 11:06 PM
آخر رد: yasser_x
  زواج الرضيعة فى الاسلام adhamzen 3 1,938 11-02-2010, 04:49 PM
آخر رد: DyalaLoVe
  الخميني و شخصيتة المثيرة للجدل بوشاهين البحراني 10 4,432 10-19-2009, 03:57 PM
آخر رد: بوشاهين البحراني
  هل يجوز التكفير وماهي الشروط ؟؟؟ مؤمن مصلح 3 1,422 08-21-2008, 11:25 AM
آخر رد: بنفسج الضباب
  مفتي مصر : يجوز أخذ الفائدة من البنوك.. لأن الواقع النقدي تغير بسام الخوري 9 3,257 07-17-2007, 08:43 AM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS