{myadvertisements[zone_1]}
في التحريف
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #11
في التحريف
كنا قد تكلمنا عن كون الحديث وحى ايضا في الاسلام و الان اكمل

ثالثا : الحديث
مشهور الاختلاف بين المسلمين علي صحة الاحاديث
فرجال الشيعة غير رجال السنة

و ابو حنيفة ( او اتباعه ) طعنوا في صحة ( الشافعى ) علي ما اذكر

و ابن تيمية شيخ الاسلام عند البعض و محروم من هذا اللقب عند الاخر

لكنى سأكون اكثر تحديدا و اذكر مثالين بسيطين

(( من ذرعه القيء فليس عليه قضاء ، ومن استقاء فليقض )) .

هو حديث قال ابو هريرة ان محمدا قاله

بينما البخارى يقول ان هذا من قول ابي هريرة و ليس من قول محمد فهو موقوف ( علي ابى هريرة ) و ليس مرفوع ( الي محمد )
فيقول عن الرفع انه ( لم يصح ) التأريخ الكبير 6/251 و قال ايضا للترمذى ( لا اراه محفوظا ) عن الرفع

و لكن الالباني يقول - و سبقه ايضا من قالها من شيوخ الحديث - ان محمدا قد قال هذا


من ذرعه القيء فليس عليه قضاء ومن استقاء فليقض
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح على شرط الشيخين - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 4/51


فهل قال محمد هذا الحديث ام لم يقله ؟

و ان ما قاله

فمن الذي جعل الرواية مرفوعه ووضعها علي لسان محمد؟
من الذي اضاف في الوحي ؟

المثال الثاني : اختلاف المذاهب الفقهية لهذه الطائفة
فبعض اقوال محمد صحيحة عند البعض ضعيفة عند الاخر و الي الان يختلفون
و في هذا يقول احد علمائهم ايضا و هو (ابن تيمية ) ان اسباب اختلاف النصوص عند العلماء
هي
أحدها‏:‏ عدم اعتقاده أن النبي صلى الله عليه وسلم قاله‏.‏
والثاني‏:‏ عدم اعتقاده إرادة تلك المسألة بذلك القول‏.‏
والثالث‏:‏ اعتقاده أن ذلك الحكم منسوخ‏.‏ وهذه الأصناف الثلاثة تتفرع إلى أسباب متعددة‏.‏


( رفع الملام عن الائمة الاعلام )

فما حكم هذا الذي ظن ان قوله هذا من الوحي و ان محمدا قد قاله ؟
ما حكم هذا الذي نادى و قضى و افتى بهذه الاقوال المغلوطة و المكذوبة علي الوحى ؟

ما وصف من ظن ان هذا من قول الوحى و كتبه في كتبه ؟

بطريقة فجة اضطر الي انهاء تتمة مداخلتى الاولى لظروف خارجة

اخرج من المداخلة ككل بما يلي

1- لم يتفق المسلمون علي القران فمهم من انكر المعوذتين , و منهم من اضاف المنسوخ الي القراءة الناسخة في القران ( عمر ) او العكس و هم من وضعوا القران الحالي بالجملة (المنسوخة ) ان صح عمر

2- لم يتفق المسلمون الي الان علي الوحى الثاني ( الحديث ) فمنهم من يقول هذا قاله (الوحي محمد ) و منهم من ينكر هذا بالرغم من ادعاء المسلمين بوجود قواعد علمية و ضوابط الخ ... الخ ... الخ


3- حتى مع النصوص المتفق عليها فمازالت المعاني للنصوص غامضة و مختلف عليها عند العلماء المختلفين


النتيجة ( نصوص غير متفق عليها ) و ( نصوص متفق عليها معانيها غير متفق عليها )


هذا هو ملخص طرحى الاول

سعيد بمشاركاتكم

02-06-2007, 09:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 11:33 AM,
في التحريف - بواسطة zaidgalal - 02-05-2007, 12:00 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 02:25 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-05-2007, 02:56 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-05-2007, 03:13 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 04:19 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-05-2007, 05:46 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 07:47 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-06-2007, 10:32 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-06-2007, 09:42 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-06-2007, 09:54 PM
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-07-2007, 11:53 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-07-2007, 12:17 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-07-2007, 01:20 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-07-2007, 03:55 PM,
في التحريف - بواسطة zaidgalal - 02-07-2007, 10:06 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-16-2007, 01:31 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-16-2007, 01:40 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-21-2007, 02:18 PM,
في التحريف - بواسطة ريتشارد - 03-21-2007, 09:50 PM,
في التحريف - بواسطة ريتشارد - 03-21-2007, 11:33 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 06:26 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 03:24 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 03:37 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 03:48 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 04:10 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 04:23 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 05:02 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 05:25 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 07:29 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 08:51 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 09:16 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 09:57 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-30-2007, 10:37 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-30-2007, 02:25 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-30-2007, 03:58 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-30-2007, 05:20 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-31-2007, 12:32 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-31-2007, 08:25 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-31-2007, 10:15 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-31-2007, 06:23 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-01-2007, 09:43 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 04-01-2007, 07:31 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-02-2007, 02:43 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-07-2007, 01:24 PM,
في التحريف - بواسطة أسد الغابة - 04-22-2007, 11:35 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-25-2007, 12:10 PM,
في التحريف - بواسطة أسد الغابة - 04-25-2007, 06:24 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,754 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 14,369 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,068 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,515 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 177,576 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS