{myadvertisements[zone_1]}
في التحريف
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #15
في التحريف
بسم الله والصلاة والسلام علي الرسل أجمعين

fancyhoney

اقتباس: الزميل (انا مسلم)
هلا فكرت لحظة ان تكسراصنامك
الحمد لله قد كسرتها منذ قديم والدور الأن عليك فهلا فعلت ؟؟

اقتباس:من قال ان العملية اراء مجردة
خذها مباشرة اذا صعب عليك فهم المطلوب
(القواعد الموضوع لتقييم الحديث لم تنجح في تحديد ما اذا ان الوحى قد قال هذه الجملة ام لا )
و افصلها لك
1- نقر بوجود قواعد لتقييم الحديث
2- نقر بتمكن البخارى و الالباني من دقائق هذه الحرفة
3-نقر ان البخارى انكر و الالباني امن و ايد هذا الوحي من محمد
هل تحب ان تضيف شيئا ؟
سأحاول ان اعبر لك عن افكارى بهذه الطريقة لعل و عسى
:nocomment:
هل تدلس ام تتعمد التجاهل
هناك أمور نبحث عندما نجد أى إختلاف بين العلماء :
1- لماذا ؟
2- كيف ؟
3- الدليل ؟

هل حضرتك تطرقت لهذه الأمور طبعاً لا .. لأن حضرتك في وادي أخر
عندما ينكر البخاري حديث نتسائل لماذا وكيف والدليل ؟
وعندما أقر الألباني الحديث نتسائل لماذا وكيف والدليل ؟

حضرتك لم تشر فى موضوعك لتلك الأمور الثلاثة ... فهلا تعبت نفسك وأوضحتها للجماهير البسطاء أمثالي ؟؟

اقتباس:نقص المصادر هو سبب الاختلاف
هذا النقص عند البخارى ام الالباني ؟
بالدليل لو سمحت فكفانا جمل لا دليل عليها
عند البخاري راجع قول أبي داود فى سننه فى تلك المسألة ياحضره الباحث المحترم

اقتباس:اجابته هي اشارة عمر الي الدراية المفترضة عند (ابى ) بالمنسوخ
لان القراءة الصحيحة في نظره هي ( فامضوا )
مرة اخرى يقول عمر ( انما هي فامضوا )
ياالله ياولي الصابرين
يامحترم للمرة المليون أسألك كيف كان قصد عمر رضي الله عنه النسخ والمسلمين لم يجتمعوا علي حرف أصلا إلا بعد موته !!!!
وكيف كان أصلا هناك نسخ وعمر رضي الله عنه هو راوي حديثه مع هشام بن حكيم ؟؟؟

ولماذا لم يقل عمر صراحه انما قراءة (( اسعوا )) منسوخه والصحيح هي (( امضوا )) ؟؟

عندما ترد علي تلك الأسئلة فأهلا وسهلا بك فى الحوار
أما حوار التكرار واللهم بلغت :bye:

اقتباس:1- ابن مسعود لا يعتبر المعوذتين من القران
2- هل روى عن ابن مسعود ان المعوذتين سنة؟
3- لو افترضنا جدلا انه يعتبرهما سنة .....هل هذا يغير من كونه يحذف من القران ما هو منه ؟
(4) اختلف فهمى لقصدك من كلمة ( يقر بالمعوذتين ) فظننت انا انك تقصد ( يقر بوجودهما ) و لكن لم اقل انه يقر بوحيهمالذا عليك التوضيح مع التعليل
(5) اكتب رأيك كله بالادلة اختصارا للوقت فكفانا ما تضيعه في باقى النقا
عذراً فما تقوله سأعتبره هروب من الإجابة المباشرة والغريب انك تتهمني بتضيع الوقت !!
سألتك عن أن ابن مسعود رضي الله عنه عندما أنكر المعوذتين هل كان الإنكار تام أم إنكار جزئي ؟
أجبت حضرتك وإخترت الإنكار الجزئي ثم رجعت وتساءلت فى عبقرية تحسد عليها قائلاً : هل روى عن ابن مسعود ان المعوذتين سنة؟ !!

فإذا كان ابن مسعود قد أقر بوجودهما من الأصل فكيف لم يكن أصلها عنده الرسول صلى الله عليه وسلم !!! رحم الله العقل وأهله

عموما وصولنا إلي نقطة إقرار ابن مسعود للمعوذتين من الأصل نقطة مهمه لأنها ستسهل النقطة التالية وهي :
هل إبن مسعود رضي الله عنه علل سبب عدم رفعه للمعوذتين ؟؟

يعني ان قول ليست من القرآن الكريم لا يكفي عند أى سامع للدلاله على توضيح الموقف ولا يكفي للحجه وهذا يقتضي المرور علي أمرين :

1- فهل كانت مثلاً من القرآن الكريم ثم نسخت ؟؟
2- ام لم تكن أصلا من القرآن الكريم ؟؟

فأما الأول فلم ترد رواية واحده تثبت ذلك
فإذا كان السبب الثاني فهو ساقط لما أخرجه النسائي فى سننه من حديث عقبة بن عامر بإسناد صحيح من أن الرسول صلى الله عليه وسلم صلي بهما

إذا يقتضي الأمر معرفة السبب الصحيح وراء إنكار عبد الله بن مسعود رضي الله عنه
لأن الإنكار المجرد الراجع فى أصله إلى رأى الصحابي ليس بالضرورة حجيته خصوصاً وعندنا من الروايات مايكفي للدلالة علي أن كثير من الصحابة لم يكن علي علم بأمور سواء من القرآن الكريم او السنه

والسبب فى ذلك بسيط للغاية وهو ان الصحابة لم يكونوا كأتباع المسيح (( وفق الرواية الإنجيلية )) يصرف عليهم النساء بل كان الصحابة يشتغلون بكل امور الدين والدنيا

ننتظر منك الإجابة علي ذلك :
هل إبن مسعود رضي الله عنه علل سبب عدم رفعه للمعوذتين ؟؟

وإلا فقول ابن مسعود رضي الله عنه مبهم لا يكفي للإحتجاج به نظراً لشذوذه مع الإجماع الساحق للصحابة

اقتباس:و اختيار الضعيف من الروايات لا يفرق عندى ان وجد لها مثيل قوى كالحكم علي الصحة ( صحيح لغيره ) فهذا الحكم يشي بالنظر الي محتوى الخبر المنقول مع ضعفه

وهل أثبت انت (( غيره )) حتي تقول (( صحيح لغيره )) ؟؟

اقتباس:لا افتح هنا قضية صدق الاحاديث (صحيحة الاسناد) بل اتعامل مع المعلومات الممكن تخليصها من هذه الاح
وكيف يبني البيت على قواعد متهالكة !!
هذا إفلاس ما بعده إفلاس

اقتباس:اذن فانتم معطلون
و هل هذا من الايمان في شئ ؟
فانا لست مخطئا حين اقول انك ( لا تؤمن بالانجيل الموجود حاليا
لا تعليق عندي فالزميل فى وادي أخر
نقول له نؤمن بما أقره القرآن الكريم ونتوقف عما عداه ماله يثبت عندنا نفيه يقول لنا (( معطلون ))... شكراً جزيلاً اللهم صبرنا

اقتباس:3-ابن مسعود خالف ... هذه هي النقطة
فلم خالف ابن مسعود - بجلالة قدره - فقد اطلع علي العرضة الاخي
حتي أريحك مسألة ابن مسعود والعرضة الأخيره محل بحث وشك
خصوصا وان الروايتين معللتين الأولي بالضعف والثانية بالتدليس

اقتباس:- عندما تستدل بعالم
ما دخل الاستدلال بعالم مسيحي في الكتاب في موضوع يخص القران و الاسلام نحن لم ننكر عليك استخدامك بل ننكر عليك سوء اختيار مكان الاستخدا

بكل بساطة كان الإستدلال لتوضيح صلب الموضوع وهو إختلاف النقد الموجه للقرآن الكريم والكتاب المقدس
ولكن يبدو ان الزميل قد نسي ذلك الأمر !!!

اقتباس:- هل كان مريضا نفسيا مثلا و يعشق الاختلاف ؟
- هل كان غبيا لا يفهم الاحداث من حوله ؟
- هل كان للاجماع قوة في العصر الاول ؟ ام ان انكارابن مسعود للاجماع يعنى ان قوة الاجماع انما هو شئ مخترع في القرون التالية ؟
- هل تصدق ما قاله مالك ان ابن مسعود ( نسى )؟
- هل مالك يسخر من الصحابى الجليل ؟
-هل مالك (صادق ) و بالفعل كانت افة (ابن مسعود ) هي النسيان ؟
- الا يسقط النسيان ابن مسعود من قائمة الثقات و بالتالي تضيع كل احاديثه عن محمد

من الواضح تنفيس الزميل عما يجول فى خاطره !!

الأصح ان يقال شذ عن الإجماع لأن الأصل الإجماع
وبالإجماع القرآن الكريم هو ماوصل إلينا وعلي المخالف توضيح سبب الخلاف ولا يعتبر بالأراء المجرده هذا شئ طبيعي

أما قول الإمام مالك لا غضاضة فيه فكم من صحابي نسي آيات من القرآن الكريم ثم ذكر بها والنسيان جاري على البشر
ولكني لست مع هذا الرأي فقد وقع فى المسند ان سبب هذا القول هو انه لم يسمع الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي بهما وهذا يطعن فى مسألة حضور العرضة الأخيره لإبن مسعود رضي الله عنه بالإضافة إلي أدله أخري لسنا فى معرض الحديث عنها الأن

اقتباس:الذي يهذى و يضيع وقت هو من يطلب مناقشة المخطوطات و الاباء في موضوع عن القران و السن
صدقني والله المضيع للوقت هو الذي يستر هروبه بتهميش أراء الأخرين حتي قبل ان يسمعها

وبالمناسبة فمازلت أطلب من الزميل أن يشرفنا بزيارته هناك فى السلسلة

شكراً
02-07-2007, 03:55 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 11:33 AM,
في التحريف - بواسطة zaidgalal - 02-05-2007, 12:00 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 02:25 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-05-2007, 02:56 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-05-2007, 03:13 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 04:19 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-05-2007, 05:46 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 07:47 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-06-2007, 10:32 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-06-2007, 09:42 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-06-2007, 09:54 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-07-2007, 11:53 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-07-2007, 12:17 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-07-2007, 01:20 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-07-2007, 03:55 PM
في التحريف - بواسطة zaidgalal - 02-07-2007, 10:06 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-16-2007, 01:31 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-16-2007, 01:40 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-21-2007, 02:18 PM,
في التحريف - بواسطة ريتشارد - 03-21-2007, 09:50 PM,
في التحريف - بواسطة ريتشارد - 03-21-2007, 11:33 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 06:26 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 03:24 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 03:37 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 03:48 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 04:10 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 04:23 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 05:02 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 05:25 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 07:29 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 08:51 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 09:16 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 09:57 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-30-2007, 10:37 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-30-2007, 02:25 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-30-2007, 03:58 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-30-2007, 05:20 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-31-2007, 12:32 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-31-2007, 08:25 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-31-2007, 10:15 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-31-2007, 06:23 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-01-2007, 09:43 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 04-01-2007, 07:31 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-02-2007, 02:43 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-07-2007, 01:24 PM,
في التحريف - بواسطة أسد الغابة - 04-22-2007, 11:35 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-25-2007, 12:10 PM,
في التحريف - بواسطة أسد الغابة - 04-25-2007, 06:24 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,975 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 16,140 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,202 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 11,744 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 188,387 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS