{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مميزات التشيع...
journalist غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,010
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #35
مميزات التشيع...
-----------------
هذه هي القصيدة كما نشرت في العدد 1144 الاثنين 24 اكتوبر 2005

اقرأ باسم علي سـور المصرع
اقرأ وعلـي الأكـرم والأروع
من يفجع من في الدنيا لم يفجع
اقرأ فاجـعة المحـراب وادمع
اقرأ أنـك للكـرار لتـرجـع
يوم لا مـال لك فيـه ينـفـع
يـوم لا نسـل أو حسب يشفع
إلا من يأتـي حيـدر بالمدمع
كلا أنك تطغـى إن لم تجـزع
فغـدا بين يديه حتـما ترفـع
وغدا وبقـول الفصـل لتروع
فاقرأ وبذكر الفاجـعة اخشـع

**
وإذا زلزلت الأرض بـمـن تجمـع
وعليـها سـبـع سـمـوات توقع
وإذا الأرض بمـا فـيهـا تتصـدع
وجـبـال كالعـهـن بـها تتـبـلقع
وإذا الإنسـان ينادي ما أصـنع
لا يغنيني يرع الـسيف الأصمع
يـومـئذ مـحراب علـي يجزع
وبـه مـسـك من حـيـدر يتضوع
يـومـئذ تـجـمع أشـتـاتا تفزع
كـفـراش مـبـثوث بـل يتـوسـع
فاعلـم أن المحـراب يـتـزعـزع
فـعـلـي يـضـربـه غـاو يـرتع

**
سـبح باسـم عـلـي مولا أعلـى
مـن نص بـتـنزيل الأعلـى مولى
مـن قـدر فـهـدى بـفـقار أملى
هـدي الأعـلى سـبـحـانه وتجـلا
ففـقـار الكـرار تعـالـى وجـلا
كـم مـن قـوم ضلوا فيـهم أبلـى
فتـذكر إن يـنـفع فـي يـوم لا
يـنـفع فـضـل أو كـرم قد نـزلا
فـي الغـاشـية نـار فـيـها يصلى
كـلا عـدوا لعـداء عـلـي صـلـى
أو نـاصب نصـب الذحل وقـد حملا
أحـقـاد تـمـلئـه فـهـذى وغـلا

**
وأقيـم الـوزن إذا عـنـه تنقب
ستـرى أن عـلـي لطه يعقب
ستراه إمام المشـرق والمغـرب
ستـرى أن الفضـل لحيـدر ينسب
بعـلي ألوية الفتـح بعـز تنصب
وبأمـره تشرق شمس عنا أو تحجب
الواهب من بركوع للسائل يوهـب
الفارس من بميـادين الحرب يرهب
من عنه الرب وعن آله رجس يذهب
من حبه إيمـان للرحـمن يقرب
تلك الآيات نبينـها فيما تـسهب
قـل يا هذا فبـأي الآلاء تكذب

**
أبك القرآن ومـن للإسـلام منـارا
أبك ملفى آوى أيـتاما وحيـارى
أبك سيـفا في شدته ليـس يجـارى
ألم يسرح في الأبدان وذاك قراره
أبك كنزا وأبك ما يحمـل أسـرارا
ألـم ينشق البيت له وهو موارى
أبك من لخلافة طـه الرب اختـاره
ألـم بـاهل طه بعـلي لـنصارى
أبك من حفظ الشـرع ولله أداره
أليـس لـواء للمخـتـار أمـرارا
هذا ابن أبي طالب من فيه يحارا
فبأي خـصـائص أسد الله تتمارى

أحمد عبدالله الدفاري
-------------------------------
جاء في كتاب " علل الشرائع " الجزء الأول ص 196 يقول أبو جعفر القمي ( إذا كان يوم القيامة وضع منبر يراه جميع الخلائق يقف عليه رجل يقوم ملك عن يمينه وملك عن يساره فينادي الذي عن يمينه فيقول : يا معشر الخلائق هذا علي بن أبي طالب صاحب الجنة يدخل الجنة من شاء ، وينادي الذي عن يساره هذا علي بن أبي طالب صاحب النار يدخلها من شاء
نقل المسعودي في كتابه " الأسرار الفاطمية " ص 354-355 عن الخميني الهالك عبارات مثل قوله ( لم تكن الزهراء إمراة عادية بل كانت امرأة روحانية امرأة ملكوتية ...إلى أن قال .. بل كائن الهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة .. إلى أن قال أن فاطمة أرتقت من مرتبة الطبيعة إلى الغيب إلى الفناء في الإلهية !!
جاء في كتاب أنوار الزهراء للسيد حسن البطحي ص45 يقول : ورد في الروايات أنه يجب السجود بعد صلاة الإستغاثة بفاطمة الزهراء القول مائة مرة في السجود ( يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني ) ومن الطبيعي فأننا حينما نأتي على ذكر اسمها في السجود ، ونطلب الغوث منها فلابد من التوجه إليها والسجود لها ، لأنه لا يعقل أن يتكلم إنسان مع فاطمة ويتوجه إليها ويخاطبها ثم يسجد لغيرها
جاء في كتاب كامل الزيارات أنه ما من نبي إلا وعاهد بنيه وقومه أن يلعنوا من قتل الحسين
وأيضاً من المعروف كلامهم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها واتهامهم لها بالزنا ، ومثال ذلك ما قاله ابن رجب البرسى :" إن عائشة جمعت أربعين دينارا من الخيانة (الزنى ) ( مشارف أنوار اليقين 86)
ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97: ((ولا تعجب من كثرةالأخبار الموضوعة)) (يقصد الاحاديث التي تروى مناقب وفضائل الصحابة رضوان الله عليهم) فإنهم بعد النبي صلى الله عليه وسلم قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته
ويعزف الجزائري على النغمة المشهورةعند الشيعة بأن القرآن لم يجمعه كما أنزل إلا علي رضوان الله عليه وأن القرآن الصحيح عند المهدي وأن الصحابة ما صحبوا النبي صلى الله عليه وسلم إلا لتغيير دينه وتحريف القرآن فيقول 2/360،361،362 :

((قد استفاض في الأخبار أن القرآن كما أنزل لم يؤلفه إلا أمير المؤمنين عليه السلام بوصية من النبي صلى الله عليه وسلم ،فبقي بعد موته ستة أشهر مشتغلا بجمعه ، فلما جمعه كما أنزل أتي به إلى المتخلفين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لهم : هذا كتاب الله كما أنزل فقال له عمربن الخطاب : لاحاجة بنا إليك ولا إلى قرآنك ، عندنا قرآن كتبه عثمان ، فقال لهم علي : لن تروه بعد اليوم ولا يراه أحد حتى يظهر ولدي المهدي عليه السلام. وفي ذلك القرآن(يقصد القرآن الذي عند المهدي) زيادات كثيرة وهو خال من التحريف ، وذلك أن عثمان قد كان من كتاب الوحي لمصلحة رآها صلى الله عليه وسلم وهي أن لا يكذبوه فيأمر القرآن بأن يقولوا إنه مفترى أو إنه لم ينزل به الروح الأمين كما قاله أسلافهم،
وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام ، في كثير من المواضع ، ومنها لفظة آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة ، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ، ومنها غير ذلك ،وأنه ليس أيضا على الترتبيب المرضي عند الله ، وعند رسول صلى الله عليه وآله وسلم(( - تفسير الصافي 1/49 منشورات الاعلمي ـ بيروت ، ومنشورات الصدر - طهران.
(( مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول)) الجزء الثاني عشرص 525 في معرض شرحه الحديث هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية قال عن هذاالحديث (مرآة العقول للمجلسي ص 525 ح 12 دار الكتب الإسلامية ـ ايران)
في كتاب بحار الأنوار للمجلسي "جزء28 ص 199"باب كفر المخالفين والنصاب وما يناسب ذلك
عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسين قال : كنت معه في بعض خلواته فقلت : إن لي عليك حقاً ألا تخبرني عن هذين الرجلين : عن أبي بكر وعمر؟ فقال : كافران ، كافر من أحبهما
في نفس الكتاب "جزء 8 ص 301"باب النار
عن أبي بصير قال : يؤتى بجهنم لها سبعة أبواب ، بابها الأول للظالم وهو زريق ، وبابها الثاني لحبتر والثالث للثالث ، والرابع لمعاوية والخامس لعبدالملك والسادس لعسكر بن هوسر ، والباب السابع لأبي سلامة ، فهم أبواب لمن أتبعهم
بيان : الزريق كناية عن أبي بكر ، والحبتر هو عمر إلى أن قال ويحتمل أن يكون عسكر كناية عن عائشة

جاء في كتاب ( لئالى الأخبار ) الجزء الرابع ص93
تنبيه: أعلم أن أشرف الأمكنة والأوقات والحالات وأنسبها لللعن عليهم ، إذا كنت في المبال فقل عند كل واحد من التخلية والإستبراء والتطهير مراراً بفراغ من البال ، اللهم ألعن عمر ثم أبابكر وعمر ثم عثمان وعمر ثم معاوية وعمر ثم يزيد وعمر ثم ابن زياد وعمر ثم بن سعد وعمر ثم شمر أو عمر ثم عسكرهم وعمر ، اللهم ألعن عايشة وحفصة وهند وأم الحكم وألعن من رضي بأفعالهم إلى يوم القيامة
نشر في مجلة رافضية ( المنبر ) العدد46 لشهر شعبان 1425هـ
لكاتب نجس اسمه سعيد السماوي وصف فيه أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بكل صفات الزنا واللهو والمجون
في كتاب ( عقد الدرر ) للعلامة ياسين الصواف يعتبر الكاتب يوم ذكرى مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه عيداً لهم ويأمرهم بالفرح والابتهاج في ذلك اليوم بعد أن وصف عمر بكلمات شنيعة
أورد المجلسي في (بحار الأنوار-جزء98ص85) رواية تبين فضل زيارة قبر الحسين رضي الله عنه في يوم عرفة وأن فاعلها يكتب له ألف حجة!! وألف عمرة!! وألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل!! ... وخمسة الآف كذا و سبعة الآف وسبعمائة كذا وكذا
حتى فسر إدعاءه بأن الله ينظر لزوار قبر الحسين قبل نظره لأهل عرفة ، لأن أهل عرفة فيهم أولاد زنا!!
في الأثر أن أبا نواس مر على باب مكتب فرأى صبيا حسنا فقال : تبارك الله أحسن الخالقين. فقال الصبي : لمثل هذا فليعمل العاملون.

هم لا يعتقدون بطهارتك فالسني في نظرهم نجس ، ويجب قتله
تشاهد في هذا المقطع أحد قيادي التيار الصدري وهو ينقل فتوى لمحمد الصدر بنجاسة السني ووجوب قتله ، وكذلك فتوى الشيرازي عليهم من الله جميعاً ما يستحقون
هم لا يعتقدون بطهارتك فالسني في نظرهم نجس ، ويجب قتله
تشاهد في هذا المقطع أحد قيادي التيار الصدري وهو ينقل فتوى لمحمد الصدر بنجاسة السني ووجوب قتله ، وكذلك فتوى الشيرازي عليهم من الله جميعاً ما يستحقون
: القى الهالك الخاسر الخميني كلمة بمناسبة عيد مولد المهدي الموهوم في الخامس عشر من شعبان ، ومن ضمن ما قال في هذه الكلمة : (( الأنبياء جميعاً جاؤوا من أجل إرساء قواعد العدالة في العالم لكنهم لم ينجحوا ... وحتى النبي عليه الصلاة والسلام خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية وتنفيذ العدالة لم ينجح في ذلك في عهده ... وأن الشخص الذي سينجح في ذلك ويرسي قواعد العدالة في أنحاء العالم ويقوم الإنحرافات هو الإمام المهدي المنتظر ...
وكيف يشيعون الناس؟
ـ هم يشيعون الناس بالمال، فعندنا الآن في لبنان 15 إلي 20 شيخًا سنيامن الدرجة الثالثة، وهؤلاء يعطيهم الشيعة مرتبات بعضها تصل إلي 1500 دولار فيالشهر، أما نحن فنعطي راتبًا لا يزيد علي 400 ألف ليرة لبناني وهو مرتب لا يساوي200دولار، والسبب أن لديهم إيران تدعمهم
وكيف يشيعون الناس؟
ـ هم يشيعون الناس بالمال، فعندنا الآن في لبنان 15 إلي 20 شيخًا سنيامن الدرجة الثالثة، وهؤلاء يعطيهم الشيعة مرتبات بعضها تصل إلي 1500 دولار فيالشهر، أما نحن فنعطي راتبًا لا يزيد علي 400 ألف ليرة لبناني وهو مرتب لا يساوي200دولار، والسبب أن لديهم إيران تدعمهم
03-15-2007, 12:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
مميزات التشيع... - بواسطة journalist - 03-14-2007, 12:22 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة غربة - 03-14-2007, 01:10 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة سيد بابل - 03-14-2007, 02:18 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة ابن سوريا - 03-14-2007, 03:29 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة آمون - 03-14-2007, 05:04 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة السيّاب - 03-14-2007, 05:34 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة Romeo - 03-14-2007, 11:41 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-14-2007, 11:52 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-14-2007, 12:18 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو خليل - 03-14-2007, 12:23 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-14-2007, 12:25 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة رحمة العاملي - 03-14-2007, 12:51 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة Romeo - 03-14-2007, 12:59 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة رحمة العاملي - 03-14-2007, 01:04 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-14-2007, 01:16 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-14-2007, 01:28 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-14-2007, 01:37 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-14-2007, 01:57 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة رحمة العاملي - 03-14-2007, 01:57 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-14-2007, 02:13 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-14-2007, 02:22 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-14-2007, 02:28 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-14-2007, 02:30 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة رحمة العاملي - 03-14-2007, 02:47 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة رحمة العاملي - 03-14-2007, 02:52 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-14-2007, 02:57 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو عاصم - 03-14-2007, 03:18 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة رحمة العاملي - 03-14-2007, 03:24 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة رحمة العاملي - 03-14-2007, 03:38 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-14-2007, 03:38 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-14-2007, 04:01 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو عاصم - 03-14-2007, 04:13 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-14-2007, 04:31 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو عاصم - 03-14-2007, 05:11 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة journalist - 03-15-2007, 12:12 AM
مميزات التشيع... - بواسطة إبراهيم - 03-15-2007, 04:22 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة محارب النور - 03-15-2007, 05:03 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة إبراهيم - 03-15-2007, 05:41 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة السيّاب - 03-15-2007, 06:26 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-15-2007, 07:03 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-15-2007, 09:35 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-15-2007, 10:23 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-15-2007, 11:11 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-19-2007, 04:13 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو خليل - 03-19-2007, 05:39 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة الحر - 03-19-2007, 08:40 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة رحمة العاملي - 03-19-2007, 08:42 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-19-2007, 09:40 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو عاصم - 03-20-2007, 12:09 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-20-2007, 09:31 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو خليل - 03-20-2007, 12:20 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة ابن نجد - 03-20-2007, 01:21 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-20-2007, 01:50 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة الحر - 03-20-2007, 09:34 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة الكندي - 03-21-2007, 12:49 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو عاصم - 03-21-2007, 03:16 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو عاصم - 03-21-2007, 03:23 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة إبراهيم - 03-21-2007, 07:30 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو عاصم - 03-21-2007, 07:56 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة فلسطيني كنعاني - 03-21-2007, 02:36 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة حسان المعري - 03-21-2007, 02:40 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة إبراهيم - 03-21-2007, 05:11 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة الحر - 03-21-2007, 07:06 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة شهاب الدمشقي - 03-22-2007, 09:13 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو خليل - 03-22-2007, 09:15 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة الكندي - 03-22-2007, 03:40 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة الكندي - 03-22-2007, 03:59 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة مفكراتي حر - 03-22-2007, 04:26 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو خليل - 03-22-2007, 05:42 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة Awarfie - 03-22-2007, 06:19 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة الكندي - 03-22-2007, 06:23 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة الحر - 03-22-2007, 07:05 PM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو خليل - 03-23-2007, 09:17 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة أبو خليل - 03-23-2007, 10:08 AM,
مميزات التشيع... - بواسطة السيّاب - 03-26-2007, 05:42 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  التشيع الاثني عشري وفقه النوازل، ونازلة سوريا خالد 28 2,306 03-16-2013, 01:15 PM
آخر رد: خالد
  التشيع وحصان طروادة AL-SAGER 59 16,697 07-02-2011, 06:27 PM
آخر رد: AL-SAGER
  هذه هي النتيجه الدارونية للتطرف في تفضيل مميزات معينه Mr.M 2 1,075 02-07-2010, 07:24 PM
آخر رد: فلسطيني كنعاني
  وشهد شاهد من أهلها : وأخير كتاب (التشيع الصفوي والتشيع العلوي للمفكر الإيراني الشهيد علي شريعتي /الجزء الأخير عزالدين بن حسين القوطالي 1 2,019 05-12-2008, 11:26 AM
آخر رد: عزالدين بن حسين القوطالي
  وشهد شاهد من أهلها : وأخير كتاب (التشيع الصفوي والتشيع العلوي للمفكر الإيراني الشهيد علي شريعتي /الجزء الرابع عزالدين بن حسين القوطالي 1 910 05-12-2008, 11:18 AM
آخر رد: عزالدين بن حسين القوطالي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 12 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS