الصديع علي نور المحترم
تحية الحياة وبعد
فانني شعرت بانني اواجه لكمات اين منها لكمات صديقنا اسماعيل ..على الاقل اسماعيل يخجل من هكذا صراحة وربما لايوافق على كل كلامك
ولكن وانت تثبت مداخالتي ولاترد على اسئلتها؟
بل تقول :
اقتباس:الجواب على من سن هذا القانون و متى و اين اعتقد اننا فى غنى هنا عن جداله لان الحوار سيتحول الى دينى .
ارجوك اوضح لنا ولن نجادل في الامر لانك ستذكر النصدر الذي جعلك تعطي نفسك حق القتل بدون ان يرف لك رمش؟
ارجوك افعل و باختصار شديد
وكرراسئلتي
انت قلت سابقا وماقلته لاحقا افدح ولكن دعنا نبقى في حدود المداخلة الاصليه
انت فلت
اقتباس:قول : قانون الاسلام يعلمه الاطفال قبل الكبار ان شتم الرسول الاعظم حكمه القتل
وانا اسالك مجددا ورجاءا اجبني بكلمتين فقط عن كل سؤال
من سن هذا القنون؟: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن شرعه ؟: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومتى؟ واين؟:..........................................
والاهم لماذا؟ :
أخوفا على محمد وربه؟:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام خوفا على محبيه: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اماان الصوره التي تضعها لايتضح فيها كونها تشير الى بشره بيضاء و عيننين خضرواين ؟؟ فهذا صحيح ولكن انا اعرف الصوره وامثالها ومنها مايتسب الى علي ؟؟ وانا ليس لدي مانع في ان تكون لهما صور ولمحمد ايضا لكونهم بشرا ولمن اقترح ان تكون السحنه سمراء الا اذا اتى الوصف التاريخي بما يخالف؟
افمه غيرتك على مصالح دينك ولاكن لاافهم كيف ان طريقة عرض مصالحك لانفلر -حتى المسلمين - من هكذا تبرم وضيق وخوف من الاختلاف ولو كان مع ماتسميهم كفار وفشار؟
ارجو ان تحمل خفيف ولكن لما انصحك وانا نفسي اجدني اقترف الفظاظه وغلاظة القلب
ومن ذلك عندما فرأت مداخلتك تمنيت في نفسي ان تشتعل حرب داحس والغبراء بين المتعصبين من كل الاديان والطوائف لينهو بعضهم بعضا.. ولكنني بعد لحظة ادركت ان عالمنا سيكون مملا بدون امثال علي واسماعيل وفقكما الله الى اعلاء كلمة لم يرد - وهوالخالق ان يفعلها بنفسه -.. فكلف امثالكما لفعلها بتقتيل بعضكما بعضا على اساس محبة الله والغيره على الاسلام ..
الصديق العزيز علي اذا اجبتني باختصار وبما لايزيد عن اربع جمل على اربغ اسئله هي مرة اخرى
quote]قول : قانون الاسلام يعلمه الاطفال قبل الكبار ان شتم الرسول الاعظم حكمه القتل[/quote]
وانا اسالك مجددا ورجاءا اجبتني بكلمتين فقط عن كل سؤال
من سن هذا القنون؟: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن شرعه ؟: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومتى؟ واين؟:..........................................
والاهم لماذا؟ :
أخوفا على محمد وربه؟:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام خوفا على محبيه: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندئذ سارد على ردك الذي تقول فيه
ردا تعد بكونه معتدلا وهو
اقتباس:نحن كمسلمين لا نستطيع محاسبة الانسان على كفره الا ان يثبت بالدليل القاطع علمه للحق و تنكره له .
واريك كم من الكفر بمحمد وعلي وربهما ترتكب حتى في هذا الاعتدال الاستعلائي .. والعياذ بالله