{myadvertisements[zone_1]}
بـيـن الـمـولود " بغـير زرع بـشــري " ، وبـين " وادٍ غـيـر ذي زرع"
عبد التواب اسماعيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 432
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #13
بـيـن الـمـولود " بغـير زرع بـشــري " ، وبـين " وادٍ غـيـر ذي زرع"
Arrayكلام ملئ بالمغالطات المفضوحة .. النبوة كانت محصورة فى بنى اسرائيل ومن اسرائيل جاء المسيح متمم ومكمل ومحور تلك النبوات فبطلت النبوة كوظيفة[/quote]
المسيح جاء من كلمة من الله " كُـن "، وليس من زرع بشري إسرائيلي ،
لأن من جاء ليبشر بملكوت الله ، لا يمكن أن يكون من نسل قتلة الأنبياء ،
Arrayولكن بما أن معظم اليهود رفضوه وعلى رأسهم كهنتهم وقوادهم فإنتقلت البشارة المسيحية مباشرة الى الأمم على يد الرسول العظيم بولس[/quote]
المبشر الاول هو المسيح ،
كان يبشرهم بالأمثال لأنهم ليسوا أهلاً للهداية ، ولأنهم محرفون ومنحرفون وقتلة ،
بدليل ان كل كلامه عن ملكوت الله بالتشبيهات والامثال ،
وكان يشرح فقط ( يوضح فقـط قصة المثل ) لتلاميذه ،
فإذا كانت البشارة بالأمثـال ، فما بال بولس يجـزم ويصرح ؟ هل هو أعلم من يسوع ؟
Arrayرسالة السيد المسيح لم تكن لليهود فقط بل للعالم أجمع والدليل أنه أولاً يتبع الأصول أولاً فى ضرورة دعوة اليهود أولاً لأنه منهم الأنبياء ومنهم قد جاء هو المسيح المنتظر [/quote] الإله المتجسد :
المسيح ولد بكلمة من الله ،
وهناك فرق بين أن نقول :
" المسيح جاء منهم " أو " المسيح جاء فيهم "
أما مسألة إله متجسد ، فلا ترقى حتى إلى الفلسفة ،
فالألوهية سر عظيم لا ينبغي لبشر أن يخوض فيها ،
لا يسوع ولا تلاميذه ، ولا بولس ولا حتى مفسروا الصحف المقدسة ،
Arrayفملكوت الله سينزع منكم ويعطى لمن ؟ هل سيعطى للعرب[/quote]
ليس للعرب ، بل لأمة تؤتي ثماره ( الأمة الإسلامية )
Array1وَجَعَلَ يَسُوعُ يُكَلِّمُهُمْ أَيْضًا بِأَمْثَال قَائِلاً: 2"يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ إِنْسَانًا مَلِكًا صَنَعَ عُرْسًا لابْنِهِ،[/quote]
يشبه دعوة الله ورسالته بالعرس الذي رفضه المدعوون من خـاصـته ( بنو إسرائيل )
وقتلوا الرسل ،
" 8ثُمَّ قَالَ لِعَبِيدِهِ: أَمَّا الْعُرْسُ فَمُسْتَعَدٌّ، وَأَمَّا الْمَدْعُوُّونَ فَلَمْ يَكُونُوا مُسْتَحِقِّينَ. 9فَاذْهَبُوا إِلَى مَفَارِقِ الطُّرُقِ، وَكُلُّ مَنْ وَجَدْتُمُوهُ فَادْعُوهُ إِلَى الْعُرْسِ. "
إذاً العرس مـعـد ، وأصبحت الدعوة عامة لأن الخاصة قد استكبروا ولم يكونوا مستحقين ،
لذلك فقد انتزع منهم الرسالة وأعطاها لجميع الأمم ، على يــد عــبيده ( المسلمـــــين )
" وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً .. )
وقال لعبيده ( المسلمين ) أن اليهود غير مستحقين لحمل الرسالة السماوية لتكبرهم على ربهم ، وقتلهم الانبياء والرسل .
Arrayفكفاكم عنصرية ونازية ايها العرب وتعالوا تحت خيمة المسيح الحبية:[/quote]
لو كان العرب عنصريون ، لما استمرت الكنائس المسيحية ، ولما عاش اليهود كأقليات لديهم .
Arrayوكما نرى فإن التسلسل مضبوط فى انجيل متى ففى الإصحاح 10 يبدأ دعوته باليهود فقط .. ثم يحذر اليهود بمثل فى الاصحاح 22 بما أنهم قد رفضوه كملك وإله فإن ملكوت سينزع منهم ويُعطى لجميع الأمم .. ثم فى الإصحاح الأخير (28) فإنه يوصيهم وصيته الأخيرة قبل صعوده للسماوات بأن يبشروا ويتلمذوا ويعمدوا جميع الأمم .[/quote]
ألا ترى أن كلامك غريب وغير منطقي ؟
الإصحاح 10 ، ( يدعوهم لتبشير بني إسرائيل بملكوت الله )
الإصحاح 22 ، ( يقرب لهم معنى ملكوت الله ـ بأمثال ـ )
الإصحاح 28 ، ( يقال بأن الإصحاح الأخـير مضاف بكامله ) ،
لكن لو سلمنا جدلاً أنه فعلاً ما قاله يسوع ، فهذا يدل على ما يلي :
1 ـ عدم تكامل إنجيل متى مع بقية الأناجيل ، لأنها لا تتحدث بنفس منطقية الترتيب ،
2 ـ " وَلَمَّا رَأَوْهُ سَجَدُوا لَهُ، وَلكِنَّ بَعْضَهُمْ شَكُّوا " انقسامهم على فريقين يدل على إغفال البعض لبشارات البعض الأخر أو على الصراع الداخلي بين فئتين ،
وقد لا يتضح هذا على الفور بل بعد رحيل يسوع عنهم ، ويتضح تأثير ذلك على ظهور بعض الأناجيل واختفاء البعض :
" فآمنت طائفة من بني إسرائيل وكفرت طائفة فأيدنا الذين آمنوا على عدوهم فأصبحوا ظاهرين "
وهذا واضح من عدد الأناجيل :
أربعة 4 فقط يؤمن بها أصحاب التثليث ، وسبعة 7 من الأحد عشر مختفية ،
فالمؤمنون تمسكوا بالحــق ،
والظـهور هـو الغلبة ، فالسبعة أكــثر من الأربـعــة .
Arrayفالإدعاء بأن السيد المسيح قد جاء لليهود "فقط" إدعاء ساقط ساقط ساقط .. والحقيقة أن السيد المسيح جاء لليهود "أولاً" وللأمم ثانياً .. أى أن السيد المسي جاء لجميع الناس قاطبة من مشارق الأرض الى مغاربها .[/quote]
بدلـيل أن الترجمات العربية لم تظهر إلا حديثأً مع كثير من الأخطاء والتجاوزات ،
وبدليل أن المسيح لم يزر سوى عدد قليل من قرى فلسطين والأردن ( حيث ولد ورحـل )
والدليل الأوضح من أقواله الواضحة الجلية ( رغم كثرة الأمثال ) :
" ليس حسناً أن يؤخذ خبز البنين ويرمى للكلاب ( من وجهة نظر اليهود ) "
" لم أرسـل إلا إلى خراف بني إسرائيل "
وغيرها مما لا يحضرني .
Arrayأما بقية مداخلتك يا عبد التواب فاجدها من قبيل الردح واللغو الذى لا يستحق أن أرد عليه .[/quote]
بدون تعليق ،
والحكم لله ولرسوله ،
ولزمـلائنا الكــرام .
09-10-2007, 11:56 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
بـيـن الـمـولود " بغـير زرع بـشــري " ، وبـين " وادٍ غـيـر ذي زرع" - بواسطة عبد التواب اسماعيل - 09-10-2007, 11:56 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 26,876 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية zaidgalal 315 89,235 10-24-2010, 08:37 PM
آخر رد: طريف سردست
  " المسيا " العربى كميل 7 2,696 01-31-2009, 03:49 PM
آخر رد: fancyhoney
  هل ألّف لويس شيخو "خرافات القران" ؟ يجعله عامر 3 2,083 11-01-2008, 01:24 AM
آخر رد: الحر
  "كذلك يحيي الله الموتى ويريكم اياته لعلكم تعقلون" الختيار 12 3,127 07-15-2008, 10:04 AM
آخر رد: كمبيوترجي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 11 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS