{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #33
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
لاتماكا ..... لم اعتقدك سريع الانفعال هكذا اذا لم تعجبك مداخله فتخطاها وعندها سيحس صاحبها انه اساء وانا اكثر ما يغيظنى بشده تجاهل مداخلتى ويا سيدى ممكن الراجل قصده خير ولكن زلة لسان او اساءة تعبير ولكل جواد كبوة

عزيزى نيوترال :
اسمح لى ان اختلف معك ولتكن اسما على مسمى فأنت محايد لا موجب ولا سالب محايد فلنتحدث بالمنطق قليلا التطبيق ليس مشكلة فنحن منذ عشرات السنين نقول فلسطين من البحر الى النهر هل التفت الينا كائن على البسيطة وهل انت داخليا ان هذا سيتطبق بالطبع لا فلنناقش الفتوى من الناحية الدينية واذا كنت ملحدا فناقشها من الناحية الاجتماعية او السياسية او التاريخية او العملية اوالزمنية او الآلية او........ او .....او......... او .... اذا كانت الفتوى مثلا صحيحة فلها شروط تحدثت فيها بالأعلى

والفتوى للجميع كما ذكرت من قبل لها ثلاث شروط :
1- ان تستند على نص لا يحتمل تأويل اى قاطع الثبوت قاطع الدلالة

2- ان تتماشى مع روح الاسلام فلا يأتى شخص ليقول لى أريد ان يكون لى ملك يمين فهذه هلاوسه او يقول الاستعباد موجود بالقران والسنة ولا مانع من وجوده اقول له اعرف دينك ولا فاتركه او يقول ان الرسول حكم حتى مات وكذلك ابو بكر وعمر وعثمان وعلى ومعاوية ..... ايضا ناقص للفقه ولا يعرف روح الاسلام

3- ان توافق الفتوى توافق مجتمعى واياك ان تقلل من اهمية التوافق المجتمعى ولا يأتى احد لى بأدلة تاريخية فآتى له بأدلة تاريخية فلنناقش حياتنا ونترك الماضى بخيره وشره واذا اجمع الناس ان الله غير موجود فلا اتماكا ولا بوعائشة ولا حتى نيوترال ولا البشرية مجتمعة تستطيع اجبار الناس على شىء لا يقبلوه وهذا القبول من الصفوة والمثقفين ثم الشعب هو الضابط الباقى الوحيد الذى يعصم المجتمع من المتخلفين امثال عزت عطية صاحب فتوى رضاع الكبير وهو اتبع النص واغلق عقله اى طبق رقم 1 فقط وتناسى 2 و 3 فالحديث بالبخارى لا احد ينكر إذا فالحديث ضعيف او موضوع لان روح الاسلام اقوى من الحديثوفى النهاية اقول :

يوجد شرط القرشية لتولى خلافة المسلمين فى جميع الكتب الصحيحة - وهى بالمناسبة كتبت معظمها ان لم يكن كلها فى العهد الاموى ( قرشيون ) او العهد العباسى ( قرشيون ) وهذا مما بطل بالقياس وبالاستشهاد بحادث الثقيفة وأقول كثير من العلماء ونريد التعرض بالدراسة للاجتهادات فى مسائل كالحدود خاصة مع ابطال سيدنا عمر بن الخطاب لحد السرقة رغم ان الأحوال والظروف لم تذكر فى النص ولكنها اجتهاد منه كما ابطل الحدود فى الغزو تماما لا ان ندرس ما تم نقضه مؤخرا

كم حرق اناس وكم قتل آخرون بلا اى ذنب باسم الفتاوى لاننس تهديم الكعبة مرتين واستباحة المدينة ثلاث ايام على ايدى الامويين ووجود خليفة مزق المصحف ( الوليد بن عبد الملك ) والقاه فى الارض وآخر حرق ابن المقفع حيا واطعمة قطعا من لحمة حتى مات ( الخليفة المنصور) لأنه قال له اتق الله والواثق الخليفة العباسى الذى كان ينتقل من غلام الى غلام ( شاذ) وغلامه المفضل ( مهج) وأخرون شواذ خلقيا ونفسيا ومنهم ابى عباس السفاح الذى امر بهتك المقابر على اهلها من الامويين وحرق ما تبقى من جثثهم فى الشوارع وجلدهم والامر الثانى بضرب 90 أمويا فى رؤوسهم وفرش البساط عليهم لياكل حتى ماتوا .
للجميع:97:
10-05-2007, 05:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج - بواسطة بنى آدم - 10-05-2007, 05:34 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  قنبلة الموسم: زواج المتعة الصهيو صفيوني: اسرائيل مرشحة لدخول حلف الممانعة .. أسير الماضي 0 273 08-13-2014, 04:58 AM
آخر رد: أسير الماضي
  فتوى عجيبة لحارث الضاري تدعو النساء المزوجات الى جهاد النكاح !! فتوى عجيبة لحارث الض Rfik_kamel 8 1,079 06-28-2014, 06:22 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  تفاصيل "زواج المتعة" في مخيم الزعتري ابن فلسطين 15 2,302 10-30-2013, 01:43 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  حدّوتة مصرية ... قصص المصريين و شهاداتهم حول ما جرى fancyhoney 4 1,201 09-07-2013, 07:21 PM
آخر رد: fancyhoney
  إنتشار زواج الاقارب واطفالهم المعوقين في سوريا طريف سردست 1 1,208 11-15-2012, 08:30 PM
آخر رد: الوطن العربي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS