{myadvertisements[zone_1]}
ما من عصمة مطلقة للأنبياء والسيرة عمل بشري
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #9
ما من عصمة مطلقة للأنبياء والسيرة عمل بشري
يجعله عامر:
اقتباس
____________________

المقال مملوء بالأخطاء الإملائية بصورة بشعة ولا أظن أن صبحي منصور يخطئ في تلاوة آية لأنه كأزهري يستظهر القران ، فالخطأ ممن كتب المقال على الموقع الذي تم الاقتباس عنه
___________________

لا اعرف كيف يحدث مثل هذا. فاما ان يكون اللقاء معه و الا ان يكون لقاء وهميا مفبركا و هنا افهم وجود الاخطاء.

كلنا نقوم باجراء لقاءات صحفية و لكننا نكون حريصين على الا يكتب عنا الا ما نقوله فنحن نعرف كيف ان بعض الصحفيين يحرف الكلام او يخطئ في الفهم فنشترط ان نراجع ما يكتب قبل نشره و ندقق فيه. و احيانا ناخذ اسئلة الصحفيين و نجيب عليها كتابة و لكنهم يضعونها في شكل لقاء مباشر.
ان يستبدل صحفي كلمة ( حكم الله) ب ( كلمة الله) امر بعيد جدا فكر فيها بترو خاصة و يفترض بانه يكتب ما يقوله منصور.

_______________________

والرادون على صبحي منصور أغلبهم سلفيون ، لا يرون فيه إلا أنه كافرًا مجترين ما قاله الأرثوزكسي الأصولي -على حد تعبير أركون- (الشافعي في الرسالة حينما كفر القرانيين) فليس هناك نقاش من الأصل
ومن يحلم بالنقاش فهو واهم
ذلك أن كل الفرق الإسلامية ترفض الحوار بين (.... ،.....) والتقريب ، وترى كل فرقة أن ذلك تمييع .
______________________

مفهوم ان يرفض الحوار من لا يستطيع ان يدافع عن رأيه. و الطرفان يعانيان من نفس الازمة. اي محاور اذ افتقد للحجة و البرهان و الدليل لا يبق امامه الا امر واحد:
اذا كان مدافعا عن الدين يرمي الاخر بالكفر و اذا كان منتقدا للدين يرمي الاخر بالتخلف.
الاسلام فكر لهذا هو برئ من الاول و الفكر هو اسلام فهو ايضا برئ من الثاني.

________________________________

شخصيًا أرى صبحي منصور باحث عادي جدا وليس أكاديميًا ماهرًا مثلا ، وكل ما فعله عبارة عن فرقعات إعلامية ، وإذا كان ذا عقلية كبيرة ، فكيف به يبايع : محمد رشاد خليفة
::::::::::::
وأذكر أن كتابه القران وكفى ، وكتاب صنوه : الصلاتان وكفى
_______________________________


هذا هو الهوى, فحتى رشاد خليفة لم يقل ان الصلوات اثنتان بل مقر بانها خمس صلوات.



غصن الزيتون:
اقتباس:
_______________________________

مفهوم الإسلام لدى صبحي منصور يتعلق بالأخلاق ..
وهناك فرق واضح بين الدين والأخلاق ، فالدين عقيدة وإيمان وشريعة وعبادات ، بينما الأخلاق صفات حسنة يلتزم بها من أراد (حسب رؤيته الخاصة) ويسعى إليها المرء للحصول على الكمال الوجداني ، ويمكننا أن نجد الأخلاق لدى الكافر كما نجدها لدى المؤمن ، كصفة الكرم مثلاً
____________________________

كلام مهم جدا .

كيف لازهري ان يخلط بين الدين و هو مفهوم شامل و بين الاخلاق و هي مفهوم نسبي.
النبي الكريم يقول ( اتيت لاتمم مكارم الاخلاق).
يعني ان الاخلاق بل و مكارم الاخلاق موجودة قبل الاسلام , و انما جاء الاسلام يتممها.

____________________

المسلم هو المسالم بغض النظر عن عقيدته والكافر هو المعتدي بغض النظر عن عقيدته أيضًا "
___________________

فرق بين الكلمتين فالمسالة قد تاتي من غير المسلم:

إِلاَّ الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَىَ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ أَوْ جَآؤُوكُمْ حَصِرَتْ صُدُورُهُمْ أَن يُقَاتِلُونَكُمْ أَوْ يُقَاتِلُواْ قَوْمَهُمْ وَلَوْ شَاء اللّهُ لَسَلَّطَهُمْ عَلَيْكُمْ فَلَقَاتَلُوكُمْ فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْاْ إِلَيْكُمُ (السَّلَمَ) فَمَا جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلاً {النساء/90}
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-09-2007, 09:17 PM بواسطة الصفي.)
11-09-2007, 08:54 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما من عصمة مطلقة للأنبياء والسيرة عمل بشري - بواسطة الصفي - 11-09-2007, 08:54 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اكبر دليل على عدم عصمة الانبياء في الاسلام coptic eagle 11 4,181 04-30-2011, 12:55 AM
آخر رد: iAyOuB
  عصمة الأنبياء.. أنيس وحيد 11 3,884 11-09-2010, 02:23 PM
آخر رد: أنيس وحيد
  دليل أخر على وجود الشر المنظم الغير بشري مؤمن مصلح 0 746 05-10-2010, 11:03 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  عصمة العهد الجديد Fadie 59 8,725 08-24-2008, 09:49 PM
آخر رد: أنا مسلم
  هل كان وأد البنات قربان بشري كمال 2 804 07-20-2005, 05:53 PM
آخر رد: إبراهيم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS