الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
التفسير المعرفي أو العلم و فهم القران
السيد اسحق:
Arrayومع تكرار ما حدث مع سيلفيا في أشخاص آخرين من الذين تم نقل القلب إليهم, بدأ العلماء يفكرون فيما يسمي بذاكرة الخلايا أي أن كل خلية من خلايا الجسم أيضا لها عقل وذاكرة خاصة بها وبطبيعة الشخصية وذوقها وما تحبه من طعام, وبعض المعلومات والتواريخ, وأن هناك اتصالا بين هذه الذاكرة وذاكرة المخ المعروفة, وأن نقل العضو من إنسان إلي آخر ينقل معه ذاكرة هذه الخلايا من جسم المتبرع إلي جسم المتلقي[/quote]
و انا اعرف عشرات الحالات التي تم فيها نقل قلوب بشرية و لم يتغير سلوك المتلقين ليشابه سلوك الواهبين.
Arrayثم أتي بعد ذلك عالم آخر يدعي د. أندرو أرمور وهو متخصص في علم أعصاب الغدد الصماء الذي يبحث في علاقة المخ والأعصاب بالقلب والغدد الصماء, وأثبت أن هذه العلاقة بين المخ والقلب هي علاقة ذات اتجاهين ذهابا وإيابا, وليس كما كنا نعتقد من أنها علاقة ذات اتجاه واحد من المخ إلي القلب فقط وليس العكس,HeartBrain وأدخل لأول مرة في تاريخ الطب تعبير مخ القلب وأن للقلب بالفعل جهازا عصبيا خاصا به في غاية التعقيد أسماه مخ القلب الصغير ويتكون من خلايا وموصلات عصبية وبروتينات تعمل بشكل مستقل عن الأعصاب المخية ويستطيع هذا المخ أن يتعلم ويتذكر ويشعر ويحس ويخاف ويؤمن,[/quote]
هذا تضليل فالخلايا العصبية الموجودة في نسيج القلب ليس من وظائفها الكفر و الايمان. و للمخ مراكزه المتخصصة المعروفة جدا . و خرطة الدماغ يحفظها طلاب كليات الطب.
Arrayوالحقيقة أن د. آرمور ألف كتابا أسماه يصف فيه ما أسماهNeurocadialogy بالجهاز العصبي الخاص بالقلب الذي يعمل بشكل مستقل عن الجهاز العصبي المركزي والمخ, وبالتالي عندما يتم نقل القلب من شخص إلي آخر, يتصل الجهاز العصبي أو مخ القلب المنقول بالجهاز العصبي المركزي والمخ للشخص المتلقي عن طرق الألياف والموصلات العصبية.[/quote]
كتاب ارمور ليس تدجيلا و لكنه كتاب يربط بين علوم طبية اساسية معروفة . و يقدم الكتاب نظرة جديدة عن كيف تقوم النبيورونات ( الخلايا العصبية) في نسيج القلب و المنطقة الحسية بالهيمنة على الاحداث الكهربية و الميكانيكية للقلب.
لا كلام عن كفر او ايمان.
Arrayوعلي الرغم من أن ما ذكر في كتاب د. آرمور يعد مفهوما جديدا علي المجتمع الطبي, وهناك من يعارضه ويختلف معه, فإنني أجد أن كلامه يصادف قبولا عقليا ونفسيا لدي, فمن الناحية النفسية أعترف أنني كنت في حيرة من امري فقد ذكر القلب في كل مواضع القرآن والسنة علي أنه موضع للحب والكراهية والخوف والإيمان, بل والعقل والإدراك والفهم[/quote]
لقد صدق حدسي تماما يا سيد اسحق بان كل المسالة تلفيق لتبرير الاية القرانية ( لهم قلوب لا يفقهون بها). ظنا من الكاتب بان القلب المذكور في القران مقصود به مضخة الدم. و هو ما اثبتنا بطلانه.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-09-2007, 10:17 PM بواسطة الصفي.)
|
|
| 12-09-2007, 09:56 PM |
|