{myadvertisements[zone_1]}
الرد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن
abdeen غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 60
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #21
الرد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن
أهلا بالزميل شهاب (نورت) :redrose:
عزيزي الختيار
لا داعي بأن تتعب نفسك بالمجادلة والحوار لأنك لن تقنع أحدا مهما حاولت
الإسلام يكون بالتسليم والتسليم بالتصديق والقبول بلا محاكمة أو منطق ...

أنا لن أدخل في متاهات اللغة وعشرات التفاسير
((ولوووووه الأدب العربي شو عويص)).

أعزائي
أنا عربي ومن بيئة مسلمة لغتي عربية نطقتها وتعلمتها ودرستها أكثر من ثلاثين عاما لذلك عندما اقرأ شيئا باللغة العربية لايعقل أن أعود في كل كلمة إلى أمهات الكتب والمعاجم للبحث والتمحيص عن معاني ومصطلحات ومرادفات وغير ذلك لأفهم ما أقرأه
وأظن ان أغلب المشاركين كذلك
ولا أرى ضرورة لكل هذا النقاش المطول حول عبارات سهلة وعادية ولا تحوي من غرائب الألفاظ ما يقتضي العودة للمعاجم والتفاسير كالكلمات التالية
(أطلس عسالٍ - عرفاء - جيأل- أرقط زهلول)
بل هي كلمات سهلة وعادية ومتداولة في جميع الأقطار العربية من الماء إلى الماء
النجم والشجر يسجدان - السماء رفعها
والقارئ العادي يفهم المقصود مباشرة دون الحاجة إلى تأويل وتحليل هل المقصود المعنى الحسي أم المجازي أو .. ...


عندما نقول
السقف رفعته بأربعة عمد
هذا الكلام يعني أنني بنيت أو أنشأت سقفا مرتفعا عن الأرض بواسطة أربعة أعمدة
وعندما نقول السقف رفعته بغير عمد
هذا يعني أنني بنيت أو أنشأت سقفا مرتفعا عن الأرض وبدون استخدام الأعمدة
وعندما نقول والسماء رفعها بغير عمد
هذا يعني أنه بنى أو أنشأ سماء مرتفعة عن الأرض ردون استخدام الأعمدة :nocomment:

لماذا اللف والدوران حول المعنى والمعنى واضح وضوح الشمس
هل لأن قبول هذا المعنى بحرفيته ينسف بعضا من رواسخ الأفكار وأو يزلزل عقائد متجذرة منذ خمسة عشر قرنا .. :confused:
أعزائي
يمكن لمن يريد المجادلة إيجاد العشرات من المعاني والمرادفات إمعادنا في رفض الفكرة فمثلا على سبيل المثال عندما نقول : أسهم ناسداك ارتفعت نقطتان بالتأكيد لايعني انها مرتفعة عن الأرض والمعنى واضح بأن قيمتها ازدادت ولا يحتاج الأمر للعودة إلى معاجم ومراجع ليقول احد أن التفسير : حسي او معنوي او غير ذلك..
وكذلك أرى هذه العبارات موضوع الحوار
ولكم مني كل التحية
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-11-2007, 01:38 AM بواسطة abdeen.)
12-11-2007, 01:34 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الرد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن - بواسطة abdeen - 12-11-2007, 01:34 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بخصوص بعض نصوص سورة المائدة TERMINATOR3 16 3,745 01-08-2012, 08:14 PM
آخر رد: TERMINATOR3
  حاجة في نفس يعقوب قضاها ...لطائف من سورة يوسف . جمال الحر 8 2,545 12-15-2011, 05:37 PM
آخر رد: جمال الحر
  الشروط العمرية المستوحاة من سورة التوبة 29 عوني عوني 6 2,360 08-26-2011, 07:14 PM
آخر رد: عوني عوني
  لحظة تأمل فى سورة الكافرون سمط الدرر 10 4,035 06-17-2011, 12:31 AM
آخر رد: يوسف فخر الدين
  الآيتان المزيفتان في آخر سورة براءة ( سورة التوبة ) الفكر الحر 11 6,895 05-22-2011, 04:36 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS