{myadvertisements[zone_1]}
الرد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن
eeww2000 غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 195
الانضمام: May 2003
مشاركة: #45
الرد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن
ملحق :

يقول الختيار :
Array
بل أنت رفضتَ هذا المعنى "رفع السماء من تحت إلى فوق" على رؤوس الأشهاد ،
[/quote]

انا رفضت القول القاصر ان الرفع لا يكون الا من تحت الى فوق.

و ذكرت لك فهم احسن من فهمك لم يخطر على بالك او لم تذكره الا مضطرا .....

و تقول:
Array

لا تضيّع وقتنا في القفز من مسألة إلى أخرى .

فنحن لا نناقش أي الرأيين أرجح ، لأنك ترفض الرأي الآخر من الأساس وتعتبره قصور فكري وغير ذلك من كلماتك التي تتوهمها ، ولكن الآن وبعد أن اعترفت بمشروعية هذا المعنى لغوياً ، وهذا ما كنا نسعى إليه منذ بداية نقاشنا معك ، وقد تحقق باعترافك الذي لا يمكنك أن تسحبه أبداً ، الآن يمكننا أن نناقش أي الرأيين أرجح .
[/quote]

طبعا لا نناقش اى الرايين ارجح نناقش قصور فكر من يقول ان الرفع لا يكون الا من فوق لتحت

و نقول له ان المعنى قد يكون ان السماء خلقت مرفوعة فيهرب و يتمحك فى قول لابن عباس .

و المصيبة ان هناك قول اخر لابن عباس ينهى المناقشة و لكننا لن نتحدث فى هذا الان نحن نتحدث فى قصور فكر من يقول ان الرفع لا يكون الا من تحت الى فوق

لان الله سبحانه و تعالى قادر على خلق السماء مرفوعة اصلا
و لاننا لم نشاهد هذا الخلق و هذا الرفع فلا ينفع التاكيد على معنى واحد
ان الرفع لا يكون الا من تحت هذا قصور واضح
و لاننا نريد اثبات ان وقت خلق السماء و الارض كان هناك فوق و تحت ...............
و انت الذى اكدت على معنى واحد و ليس انا

هل انا الذى قلت المقولة الفاشلة :

الرفع لا يكون الا من تحت

هذا هو الموضوع نريد رد على هذا

و تقول:
Array
أما أن تنكر تفسيري لغةً ، ثم عندما تفشل في ذلك تلعب على وتر نقص الموضوع من التفاسير الأخرى للآية ، فهذا منتهى التخبط الواضح .
[/quote]


انا انكر قولك ان الرفع لا يكون الا من تحت و ليس لهذا علاقة باللغة فنحن نعرف المعنى لا خلاف فى ذلك

و اذا كان هناك ترجيح هل كلمتك هذه بانه لا رفع الا من تحت تسمح باى نوع من الترجيح

و اذا كان هناك ترجيح هل نميل لراى الختيار فى جلسته التى لا يقول فيها الا اقوال توقعه فى مشاكل لا يخرج منها الا باغراق الموضوع بتافسير مختلفة .

سيد ختيار اذا كنت توافق على مبدا الترجيح فلماذا تصل الى نتيجة كالتى وصلت اليها فى اصل موضوعك بدون ترجيح .............................منتهى القصور .......

مكرر :

انت تقول :
Array

أثبت أن رفع السماء لغةً لا يحتمل المعنى الذي قلته في جلستي وهو الرفع من تحت إلى فوق عندها يكون موضوعي خطأ برمته .
[/quote]

اثبت انت اولا ان الرفع لا يكون الا من تحت الى فوق فى حالة خلق السماء التى خلقها الله مرفوعة بغير عمد

هل قال احد ان الرفع لا يكون الا من تحت حتى ابن عباس لم يقل ذلك

و لنا عودة بعد ان ترد ...


و الله من وراء القصد

و الحمد لله رب العالمين
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-15-2007, 06:25 PM بواسطة eeww2000.)
12-15-2007, 01:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الرد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن - بواسطة eeww2000 - 12-15-2007, 01:28 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بخصوص بعض نصوص سورة المائدة TERMINATOR3 16 3,744 01-08-2012, 08:14 PM
آخر رد: TERMINATOR3
  حاجة في نفس يعقوب قضاها ...لطائف من سورة يوسف . جمال الحر 8 2,544 12-15-2011, 05:37 PM
آخر رد: جمال الحر
  الشروط العمرية المستوحاة من سورة التوبة 29 عوني عوني 6 2,352 08-26-2011, 07:14 PM
آخر رد: عوني عوني
  لحظة تأمل فى سورة الكافرون سمط الدرر 10 4,033 06-17-2011, 12:31 AM
آخر رد: يوسف فخر الدين
  الآيتان المزيفتان في آخر سورة براءة ( سورة التوبة ) الفكر الحر 11 6,893 05-22-2011, 04:36 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS