{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الله ..... و المنطق
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #40
الله ..... و المنطق
السيد مجدي
تحياتي
نواصل ما انقطع :

3. Vous dites que toutes les guerres de Mahomet étaient défensives et que le terme "
terreur" (Ro'ob)(utilisé dans le Coran) n'a rien à voir avec le terrorisme actuel car, à l'époque du prophète il s'agissait, d'après vous, d'une action morale provoquée directement par Allah dans le coeur des infidèles. ",
Là encore, vos affirmations ne correspondent pas aux faits historiques.En effet, toutes les guerres du Prophète ont été offensives sauf celles de Ohod et d'Al Khandank et encore ces deux batailles furent-elles des ripostes des Mecquois aux provocations et aux razzias de Mahomet (voir, sur Internet, les travaux de l'ex-musulman Ali Sina; voir aussi le livre de Sayyed Qimni)

لا اصدق بان علي سينا كان مسلما هل تعرف لماذا لان كل من يدرس القران الكريم ( كما قال بانه درسه) يخرج اكثر ايمانا بالقران و بانه من عند الله كل ما يحدث هو ان موقفه من كتب التاريخ و الروايات سيكون اكثر تشددا . لو كان على سينا قد درس القران فعلا لوصل للفهم الصحيح لايات القران و بانها و بخلاف ما تتناقل الروايات التاريخية تعطي الانسان مطلق الحرية فيما يعتقده على شرط الا يحاول تغيير الاخرين بالاكراه, و اعتقد ان هذا هو العدل .

Allah ordonna à Mahomet d'exciter les fidèles au combat (8, 65). Le verset 26 de la sourate Al Ahzab, par exemple, était destiné à justifier le génocide des juifs de Banou Qoraïza. Le nombre des victimes s'élève, selon les sources, entre 700 et 900 hommes (voir Ibn Hicham, t.3, p252). Quant aux femmes et aux enfants, ils furent vendus comme esclaves en Syrie pour acheter armes et chevaux (sauf quelques femmes prises comme esclaves concubines, telle Raïhana,réservée à Mahomet))voir The Kitab, Al Maghazi of Al Waqidi, London, 1966, t.2, p.523)


هل تقصد هذه الاية :
وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً {26}

حسنا و لماذا لم تقرأ سابقتها :
وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً {25}

فالاية تقول ( رد ) و هذا يفيد بان الكفار هم الذي اتوا . و هذه المناسبة هي نفسها غزوة الخندق التي قلت انها احد حربين دفاعيتين.
اذن المسلمون كانوا هم من اعتدي عليهم و غزوا في عقر دارهم . ما دور هل الكتاب؟
الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ

هل ترى السبب . انهم ظاهروا المشركين . ماذا تفعل اذا خانك أحد و ساند عدوك؟




اقتباس:Le Prophète ordonna aussi des assassinats politiques. Ainsi il ordonna  d'assassiner sur son lit, la poétesse Asma Bent Marwan qui avait composé quelques vers satyriques contre lui.
Mahomet a avoué lui-même sa politique de mort puisqu'il a dit :"J'ai vaincu par la terreur "intasarto bi Al Ro'ob" (voir Bukhari, t.2, p.166; t.4, p.256; adde, t.1, p.88).

عند دخوله مكة منتصرا على قريش التي اخرجته من مكة فقط لانه دعى الى نبذ عبادة الاصنام و قاتلته ما يقارب ال13 عاما قال لهم : اذهبوا فانتم الطلقاء و لكنه يامر بفتل امرأ قالت فيه شعرا؟
لا تصدق كل ما يقال.
مرة أخرى تعتقد بان قوله ( نصرت بالرعب ) هو اقرار بسياسته في القتل . ربما انك في حاجة لقراءة متاملة في النص العربي:
نصرت بالرعب بين يدى مسيرة شهر

1-الفعل ( نُصرت) مبني للمجهول . اي ان فعل النصر ليس المقصود منه انه قام بفعل ادى لانتصاره كما تبادر لذهنك.
2- كيف يكون سبب نصره ( و هو الرعب) قبل ان يسير بمدة شهر, و يكون المقصود بالرعب انه نتيجة سياسته في القتل و هو لم يبدأ قتالا اصلا.


4. La religion, aux yeux d'Allah, c'est l'islam"A ce propos, vous citez les versets qui ont islamisé Moïse et Jésus sans demander leur avis. Vous n'ignorez sans doute pas les cinq piliers de l'islam. Ni Moïse, ni Jésus n'ont professé la foi islamique, ni reconnu Mahomet. Ni Moïse, ni Jésus, n'ont fait le pélerinage à la Mecque. Ni Moïse, ni Jésus, n'ont fait le Ramadan. Moïse et Jésus priaient partout et non en direction de la Caaba. Le message de Mahomet diffère profondément de celui de Jésus. Le Coran médinois n'est pas la somme des religions mais l'expression de l'idéologie belliqueuse des arabes (voir, Al Qissimi)

الاسلام في عرف القران هو ان يسلم الانسان بالوهية الله و لا يشرك به احدا . و هي نفس الدعوة التي ترددت في العهد القديم و العهد الجديد من الكتاب المقدس . و لا يوجد في اي موضع منهما ما يخالف هذه الدعوة . للاسف لا يمكن سؤال النبيين موسى و عيسى عن رايهما و لكن الاستنتاج العقلي من الكتاب المقدس يفيد بات هذا هو جوهر دعوتهما :
1 ثم تكلم الله بجميع هذه الكلمات قائلا . 2 انا الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية . 3 لا يكن لك آلهة اخرى امامي . 4 لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق
وما في الارض من تحت وما في الماء من تحت الارض . 5 لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ .
خروج 20
اما التشريعات فقد اوضح القران للنبي (ص) :
{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَآ آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ} (48) سورة المائدة

فان كان جوهر الاسلام واحدا فلا مجال لان يكون التشريع متطابقا لاختلاف الزمان . و لكن التقرب الى اله بالعبادات كالصلاة و الصوم موجودان في الكتاب المقدس . اما التوجه بالصلاة الى قبلة معينة , الكعبة فقد فرض لغرض معين :
{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ} (143) سورة البقرة

فالتوجه بالصلاة الى الكعبة قصد منه ابانة حقيقة ايمان البعض من اهل الكتاب , فلو كانوا مؤمنين بالنبي(ص) حقا فلن يرفضوا اتباع الرسول (ص) و ينقلبوا الى ما كانوا عليه , بل سيذكرون قوله تعالى :
{لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} (177) سورة البقرة

و قد اخبر القران النبي(ص) آنفا :
{وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} (115) سورة البقرة

اقتباس:5. Pourquoi me demander des références que vous connaissez certainement : "Deux religions ne doivent pas coexister en Arabie" (Ibn Hicham, t.3, p.368)
"Faites sortir les polythéistes de la péninsule arabique" (Bukhari, t.2, p.178 et 2002; t.3, p.91; Sahih Moslem, éd.1419 H, p.972, n° 1767)
Quant à l'hadith, "Quiconque change de religion, tuez-le", il est cité par Ibn Sallam, "Les Biens" (Al Amwal), p.83, n°485)
Bien cordialement. Magdi Sami ZAKI
. , "

طلبت منك المراجع لتضعها بنفسك حتى ابين لك ما اذا كان استدلالك صحيحا بها :
1- قول النبي(ص) : لا يجتمع دينان في جزيرة العرب :
انت تعرف انه لا يوجد في الصحيح و مع ذلك فقد بينت سابقا بان الاسلام يشمل كل ما جاء به الانبياء فلا يكون المقصود ما تبادر الى ذهنك. و هو ما ستضح من مثالك التالي :
2- أخرجو المشركين من جزيرة العرب:
هذا القول ورد في نفس الملابسات التي تناولناها بالامس و هو قوله (‏ ائتوني اكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي ) كما ان حديث السيدة عائشة بان النبي(ص) لم يوصي يتعارض مع قولهم انه (ص) وصى بثلاث منها اخراج المشركين من جزيرة العرب.كما انه من المهم ايضا معرفة انه كان يوجد مشركون في جزيرة العرب فعلا و ما هي حدود هذه الجزيرة و الى اين يخرجوا ؟
و اليس في قوله ( اخرجوا المشركين من جزيرة العرب ما يتناقض مع الادعاء بان الاسلام يريد ان يستاصل الاخر, فلماذا لم يقل ( استاصلوا شأفة المشركين ) , او لماذا لم يرغمهم على الاسلام و قبل فقط بابعادهم

الا ترى ان كثير جدا من الاتهامات لا تصمد امام التمحيص .
3- من بدل دينهم فاقتلوه : حديث لا سند له و انما ورد داخل رواية لا علاقة لها بسنة النبي(ص) .
02-07-2005, 03:25 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الله ..... و المنطق - بواسطة مصرى - 01-28-2005, 07:53 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الزعيم رقم صفر - 01-28-2005, 08:39 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة جقل - 01-28-2005, 09:39 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 12:33 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة إبراهيم - 01-29-2005, 02:20 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 02:23 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة إبراهيم - 01-29-2005, 02:58 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة neutral - 01-29-2005, 03:15 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 04:51 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة ليبرالي_مصري - 01-29-2005, 05:15 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 05:24 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 05:34 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الزعيم رقم صفر - 01-29-2005, 05:42 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة جقل - 01-29-2005, 05:14 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 06:54 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة دوريمي - 01-29-2005, 07:02 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 07:10 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 01-31-2005, 06:04 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Logikal - 01-31-2005, 06:37 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Logikal - 01-31-2005, 06:41 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة مصرى - 02-01-2005, 04:45 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Logikal - 02-02-2005, 01:40 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة arfan - 02-03-2005, 12:47 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة arfan - 02-03-2005, 12:53 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة arfan - 02-03-2005, 12:54 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-03-2005, 12:48 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الزعيم رقم صفر - 02-03-2005, 05:07 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة takhinen - 02-04-2005, 02:22 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة takhinen - 02-04-2005, 02:25 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-04-2005, 12:17 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-04-2005, 11:11 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-05-2005, 05:19 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة ليبرالي_مصري - 02-05-2005, 09:59 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-05-2005, 11:37 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة ziohausam - 02-06-2005, 01:13 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-06-2005, 05:59 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-07-2005, 12:17 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-07-2005, 03:25 PM
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-07-2005, 05:35 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-07-2005, 11:05 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-10-2005, 05:43 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-10-2005, 05:43 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-10-2005, 05:43 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة skeptic - 02-10-2005, 06:07 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-10-2005, 08:59 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-16-2005, 05:00 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-19-2005, 11:24 AM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-19-2005, 11:09 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-24-2005, 08:36 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-26-2005, 06:23 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-26-2005, 06:46 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-26-2005, 07:28 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-26-2005, 08:02 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-26-2005, 10:00 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-27-2005, 02:16 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 02-27-2005, 03:14 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-27-2005, 06:49 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-27-2005, 07:17 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 02-27-2005, 08:02 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 03-01-2005, 10:11 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 03-02-2005, 01:43 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 03-02-2005, 09:10 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 03-03-2005, 04:45 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة الصفي - 03-03-2005, 10:24 PM,
الله ..... و المنطق - بواسطة Magdi Sami Zaki - 03-04-2005, 12:29 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بارادوكس المنطق واللا منطق حسن سلمان 21 6,429 11-03-2011, 08:48 PM
آخر رد: حسن سلمان
  ايها الملحد اعرف انك تحب المنطق فاستمع اليه !! عبد الله العظيم 26 6,901 08-22-2010, 05:01 AM
آخر رد: Theoutsider
  المنطق المغيب في العقل الإسلامي The Holy Man 33 9,296 10-18-2009, 12:03 AM
آخر رد: anass
  الملحدون وفقدان المنطق ahmadr 106 22,425 09-11-2008, 02:10 PM
آخر رد: Jugurtha
  المنطق والدين discovery2 1 1,354 06-11-2007, 08:08 PM
آخر رد: discovery2

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS