{myadvertisements[zone_1]}
ايها الوغد الاحمق دع القراءة القديمة لا تحرفها!!
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #14
ايها الوغد الاحمق دع القراءة القديمة لا تحرفها!!
تحياتي استاذي العزيز

تقول
Arrayإلا أن الدكتور آنتي قالها بطريقة محترمة متحضرة ومن هنا نال بعض السباب.[/quote]

و ايضا
Arrayوأذكرك بنصيحتك[/quote]

لذا دعني اذكرك بتعليلك

(( وقدمتُ أدلتي على هذا. فهذا ليس سبًّا وإنما وصفًا لا يمكن أن يتبرأ منه إلا بحذف غالبية ما جاء في كتابه. واستعمال اللفظ في محله وعن حق وصدق وبالدليل الذي لا خلاف عليه لا شيء فيه:

يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ {18} (المجادلة)
وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ {3} (العنكبوت) ))

http://www.nadyelfikr.net/index.php?showto...53519&st=10

و لو صدق ما تقوله - و غيرك - عن انتي
لوافقنى على التعليل بالجهل بديلا عن الخسة
و لتراجع ايضا عما قيل


تعال الان نتكلم في العنوان و قولك

Arrayكل منهم يختلف اقتباسه عن الآخر. فإما أنه حرف في الاقتباس أو أن كاتب الإنجيل هو الذي حرف. فأراد الدكتور آنتي أن يقول للنحرف منهما: " ايها الوغد الاحمق دع القراءة القديمة لا تحرفها![/quote]

1- هل العنوان ( ايها الوغد ) دليل على التحريف ؟
قلت لا
بل دليل على الامانة , من المصحح الاول ( المشتوم ) او المصحح الثاني ( الشاتم )
و تفضل بمراجعة اي مصدر يتكلم عن هذا الهامش في المخطوطة الفاتيكانية , الرسالة الي العبرانيين

فالخطأ هو حرف ( نون ) جعل من كلمة لها معنى كلمة لا معنى لها
صححها ناسخ , و ابقى عليها اخر
و كل هذا مقبول في مذاهب المحققين
و السباب و الغيرة دليل على الدقة في التعامل مع النص

2- هل يود انتي التدليل على التحريف ؟
قلت نعم , بدليل اعادة صياغتك لمقالته بهذا الايجاز المتهم بالتحريف

بما ان , اذن
3- هل يوجد علاقة بين عنوان انتي وما يريد الذهاب اليه ؟
لا علاقة بين الشراب و المعصم الهم الا الخسة و التلبيس و من بعدهما الجهل و الغباء



هذا عن العنوان
فتعال نتحدث عن الحالة

1- هل هناك اختلاف في الاقتباسات
قلت ( على حسب لون نظارتك )
فإن كنت ممن ينظرون الي ( الحفاظ على المعنى ) فلا اختلاف على الاطلاق
و ان كنت ممن ينظرون الي ( الحفاظ على الحرف ) فيوجد اختلاف

2- هل هذا الاختلاف مقصود
قلت لا
1- يحافظ على نفس المعنى
2- لو قررت ان اغير نصا يتبرأ فيه المسيح من صفات الاب , فلن اغير الي تبرأ كامل من صفات ( الله )
بل ساقول ( حسنا انك دعوتني صالحا , لاني صالح مثل الاب \ الله )
3- يفسر الاختلاف - عند البعض - المسألة الازائية ايضا ( كما قال ميتزجر parallel accounts
فهذا خلط لا تعمد
4- تحفظ لنا كتب القدامى الصيغة الاخرى , و لو تعمدوا الاختلاف \ الخطأ لكان من الاولى تغيير كتب العلماء القدامى ايضا , وهو ما لم يحث ...

اذن لا تعمد


وبحسب لون النظارة سيختار كل واحد منا تسمية هذه الحالة
( تحريف ام لا تحريف )

و هنا عليك ان تفسر عدم تحريف ( القران \ السنة ) بحسب الامثلة التى ذكرتها سواء هنا او في النموذج الاول من ( نظرة في الروايات (2) )


و نستمر في النظر الي باقي كلامك
و منه قول ميتزجر

Array
فلو أن هذه القراءة هي الأصلية في إنجيل متى، فمن الصعب أن نتخيل لماذا النُسَّاخ قد غيروها إلى القراءة الغامضة[/quote]

و هذا ليس قدحا و انما ما يستخدمه ميتزجر في صفحات كتابه عندما يحاول الترجيح بين صيغتين
فالصيغة الادق تبدو اصح من الصيغة الاكثر عمومية
و هذه القاعدة موجودة في مصطلح الحديث ايضا
غير انه في الحديث لا يحكم على الصيغة العامة ب ( تحريف ) بل ان الصيغ العامة يوجد منها في الصحيحين
ولا يوجد ادنى تفكير في محاولة الترجيح , و انما الكل صحيح في الحديث ....


اما بفرض ان ميتزجر اختار كلمة ( تحريف ) او اي كلمة اردت انت ان تلبسها في ( تحريف ) فهذا شأنه , لأننى كما قلت , ان كان هذا تحريفا - باستعارة مصطلحات الخواجات - لكان القران اكثر النصوص تضاربا ( و راجع كلام ( اجناتس ) )

اما ان اخذنا اصطلاحات المحدثين الشرقية , فلا هو تحريف ولا يحزنون
و انما الكل صحيح و الحمد لله و الله اعلم


لذا اجد نفسي على قدر كبير من الشفقة بصنيع انتي و اساتذته , و لو شئتم لعلقت على فساد كل استنباط وضعه , اذ هو ليس اهلا لاي استنباط لا هو ولا استاذه كما سبق و عرضت في مواضيع سابقة

و عننته لموضوعه اعرضه حجة في صفى و دليل على كلامي
( ايها الوغد الاحمق ) تدل على التزوير ام الامانة ؟

همسة في اذنك زيد
راجع مصطلحات المحدثين عندما يقسون على امام من الائمة فيقولون ( وهم \ افحش ) بسبب اعتياد الدقة منه , مقابل رقتهم و لينهم مع المغفلين عندما يقولون ( عابد \ رجل قرآن ) لانه لا يصلح اساسا للتحديث

و لكن ان يأتي احد الاغبياء في المصطلح يستخدم الصياغة الاولى لتضعيف امام , او الصياغة الثانية لتوثيق مغفل , فهذا ما لن يغفره اصحاب المصطلح
ولا اظنني ساغفر لانتي هذا ....

ولا اظنك ستفعل


لذا تفضل مشكورا بمراجعة مسألة ( الفاتيكانية ) و قل لي
امازلت على رأيك في مناسبة العنوان للموضوع ؟

اما انتي , فليس احب عندي من ان يطلب مني ان افتح باب مناقشة كل ما اورده
و عندها لا يلومن الا نفسه


و تحياتي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-18-2008, 03:00 PM بواسطة fancyhoney.)
04-18-2008, 02:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ايها الوغد الاحمق دع القراءة القديمة لا تحرفها!! - بواسطة fancyhoney - 04-18-2008, 02:43 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ايها الملحدون دقيقة لو سمحتم ؟؟؟؟؟؟ من أنا استشهادي المستقبل 30 6,785 09-14-2010, 09:23 PM
آخر رد: سيف الدين الآمدي
  القراءة ليست سنة (3) fancyhoney 9 3,537 01-07-2010, 11:54 AM
آخر رد: zaidgalal
  القراءة ليست سنة (2) ... fancyhoney 69 13,167 08-10-2008, 11:05 PM
آخر رد: zaidgalal
  القراءة ليست سنة ... fancyhoney 116 23,412 08-05-2008, 07:10 PM
آخر رد: fancyhoney
  ما هي القراءة الصحيحة للقرآن؟ وهل فعلا نزل القرآن بسبعة أحرف؟ Grendizer 15 4,808 03-17-2008, 02:51 PM
آخر رد: zaidgalal

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS