{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #86
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية

السيد عبد المسيح
تحياتي

Array
لو لم تقدم انت او السيد اسلام البحيري ما يؤكد بحثه أذا فالمؤكد هو أن رسول الاسلام تزوج السيدة عائشة فعلا كقولها عند سن 6 سنوات و أنه فاخذها أو بنى بها عند سن 9 سنوات.
[/quote]

لا. لأن الباحث تسلح بأحاديث صحيحة قاصمة. وبدأ بهذه الأخبار ليهيأ القاريء لأدلته القاصمة ونتائجه النهائية:

http://www.nadyelfikr.net/index.php?s=&...st&p=504851

Array
الآية 4 من سورة الطلاق تبيح للمسلم نكاح اللاتي لم يحضن ( بغض النظر عن السبب ) و جعلت لهن فترة عدة و لا معنى للعدة بدون ان يكون حدث وطء .
[/quote]

هذا فهم خاطيء تمامًا. لماذا؟
وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا {4} (الطلاق)

لو كان فهمك صحيحًا لقلنا: إن الإسلام يبيح للمسلم أن يتزوج من اللائي يئسن من المحيض، ويبيح للمسلم أن يتزوج من أولات الأحمال (المرأة الحامل).

الآية تتحدث عن الطلاق وعدة المطلقة، والطلاف مخالف للزواج فلا تخلط.

Array
القرآن حتى لو لم نرجع لكتب التفاسير قد ترك الباب مفتوح لنكاح أي فتاة سواء
قد بلغت ام لا و أي كان سنها بدليل أنه جعل لها فترة عدة.............اليس كذلك ؟
[/quote]

ليس كذلك لأن القرآن الكريم اشترط البلوغ:
وَابْتَلُواْ الْيَتَامَى حَتَّىَ إِذَا بَلَغُواْ النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُواْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ. (النساء 6)

فربط بلوغ النكاح بسن الرشد. كما أن القرآن ذكر أن المتزوجة تحيض وأمرنا أن نحصي العدة:

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ. (الطلاق)
فالمعنى أن المتزوجة راشدة وقد بلغت سن الزواج.

فالقرآن الكريم بشأن الزواج والطلاق يتحدث عن النساء لا عن الأطفال:

وَآتُواْ النَّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا {4} (النساء)
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ

Array
ممكن حديث صحيح يؤكد أن سن اسماء بنت أبي بكر كان 27 عاما
عند الهجرة و أن سن عائشة بنت أبي بكر يصغرها بعشرة أعوام؟
[/quote]

ثبت أن السيدة أسماء روت عن "زيد بن عمرو بن نفيل":

صحيح البخارى - (ج 13 / ص 146)
3828 - وَقَالَ اللَّيْثُ كَتَبَ إِلَىَّ هِشَامٌ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِى بَكْرٍ - رضى الله عنهما - قَالَتْ رَأَيْتُ زَيْدَ بْنَ عَمْرِو بْنِ نُفَيْلٍ قَائِمًا مُسْنِدًا ظَهْرَهُ إِلَى الْكَعْبَةِ يَقُولُ يَا مَعَاشِرَ قُرَيْشٍ ، وَاللَّهِ مَا مِنْكُمْ عَلَى دِينِ إِبْرَاهِيمَ غَيْرِى، وَكَانَ يُحْيِى الْمَوْءُودَةَ، يَقُولُ لِلرَّجُلِ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَقْتُلَ ابْنَتَهُ لاَ تَقْتُلْهَا، أَنَا أَكْفِيكَهَا مَئُونَتَهَا. فَيَأْخُذُهَا فَإِذَا تَرَعْرَعَتْ قَالَ لأَبِيهَا إِنْ شِئْتَ دَفَعْتُهَا إِلَيْكَ، وَإِنْ شِئْتَ كَفَيْتُكَ مَئُونَتَهَا.

السيرة النبوية لابن كثير - (ج 1 / ص 161)
وقال الواقدي: حدثنى موسى بن شيبة، عن خارجة بن عبد الله بن كعب بن مالك، قال سمعت سعيد بن المسيب يذكر زيد بن عمرو بن نفيل فقال: توفى وقريش تبنى الكعبة، قبل أن ينزل الوحى على رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس سنين ولقد نزل به وإنه ليقول أنا على دين إبراهيم.

فتح الباري - ابن حجر - (ج 3 / ص 441)
ولحديث معمر شاهد من حديث أبي الطفيل أخرجه عبد الرزاق ومن طريقه الحاكم والطبراني قال كانت الكعبة في الجاهلية مبنية بالرضم ليس فيها مدر وكانت قدر ما يقتحمها العناق وكانت ثيابها توضع عليها تسدل سدلا وكانت ذات ركنين كهيئة هذه الحلقة هنك رسمه فأقبلت سفينة من الروم حتى إذا كانوا قريبا من جدة انكسرت فخرجت قريش لتأخذ خشبها فوجدوا الرومي الذي فيها نجارا فقدموا به وبالخشب ليبنوا به البيت فكانوا كلما أرادوا القرب منه لهدمه بدت لهم حية فاتحة فاها فبعث الله طيرا أعظم من النسر فغرز مخالبه فيها فألقاها نحو أجياد فهدمت قريش الكعبة وبنوها بحجارة الوادي فرفعوها في السماء عشرين ذراعا فبينما النبي صلى الله عليه و سلم يحمل الحجارة من أجياد وعليه نمرة فضاقت عليه النمرة فذهب يضعها على عاتقه فبدت عورته من صغرها فنودي يا محمد خمر عورتك فلم ير عريانا بعد ذلك وكان بين ذلك وبين المبعث خمس سنين.

سيرة ابن اسحاق - (ج 1 / ص 85)
نا أحمد نا يونس عن ابن اسحاق قال : ورسول الله صلى الله عليه و سلم يومئذ ابن خمس و ثلاثين سنة ونزل عليه الوحي بعد بناء الكعبة بخمس سنين وهو ابن أربعين سنة وأقام بمكة ثلاث عشرة سنة ثم هاجر إلى المدينة.

السيرة النبوية لابن كثير - (ج 1 / ص 161)
وقال الواقدي: حدثنى موسى بن شيبة، عن خارجة بن عبد الله بن كعب بن مالك، قال سمعت سعيد بن المسيب يذكر زيد بن عمرو بن نفيل فقال: توفى وقريش تبنى الكعبة، قبل أن ينزل الوحى على رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس سنين ولقد نزل به (1) وإنه ليقول أنا على دين إبراهيم.

فالمؤكد أن السيدة أسماء سمعت من "زيد" قبل عام بناء الكعبة، أي قبل البعثة بست سنين على الأقل:
6 + 13 (ما بين البعثة والهجرة إلى المدينة) = 19
وكم كان عمر أسماء حين رأت زيدًا وسمعت منه، ووعت ما سمعت ثم تذكرت وروت وحدثتنا عن شخصية زيد وبعض أعماله؟
الحد الأدنى لها لكي تقوم بهذا هو 6 سنوات
6 + 19 = 25
ولاحظ أننا نحسب بالحد المؤكد، وبالتالي فالعمر 27 ليس ببعيد.

تحياتي
08-29-2008, 01:35 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية - بواسطة zaidgalal - 08-29-2008, 01:35 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,708 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,134 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,894 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,106 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,018 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 8 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS