{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
شهاب الدمشقي غير متصل
مندس ..
*****

المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #147
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Arrayيا زميلي التشريع هو الحكم الذي انزله الله تعالى.
اباحة نكاح الصغيرة ليس تشريعا و انما حكم فقهي استنادا الى ( رواية عمر عائشة/ اقوال التفاسير في معنى اللائي لم يحضن) و كلاهما الرواية و التفاسير فيهما نظر.
لو كان تشريعا لما ناقشه اي من فقهاء و لما ابط بعض الفقهاء نكاح غير البالغة.
.[/quote]


مجددا ادعوك الى التدقيق بكلامي بدل القرآن السريعة :

Array من قال ان اختلاف الفقهاء ينفي الحكم الشرعي !؟ .. وهل اذا اختلف الفقهاء في أمر يعني انتفاء الحكم الشرعي !؟ .. من قال هذا ؟ ..[/quote]

لاحظ اني اتحدث عن الحكم الشرعي .. الا اذا كنت لا ترى فرقا بين الحكم الشرعي والتشريع !!!؟.

Arrayالاجماع لا يقوم عليه تشريع[/quote]

ولكن الحكم الشرعي يثبت بالاجماع !.

Arrayيا زميلي العزيز كلانا يعرف ماذا يقصد الاخر و ما يريد و لقد اكتفيت بوضع معنى القران قطعي الثبوت التي اتفق عليه علماء الامة. هنا لا اريد ان يضيع موضوع الشريط في الجدال حول صحة او خطأ مقولة التواتر. هنا ليس مكانها[/quote]

عذرا عزيزي الصفي بل هنا مكان هذا النقاش !! وهذه النقطة تحديدا كانت محور مداخلتي الموجهة للعزيز عاشق الكلمة التي تفضلت انت بالتعقب والرد عليها .. ان كان بنتيك التهرب والتلمص وعدم الرد لشعورك بالاحراج فلا مشكلة عندي، ولكن برجاء لا تحتج بحجة خروج ذلك عن موضوع النقاش ! .

Arrayفيما يخص صحة النص فقد طلبت منك اي دليل على خطأ النص او تضاربه او تعارضه.
اذا اثبت هذه بدليل قطعي تكون قد اثبت خطأ النص و لكن موضوع تواتر النص بانه قاله النبي(ص) امر مختلف و وسائله مختلفة.
.[/quote]

وهل وجدتني اشكك في صحة النص القرآني يا عزيزي !!!؟؟ .. سؤالي واضح جدا وهو مجرد تساؤل لا غير:

اذا جاز لنفر من اسلاميي هذا الزامن أن يردوا ببساطة شديدة مرويات حديثية اجمع المحدثون على صحتها وتلقتها الأمة الاسلامية بالقبول .. بحجج من قبيل (تناقض هذه المرويات مع مرويات أخرى .. تناقضها مع حقائق العلم ووقائع التاريخ) فما المانع ان نطبق ذات الأمر على القرآن نفسه طاملا هو في نهاية المطاف : مرويات وصلتنا عن طريق السند ؟ .. ما السر الذي يمنح القرآن حصانة من الحذف والتعديل وفق ذات المعايرر التي تردون بها صحيح الحديث ؟ ..

مرة اخرى دقق في سؤالي :

خضعت الأحاديث لذات القواعد، وقرر جماهير المحدثين صحة الكثير من الروايات اعتمادا على هذه القوانين والقواعد، و منها رواية زواج عائشة التي أجمع المحدثون على صحتها بناء على ذات القواعد التي تقول ان القرآن قد خضع !! لها .. ورغم ذلك فقد ثبت اليوم بطلان كثيررررر من تلك الروايات (ومنها رواية زواج عائشة ) رغم انها خضعت في السابق لذات القواعد ..

السؤال الآن: كيف نثق بنص القرآن اذن ؟ .. وما احتمالية ان يكون فيه آيات ضعيفة أو باطلة او مزورة ؟... ما الذي يورث المسلم قناعة مطلقة بأن هذا المحفوظ بين دفني القرآن كلام الله الذي لم يدخله التحريف أو التزوير ؟.

الا يوجد احتمال للشك ؟.

هو مجرد سؤال استفساري لا غير .. وكلاما من قبيل:

Arrayامامك النص القراني اثبت ورود الخطأ فيه تكون قد نفيت الوهيته اي نفيت نسبته الى الله تعالى[/quote]

ليس جوابا بل تهربا من الجواب !!!!!!!!!!!!! ..

اذا جاز أن نصحو اليوم على وهم اسمه : صحة مرويات حديثية اجمع المحدثون على صحتها طوال 14 قرنا لنتكتشف انها ليست مجرد مرويات ضعيفة بل مكذوبة وملفقة وموضوعة !!! .. فما الذي يجعلنا نثق بالنص القرآني اذن ؟ ..


مرة ثالثة ارجو ان تجيب على هذه التساؤلات بصراحة ووضوح .. واعديها مرة ثالثة على أمل الحصول على جواب شاف:

سؤال: هل تعبير (المسلمين بالطبع) يشمل كامل المسلمين عالمهم وجاهلهم .. أم أنه يختص بطبقة معين فقط ممن نالت العلم ؟ .. وهل ينفي هذا الاتفاق مخالفة مسلم واحد لراي مليار مسلم ؟

سؤال: وما شروط اتفاقهم ؟

لم يجب العزيز الصفي .. ولكن فهمنا انه يقصد التواتر ربما ! .. وانتظر منه توضيحا حتى اتمكن من المناقشة.

سؤال: وما دليل (المسلمين المتفقين) على قطعية القرآن ؟ بمعنى: على ماذا استندوا في اتفاقهم على صحة أو قطعية النص القرآني؟؟ ..

ايضا لم يجب العزيز الصفي .. ومجددا فهمت انه يقصد التواتر .. وحتى لا اخطأ في فهمك : هل جواب السؤالين السابقين هو التواتر ؟ .. نعم/ لا.

سؤال: وما احتمال خطئهم ؟.. وهل يمكن أن يثبت خطأ اتفاقهم؟.

خضعنت الأحاديث لذات القواعد، وقرر جماهير المحدثين صحة الكثير من الروايات اعتمادا على هذه القوانين والقواعد، و منها رواية زواج عائشة التي أجمع المحدثون على صحتها بناء على ذات القواعد التي تقول ان القرآن قد خضع !! لها .. ورغم ذلك فقد ثبت اليوم بطلان كثيررررر من تلك الروايات (ومنها رواية زواج عائشة ) رغم انها خضعت في السابق لذات القواعد ..

السؤال الآن: كيف نثق بنص القرآن اذن ؟ .. وما احتمالية ان يكون فيه آيات ضعيفة أو باطلة او مزورة ؟... ما الذي يورث المسلم قناعة مطلقة بأن هذا المحفوظ بين دفني القرآن كلام الله الذي لم يدخله التحريف أو التزوير ؟.

الا يوجد احتمال للشك ؟.

؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-09-2008, 04:20 PM بواسطة المنظم.)
09-09-2008, 01:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية - بواسطة شهاب الدمشقي - 09-09-2008, 01:13 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,708 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,134 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,893 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,105 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,018 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 9 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS