{myadvertisements[zone_1]}
المصلحون و الفساد بين الفقه وحديث الاحاد
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #12
المصلحون و الفساد بين الفقه وحديث الاحاد
Array
هناك قاعده تعلمتها منذ ان وعيت علي فهم العلوم الشرعيه ألا وهي ( لماذا ؟! )
[/quote]

صديقي العزيز
افهم سبب ( حنقك ) على شخصي
اما و انك قد تعلمت ( لماذا ) , فاتحفنا بالسبب اتحفك الاله
و لنبدأ ب ( توثيق الشافعي لشخص ضعفه جمع غيره )
هل هذا الشخص ( ضعيف ) ام ( ثقة ) مع التعليل , و اجابة ( لماذا ) ...


اما عن ( منهج عمر ) في ( قبول خبر الواحد ) الذي اقترحه علماء المسلمين , فهو مخالف لتصرف ابن عمر
فلم يقبل حديث ( ابي موسى الاشعري ) !
و فيم كان الحديث ؟
في الاستئذان ! و كأن ابا موسى الاشعري يحتاج الي دليل غيره , ليتعلم ( عمر ) الاستئذان ثلاثة عن رسول لله ....
يا للبدو !
و الصحيح انه لا منهج لابن عمر , و انما هو انسان كاي انسان يتخبط و يختلف مع سابق مواقفه ولاحقها ...
فان يقبل عمر مرة خبر صحابي , ولا يقبل اخر , فهذا طبيعي الي اقصى حد
و غير الطبيعي هو ( منهج عمر ) في شئ لم ينص عليه عمر , بل عمل به و بعكسه !
و يعيد الامور الي طبيعتها , بحث ( ابن حجر ) و امثاله من علماء الحديث عن ما يؤيدون به مسألة ( خبر الاحاد ) و لو كان في ( تلبيس عمر ) لمنهج لا ناقة له ولا جمل به !
لذا , معرفتنا بصرفات عمر , و بمنهج علماء الحديث في ( صنعتهم ) يفسران لنا كيف اصبح لعمر هذا المنهج المزعوم ...


اما ( اعتراف الزهري بالانقطاع ) فهو مصيبة لمن ظن الاعتراف قشة يتعلق بها مثلك صديقي العزيز

اليك النص
(( لم أسمع من عروة في هذا شيئا ولكني حدثني ناس في خلافة سليمان بن عبد الملك عن بعض من كان يدخل على عائشة : أنها قالت .... ))

فهنا الامام الزهري يعترف انه لم يسمع شيئا
لكن الناس حدثوه
فنسب الحديث الي ( عروة ) و هم لم يسمعه منه
فكما ترى هي تهمة للزهري , اذ لم يكن في هؤلاء الناس عروة , فوضعه من نفسه تطوعا و احتسابا
وهو مدلس اصلا .



امامك طرحي
اعجبك هذا او اضرك , فان اردت ان ترد , فساكون سعيدا
و ان سكت , فثق انني في حزن مبين


صديقي العزيز
امامك طرحي
فقدمت انت كلاما لا يرق لكونه ( اسئلة ) فضلا عن ان يكون ( اعتراضا )
اما اسئلتك , فانك لا توضح ماذا تعلمت من اجابتها
لأنك تستكبر ان تتعلم ؟
ربما
فمثلا هنا
انت طلبت دليلا عن معرفة السيوطي لتحسين سابقيه و مع ذلك اعتبار نفسه اول المصححين , فقدمت لك
ثم ابتلعت القطة لسانك , و لم تذكر الموضوع بشئ !
و كأننا لا نجيبك مما يوضح ان الحنق على شخصي يعمي و يغمي
فان كان هذا هو حال اجابتي لاسئلتك , فماذا ان كنت تظن ان بكتابتك ل( كلمتين و نصف ) ترد بها طرحي ؟


واهم انت صديقي العزيز
( لماذا ) هو دورك
و ثق , ان تعليلك سيؤذي مذهبك اكثر مما تظن
فان كنت تشك , فابدأ بالتعليل


ما تعليلك لتوثيق الشافعي لرجل ضعفه جمع غير الشافعي ؟
وما حكمك على هذا الرجل الان بعد ان مات , و مات الشافعي و البخاري ايضا , و لماذا ؟


و قبل ان تبدأ تذكر جيدا
تعليلك سيؤذي مذهبك اكثر مما تظن


ااتبعت سبيل الحشوية او المستشرقين , لا تثريب عليك
المهم ان تعرض لنا الدليل
و انا قد قدمت ادلتي , و لله الحمد
فان اردت ان تعلل ادلتي , فاهلا و مرحبا
ان اردت ان ترد ادلتي , فلن اكون الا اكثر سعادة
ان ترد ان ترمي ( كلمتين ) فما عاد هذا يخيل على احد !


صديقي العزيز
دمت بخير ...
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-09-2008, 07:15 PM بواسطة fancyhoney.)
09-09-2008, 06:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
المصلحون و الفساد بين الفقه وحديث الاحاد - بواسطة fancyhoney - 09-09-2008, 06:46 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بحث فى روايات الاحاد كميل 19 3,727 09-29-2008, 05:27 PM
آخر رد: عدوية
  نظرية الفقه السياسي عند الشيعة نزار عثمان 5 2,106 02-09-2005, 12:31 AM
آخر رد: نزار عثمان

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS