{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
ADAM مبتعد
الله ... الوطن ... بسنت
****

المشاركات: 619
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #18
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
Array
العدل هو المساواه فى الحقوق و الواجبات بين المتماثلين

الإنسان المعاق يتماثل مع باقى المعاقين و هؤلاء لهم حقوق وواجبات مغايره لحقوق وواجبات الانسان السليم
[/quote]

اصبت في تعريف العدل في شطره الاول
بالفعل العدل هو المساواه في الحقوق والواجباب بين الافراد ... انما كلمه المتماثلين تلك ففيها نظر من حيث ما تقصده ان لا من حيث معناها العام . فلو أخذناها من حيث معناها العام يصح تعريفك ...
اما من حيث ما تقصده فقولك مردود عليه .
فإن الانسان السليم والانسان العاجز في رأيك غير متماثلين , ولكن في الحقيقه هم متماثلين في كونهم بشر او انهم متماثلين في الانسانيه . وهي الرتبه التي تصنفهم اولا , اما العجز او الصحه الجسديه فهي صفه ثانيه تأتي بعد رتبه الانسان .
فأنت تقول انسان عاجز او انسان سليم , وعلي هذا فإن العاجز يتساوي مع غير العاجز من حيث كونه انسان . اما نقطه العجز فهي نقطه تاليه وليست مقدمه .

ومما سبق نستنتج ما يلي
ان العاجزين مظلومين من حيث كونهم تابعين لجنس الانسان , وما يتأتي بعد ذلك من عدل او ظلم فلا علاقه له بموضوعنا .

سؤال بسيط ولا اريد منك جواب عليه , لأني اعلم مقدما جوابك , لكني اترك اجابته الحقيقيه لك . في حاله ان خيروك ان تكون انسان مشلول شلل كلي او ان تكون انسان طبيعي سليم فأي الاثنين ستفضل ولماذا ؟


Array
الإنسان المعاق يتماثل مع باقى المعاقين و هؤلاء لهم حقوق وواجبات مغايره لحقوق وواجبات الانسان السليم
وواجباتهم ترتبط بمدى إعاقتهم مثلا
الاصم الذى يدرى و يفهم تحريم النظر الى العورات ....لو نظر الى عوره يحاسب
و الاعمى الذى يدرى و يفهم تحريم شرب الخمر لو شرب يحاسب
و ايضا المشلول الغير قادر على الصلاه واقفا يمكنه الصلاه قاعدا او نائما
لو وضعتها فى إطار المنافسه فإن الإعاقه تدخلك فى منافسات مع المعاقين فقط
و ما سبق يثبت العدل فى الإسلام
[/quote]

ما هي تلك الحقوق والواجبات التي تميزه عن الانسان السليم ؟
انا لم اري سوي نفس الواجبات التي علي الانسان السليم كما ذكرت في امثلتك
الاصم الذي يري العورات فهو محاسب عليها , والاعمي الذي يشرب الخمر يحاسب عليه ... ( نفس الواجبات )
والمشلول الذي لا يقدر علي الوقوف بأمكانه الصلاه قعودا .... هذه جمله مثيره للشفقه
وكيف اساسا يطلب الله من عبد مشلول بأراده الله ان يقف , وهل يطلب الله المعجزات من عبيده !! هذا شئ بديهي يا عزيزي لا يحتاج لحقوق او واجبات حتي نعرف تلك البديهيات .


Array
لو لم يدخل الجنه لدخل النار و ساعتها أيضا تصبح ألامه فى الدنيا مجرد ذكريات مقارنه بالام النار
[/quote]

ومن أين اتيت انت بأن الألام ستتحول الي ذكريات في الجنه او في النار ؟
اين هو الالزام في ذلك ... مع ملاحظه ان الانسان في الجنه بإمكانه ان يطلب ذاكره لا تنسي ولن ينسي ألامه في الحياه
فمن اين اتيت انت بذلك الاستنتاج ؟
وما علاقه الذكريات بقوه ألم النار بالنسبه لألم الدنيا ؟
هل استنتجت انت ان الألم الاقوي ينسي الألم الاضعف !! انا حتي الان لم انسي ألم اول حقنه اخذتها في المدرسه بالرغم من تعرضي لألام اقوي بعدها :lol22:


Arrayليتك تسأل نفس السؤال لغير المصابين بأى عجز و لا بفقد اى حاجه من الحواس و ممتلئين أمراضا نفسيه و مدمرين للمجتمع [/quote]

ياعزيزي
الامراض النفسيه للعاجزين سببها العجز نفسه
اما الاسوياء فأمراضهم النفسيه نتيجه اشياء عده يتساوي معهم في تلك الامراض العاجزيين ايضا .
والعبره ليست بعدد المرضي النفسيين من الجانبيين , فبديهيا هناك ما يسمي بالنسبه والتناسب عدد الاسوياء اكبر بكثير من العجزه .


Arrayكل واحد يدخل إختباره فى حدود إمكانياته
و سوف اضرب لك مثالا من حدث حالى

فهذا الطبيب صاحب ال 70 مليون جنيه اى حوالى خمسة عشر مليون دولار ثم قتل رجل لاجل سبعين الف جنيه يعنى خمسة عشر الف دولار
هذا الرجل يمتلك ثروه و لكنه غايه فى البخل و حب الماده و فقد التسامح و الرأفه بالناس و فقد التغاضى عن حقه لصالح الضعفاء
و فى نفس الوقت تجد رجلا عاديا لا يمتلك ثروه و لا يمتلك واحد على الف مما يمتلكه هذا المليونير و لكنه ممتلئ تسامحا و رأفه و يعطى المحتاج و يرأف بالفقير و يتغضاى عن حقه لصالح المحتاج

و هكذا بالرغم من قلة إمكانيات الثانى الماديه إلا أنه يجتاز الإختبار بطريقه أفضل من صاحب الإمكانيات الأعلى[/quote]


اخطأت يا زعيم
فليس معني ان هناك شخص غني ان يكون به هذه الصفات السيئه , وليس معني ان يكون الشخص فقير ان يكون متسامح وما الي ذلك من سذاجات لا انتظرها منك .

Arrayطيب انا مسلم و لم اقل لك هذا[/quote]
عشان انت مسلم غلس وغتت :lol22:

امزح معك
خد هالورده منشان لا تغضب (f)

09-17-2008, 05:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب - بواسطة ADAM - 09-17-2008, 05:25 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  القصة الإلهية .. Brave Mind 0 2,323 01-02-2012, 01:03 PM
آخر رد: Brave Mind
  الأخلاق الإلهية و الأخلاق الملحدة Brave Mind 13 4,491 06-28-2011, 05:23 PM
آخر رد: Brave Mind

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 32 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS