سلام المسيح رب المجد
هذا رد على الزميل العصبي دار قطني .. :angry:
:h:
مداخلة رقم : 33
اقتباس:ردي على بابلي في مداخلته 21
تقول إنك رأيت المغيرة يشتم عليا من على المنابر....
أين رأيت ذلك؟؟؟ أين دليلك يا عبقري زمانك؟؟؟؟ ولا هو كلام بلا دليل....
ثم تقول ناقشتك ولم تنبس ببنت شفة....
أنبس على ماذا ؟؟؟؟
وأنا أسألك في ذلك الموضوع في ما يضيرك من دهاء المغيرة؟؟؟ فتقول في جوابك كان يشتم عليا....
سبحان الله!!! وما علاقة الدهاء بالشتم!!!!
يعني سكتنا وسترنا عليك... ثم تقول: لم تنبس..... عجيبة والله!!!!
الم انصحك بالهدوء قبلاً يا حبيبنا دار .. :lol:
الغضب مضر بصحتك يا عزيزي :angry:
يعني حضرتك يا زميل دار قد خلعت قناع الادب " المؤقت " وبدأت بتغيير نبرتك معي ..;)
وهذا ان دل فيدل وبوضوح على مقدار ما تعانيه من ضيق واختناق فكري ادى بك الى الرعشة وانت تكتب والانفعال وانت تفكر ..:d:
واخبرناك يا عزيزي الغالي .. بأن تتمالك اعصابك حينما ترد علينا ..:9:
وانا انصحك بأن تبقى على الاسلوب الحسن في حوارك معي ..
فأنا الى الان اعاملك بالحسنى والاخوة .. ولا اريد ان اغضبك مني !!!!:no2: :97:
انت تساءلت في مداخلتك السابقة :
بأن هل هناك من مسلم يسب اصحاب الرسول ؟؟!!!:what:
اجبتك وذكرتك بموضوع المغيرة بأنه كان يسب علياً ويشتمه من فوق المنابر .. :o
ولم تجيبني على ذلك هناك ..
والانكى ان تأتي هنا وتطالبني بالدليل ..؟؟؟!!!
مع ان الدليل وبالمصدر والشاهد موجود هناك ..:23:
ولا مانع لدي ان اضعه امامك هنا ايضاً ..
اقرأ :
ما حكم سب المسلم ..؟؟؟؟!!!:what:
وما حكم من سب مسلماً ميتاً ..!!؟؟؟؟:hmm:
وما حكم من سب مسلما ميتاًًوهو صحابيً ..؟؟!!!:25:
بل ما حكم من سب مسلماً صحابياً مبشراً بالجنة ..؟؟؟!!!:o
لنقرأ كيف كان المغيرة الصحابي الجليل يسب علياً وهو صحابي مبشر بالجنة وكان ميتاً ..!!
مسند أحمد - أول مسند الكوفيين -
حديث زيد بن أرقم رضي الله تعالى عنه
حدثنا محمد بن بشر حدثنا مسعر عن الحجاج مولى بني ثعلبة عن قطبة بن مالك عم زياد بن علاقة قال
نال المغيرة بن شعبة من علي كان ينهى عن سب الموتى فلم تسب عليا وقد مات
[/COLOR]http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=18485&doc=6
ما حكم المغيرة الشتام .. والذي شتم صحابياً مثل علي وكان ميتاً ..؟؟!!!!:d::what:
اذن الصحابة كانوا يشتمون بعضهم ..!!
واقرأ
مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة
- مسند سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل رضي الله عنه
حدثنا علي بن عاصم قال حصين أخبرنا عن هلال بن يساف عن عبد الله بن ظالم المازني قال
لما خرج معاوية من الكوفة
استعمل المغيرة بن شعبة قال فأقام خطباء يقعون في علي فأشهد على التسعة أنهم في الجنة ولو شهدت على العاشر لم آثم قال قلت وما ذاك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اثبت حراء فإنه ليس عليك إلا نبي أو صديق أو شهيد قال قلت من هم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي والزبير وطلحة وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن مالك قال ثم سكت قال قلت ومن العاشر قال قال أنا
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...hnum=1557&doc=6
لاحظوا : خطباء مسجد ليسبوا الصحابة من فوق المنابر ..!!!:9:
وكالعادة ستاتي وتقول : أه لم انتبه لهذا .!!!!:d:
من الذي يستر على الاخر ..؟؟!!!;)
واعيد عليك : بأن تعود الى المخاطبة بالادب .. بالخصوص معي ..!:h:
تقول :
اقتباس:ثم ... لا تخرجنا من موضوعنا رجاء....
انا لم افعل ..!
انما ذكرت نقطة في معرض ردي على كلامك ( بالموضوع هنا ) ..
وهذا بمقبول في اصول الحوار .. فأنا لم افتح نقاط جانبية ..
وان اردت ان تعرف من الذي يفعل فعليك بقراءة مداخلات زملاءنا المسلمين الذين شرقوا وغربوا في عشرات النقاط الخارجة عن الشريط ..!:lol:
تقول:
اقتباس:تريد جعل الحاكم بأمر الله من المسلمين .. وأنه انتهك حرمات الصليبيين ...
قلنا ونقول ماشي...
لكني سألتك ولم تجبني... ما دخل النساء والأطفال والشيوخ بالحرب حتى تقتلوهم وتسفكوا دماءهم؟؟؟؟؟
جيد انك اعترفت بأن الحاكم كان مسلماً .. خطوة ايجابية من قبلك ..:9:
اما عن سؤالك :
فأقول :
انها حرب !
والصليبيين جاؤا اصلاً للانتقام .. والغضب اعمى .. والانفعال مسيطر ..:flam:
والحروب لا تخلو من اخطاء ورزايا ومصائب جليلة ..:brock:
وقد سبق وان اجبنا على هذا الكلام ( وغيره ) بأن القاعدة الاسلامية تقول :
البادي اظلم !!
والمسلمون قد بدأوا .. فهما ظلم الصليبيون واجرموا ..
الا ويبقى جرم المسلمون اظلم واعظم ..!!!:rose:
اما عن قتل الاطفال .. فرسولكم لم يكن رحيماً كما تعتقد بالاطفال ..!!!
رسولكم لم ياسف لسقوط اطفال عزل اثناء قتال جيوشه للمشركين ( حتى وان دون عمد وقصد )..
ولا اظهر اسفه او حزنه ..
انما قال : هم من اهلهم !!!:o
يعني هم منهم فيهم .. فليموتوا .. Who cares
اقرأ :
صحيح البخاري - كتاب الجهاد و السير - باب أهل الدار يبيتون فيصاب الولدان والذراري
حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة رضي الله عنهم قال مر بي النبي صلى الله عليه وسلم بالأبواء أو بودان وسئل عن أهل الدار يبيتون من المشركين فيصاب من نسائهم وذراريهم
قال هم منهم وسمعته يقول لا حمى إلا لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم.
:flam: :(
وايضاً .. زيادة يعني ..
صحيح مسلم - كتاب الجهاد و السير - باب جواز قتل النساء و الصبيان في البيات من غير تعمد
و حدثنا يحيى بن يحيى وسعيد بن منصور وعمرو الناقد جميعا عن ابن عيينة قال يحيى أخبرنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة قال سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الذراري من المشركين يبيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم فقال هم منهم.
بمعنى اخر : المركب اللي تودي ..;)
نواصل معك .. تقول :
اقتباس:وقد قلت لك في ردي إن هؤلاء المتوحشين جاءوا بحقد وكراهية واستغلوا فرصة ضعف المسلمين بقتالهم للحاكم هذا، فهجموا عليهم وقتلوهم وذبحوهم حتى وصلت الدماء الركب....
أراك لا تعلق على هذه المسألة..... فلماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علقنا .. واجبنا ..!
وموضوعنا اصلاً هو :
[CENTER] توضيح اسباب قيام الحروب الصليبية .. والسبب هو انتم !!!![/CENTER]
تقول :
اقتباس:وذكرت لك من مصدرك الذي نقلت عنه أن الفاطمي هذا أعاد بناء الكنائس...
وأعاد من أسلم من النصارى إلى النصرانية....
فماذا يريدون منا بعد ذلك ودينهم يدعوا للتسامح!!!!!
وهل ستتم الثقة بحاكم كهذا .. يغير قراراته كما يغير عمامته ..!!!:baby:
ثانياً الخطأ ليس في الحاكم ..
انما في الدين الذي يسمح له القيام بتلك الافعال والجرائم ..
وقد اتيت لك ومن كتبكم بأن المذاهب الاربعة متفقة ان الامام اذا اراد هدم الكنائس فعلى المسلمون مساعدته ...!!!!!:23:
يعني ان افعال المسلمين من هدم واستباحة وتخريب كنائس ومقدسات المسيحيين وغيرهم ..
كانت بأمر الامام ..!
وأمره واجب النفاذ على كل مسلم ..
( سواء كان فاطمياً ام سنياً ام تابعاً لاي مذهب ) فهو الامام !:o
الم تقرأ ما اجمع عليه علماء مذاهبكم الاربعة ؟؟!!!!:what:
اقرأ ما اورده امامكم ابن قيم :
يقول ابن تيمية: ان [size=5]علماء المسلمين من اهل المذاهب الاربعة: مذهب ابو حنيفة، ومالك والشافعي واحمد، وغيرهم من الأئمة .
راجع:الجهاد2/212 -214.
عن الحسن البصري انه قال : من السنة ان تهدم الكنائس التي في الأمصار القديمة والحديثة.
عن عمر بن الخطاب انه قال ( لا كنيسة في الإسلام) .
وهذا مذهب الأئمة الاربعة في الأمصار ولا زال من يوفقه الله من ولاة أمور المسلمين يفعل ذلك ويعمل به مثل عمر بن عبد العزيز،.
راجع:
أحكام اهل الذمة لابن الجوزي ص 2/ 119 -125.
:o:25:
اذن ما فعله الحاكم بأمر الله لا يخالف دين الاسلام ولا مذاهب السنة !!!!:9:
اما خلافكم مع الفاطميين او الدروز الخ .. فهذا لا يعنينا بشئ !!!:yes:
ما يهمني ان افهمك وافهم غيرك بأن افعال الحاكم بأمر الله وغيره من الحكام والائمة المسلمين لم تخالف احكام الاسلام ..
في التخريب والنهب والحرق ..
فالحروب الصليبية لم تقم عبثاً ..!!:no2:
تقول :
اقتباس:ثم إنهم لم يقدموا لحرب المسلمين إلا بعد موت الحاكم.... فلماذا؟؟؟؟؟؟
وهلا تظن ان تجييش الجيوش بما تحمله من عتاد ورجال ..
وزحفها من قارة الى قارة .. كان في تلك الازمان على ذات سرعة هذه الايام في القرن الحادي والعشرين !!!
لماذا يعني .. لحكمة لا يعلمها سوى سبحانه !:9:
ونأتي الان الى الفاصل الكوميدي ..
يقول الزميل دار :
اقتباس:ثم لا أدري ما دخل الحروب الصليبية بقول الفقهاء ومعتقداتهم؟؟؟؟؟
فإذا قال أحدهم على النصارى قولا لا يرضوه قاتلوه وقتلوا أهله واستحلوا مدينته؟؟؟؟!!!
هذه عجيبة من أناس يدعون التسامح... يسفكون الدماء من أجل كلام....
لا ادري هل اضحك ام ارفع حاجبي متعجباً على الكلام اعلاه ..!! :lol: :o
يا عزيزي دار ...
صباح الخير ..!!!:bye:
موضوعنا هو عن اسباب هذه الحروب ومسبباتها ..
وما اتيت لك به من كتب معتقداتكم واحكام دينكم .. هي بالذات مربط الفرس ..:duh:
والسبب الرئيسي لقيام الصليبيين ..!!
فما قام به الحاكم بامر الله .. لم يخالف معتقدات واحكام اهل السنة تجاه اهل الذمة وكنائسهم ..!
فالمسألة لم تكن مجرد نظريات .. انما تطبيق لاحكام جائرة ..!
مبينة على نصوص قرانية ( سورة التوبة : 29) وتفاسيرها ( التي قدمتها لكم بتفصيل ) ..
واحاديث نبوية .. وفقه احكام اهل الذمة ..
والمبنة على الشروط العمرية السيئة الصيت ..
والمبنية بدورها على نصوص القران .. ( التوبة : 29)..
:eek:
ما رأيك بهذه المتاهة ...!!!! :d: :lol:
ثم تصل الى قولك :
اقتباس:ثم إنه لا يُهدم من الكنائس إلا ما بُني حديثا من غير ما موافقة الوالي أو الحاكم.....
وعليه فلم تهدم كنيسة من كنائس النصارى المقامة قديما إلا من هذا الحاكم، ومن ثم أعاد بنائها.....
حكي فاضي – اسمحلي - !!!:D
الكنائس المبنية حديثاً تهدم انا معك ..
ولكن هذه نصف الحقيقة ..وانصاف الحقائق ليست دوماً حقائق كاملة !!!:9:
ولكن ( بسبب قلة درايتك باحكام دينك ) .. لا تدري بأن الكنائس الموجود بأرض العنوة ( اي التي غزاها المسلمون بعنوة وبمقاومة اهلها ) ..
يستطيع الامام ان يهدم كل كنائسها ...!!!:o:mad:
كل كنائسها ..!!!:mad2:
اقرأ مرة اخرى :
اقرأ ما اورده امامكم ابن قيم :
يقول ابن تيمية: ان علماء المسلمين من اهل المذاهب الاربعة: مذهب ابو حنيفة، ومالك والشافعي واحمد، وغيرهم من الأئمة، كسفيان الثوري ، والاوزاعي والليث بن سعد، وغيرهم، من الصحابة والتابعين، متفقون : على ان [SIZE=5]الامام ان هدم كل كنيسة بأرض العنوة [size=6], يجب طاعته ومساعدته في ذلك) .
راجع:
الجهاد2/212 -214.
عن الحسن البصري انه قال :[SIZE=6]
من السنة ان تهدم الكنائس التي في الأمصار القديمة والحديثة.
عن عمر بن الخطاب انه قال ( لا كنيسة في الإسلام) .
وهذا
مذهب الأئمة الاربعة في الأمصار ولا زال من يوفقه الله من ولاة أمور المسلمين يفعل ذلك ويعمل به مثل عمر بن عبد العزيز،.
راجع:
أحكام اهل الذمة لابن الجوزي ص 2/ 119 -125.
فعليه .. يسقط كلامك ان الكنائس لم تهدم الا بفعل هذا الحاكم ..:23:
(وهذا التركرك والتلعثم اراه نتيجة وقع هذا الموضوع عليكم ) ..;)
ام لم تقرأ قوله احسن البصري ..؟؟؟!!!!
ام ان الحسن البصري رافضي هو الراخر ... او درزي !!!!؟؟؟:lol2:
ام تراك لم تقرا ما فعله هارون الرشيد والمتوكل ( كما في الشاهد اعلاه ) ؟؟؟!!!
صدقني احياناً اشك بانك تقرأ مداخلاتي كاملة .. لذلك اشعر بأني اضيع وقتي معك !!:what:
ثم تقول :
اقتباس:عزيزي بابلي قد دخلت الموضوع على أنك مسكين لا تؤيد الحروب الصليبية...... ثم جئت بعد ذلك لتبررها وتظهر ما في قلبك من كراهية للإسلام والمسلمين....
سبحان الله!!!! هذا من أعجب العجب!!!! بل ويحاول تبريرها بشتى الوسائل والطرق......
ثم ماذا .... لا علاقة لها بالمسيحية السمحاء... ثم تأتي لتقول دين سماحة ورحمة وتبرر ما فعل القديسون أحبابك.....
ارحم عقولنا يا باشا......
يا عزيزي اسلوبك الحانق هذا دليل ساطع على افلاسك وفراغ جعبتك ..:lol:
ودعك من عبارات كعباراتك الخائبة :
اقتباس:سلملي على مسيحيتك السمحاء التي تدوس الرقاب....
او عبارتك الفطيرة :
اقتباس: كتابك المقدس كله قتل وسفك دماء وانتهاك حرمات ولا يدعو إلا لكره أو بغضاء
اعلم يا زميلي العزيز ان الحقائق قد عفرتتكم وافقدتكم صوابكم .. ولكن ليس ان تصل الى هذه الدرجة .. !:mad2:
انت ناقص تشق هدومك يا زلمة ..!:lol:
تقول :
اقتباس:ثم انظر وتأمل في كلام المستشرق غوستاف لوبون ومديحه للإسلام والمسلمين لتعرف الفرق بينهم وبين القديسيين الصليبيين مصاصي الدماء....
انظر وتمعن فما قال ويقول.....
يقول: "وما جهله المؤرخون من حِلم العرب الفاتحين وتسامحهم كان من الأسباب السريعة في اتساع فتوحهم وفي سهولة اعتناق كثير من الأمم لدينهم ونظمهم ولغتهم التي رسخت وقاومت جميع الغارات وبقيت قائمة حتى بعد تواري سلطان العرب عن مسرح العالم"
قال: "ونعد من الواضح خاصة أمر مصر التي لم يوفق فاتحوها من الفرس والأغارقة والرومان أن يقلبوا الحضارة الفرعونية القديمة فيها وأن يقيموا حضارتهم مقامها"
لكن الإسلام فعل فما أعظم الإسلام وما أعظمكم يا أهل مصر....
فهل تستطيع بعد هذا أن تقارن بين حروبنا وحروبكم؟؟؟؟؟
وهل ما زلت تبرر سفك دمائنا على أيديهم؟؟؟
التبرير انتم اعطيتموه لهم .. بافعالكم السفولة الدنيئة المبنية على احكام دينية ..!
اما اقوال مستشرق او خلافه .. فها لن يغير من الحقائق شيئاً ..
فهذا او غيره يجهلون حتى اللغة العربية.. :eek:
فهل تراه قد سمع بالشروط العمرية المذلة بحق اهل الكتاب ..؟؟؟!!! لا اعتقد !:no2:
وبما انك مغرم بالمستشرقين .. فاليك اقوال احدهم :
يذكر الدكتور الفريد بتلر في كتابه
[فتح العرب لمصر] ص 323 :
"ويرد مع هذه الأخبار ذكر غزوة للقرى التي على فرع النيل الشرقي، قيل ان العرب قد بلغوا فيها مدينة دمياط، ولعل تلك الغزوة كانت على يدي سرية عمرو في هذا الوقت نفسه. ولم يكن من أمرها
غير إحراق المزارعفان ذلك يزيدنا برهانا على ما تحت أيدينا من البراهين على فساد رأيين يذهب إليهما الناس:
أولهما أن مصر أذعنت للعرب بغير أن تقاتل أو أن تدافع.
وثانيهما أن المصريين رحبوا بالفاتحين ورأوا فيهم الخلاص والنجاة مما هم فيه[/COLOR]".
______________________________
اقرأت اقوال هذا المستشرق الذي اثبت وبالتاريخ المعتمد عندكم ..
ان الفاتحين العرب لم يرحب بهم في بلاد مصر !!:23:
وبالطبع ولا غيرها .. :no2:
اما عن رحمة الفاتحين العرب ..
فلنقرأ جانباً عن رحمتهم تلك ..
[CENTER]الشروط العمرية[/CENTER]
قال الخلال في كتابه ( أحكام اهل الملل) : اخبرنا عبد الله بن احمد فذكره. وذكر سفيان الثوري عن مسروق عن عبد الحمن بن غنم قال: كتبت لعمر بن الخطاب حين صالح نصارى الشام وشرطهم عليهم فيه:
1) ان لا يحدثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا
2) قلاية ولا صومعة راهب،
3) ولا يجددوا ما خرب، ولا يمنعوا كنائسهم ان ينزلها أحد
4) من المسلمين ثلاثة ليالي يطعمونهم،
5) ولا يؤووا جاسوساً،
6)ولا يكتموا غشاً للمسلمين،
7) ولا يعلموا أولادهم القران،
8) ولا يظهروا شركاً،
9) ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام ان أرادوه،
10) وان يوقروا المسلمين،
11) وان يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس،
12) ولا يتشبهوا بالمسلمين في شئ من لباسهم ولا يتكنوا
13) بكناهم، ولا يركبوا سروجاً،
14) ولا يتقلدوا سيفاً،
15) ولا يبيعوا الخمور،
16) وان يجزوا مقادم رؤوسهم ،
17) وان يلزموا زيهم حيثما كانوا،
18) وان يشدوا الزنانير على أوساطهم،
19) ولا يظهروا صليبا ولا شئ من كتبهم في شئ من طرق المسلمين،
20) ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم،
21) ولا يضربوا بالناقوس الا ضربا خفيفاً،
21) ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شئ من
22) حضرة المسلمين ،
23) ولا يخرجوا شعانين،
24) ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم،
25) ولا يظهروا النيران_ الشموع_ معهم،
26) ولا يشتروا من الرقيق ما جرت فيه سهام المسلمين.
فان خالفوا
شيئاً مما شرطوه، فلا ذمة لهم، وقد حل للمسلمين منهم ما يحل لأهل الشقاق والمعاندة.
راجع :
أحكام اهل الذمة لابن القيم الجوزي 2/ 114 –115.
راجع أيضا
الجهاد لابن تيمية 2/223
والخراج لابو يوسف ص 140 -153 .
ما قولك لو طبقت هذه الشروط عليك ..؟؟؟ :what:
تحياتي الخالصة يا دار .. وهدأ من روعك يا ابو الفوارس ..(f)
البابلي