سلام المسيح مخلص البشر للجميع ..
هذه ردود منتخبة على الاستاذ خالد ..(f)
مداخلة رقم : 35
يقول :
اقتباس:ردود على زميلنا البابلي ومن رأى رأيه:
1- في الحروب الصليبية:
بغض النظر عن مدى ذنب المسلمين الذي يفترضه البابلي لتبرير الحروب الصليبية. فإن الحروب الصليبية قد قام بها البابا ممثل المسيح على الأرض باعتقاد الكاثوليك، وسار بهم ممثلوه ليأخذوا بالسيف، ناسين وصية كتابهم إليهم أن لا يأخذوا بالسيف.
فإن كانت حرمة وصية كتابهم المنسوبة إلى المسيح في الساعة التي تجب فيها النصرة قد انتهكت، فمن باب أولى عندهم أن يذبح سبعين ألف مسلم في القدس وحدها كل ذنبهم أنهم يقولون ربنا الله، ولا حرمة لارواحهم بعد.
مادمت تعترف بانها محرمة في ديننا .. فلماذا تحملون ديننا افعال بعضنا ؟؟؟!!!!:no2: :o
اما ذنب المسلمين الذي تحاول التقليل من شانه يا سيد خالد ..:confused:
فهو ليس مفترضاً انما حقائق تاريخية ازعجتكم فتح ملفاتها ..!:9:
تقول :
اقتباس:2- في نسبة فعل الحاكم بأمر الله إلى الإسلام:
قد علمنا أن الوحي قد انقطع عن الناس يوم قبض الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وقد علمنا أن الناس في تطبيقها الإسلام قد تقترب منه وتبتعد ويبقى الإسلام هو الحكم على الناس وليست الناس الحكم عليه. وقد علمنا قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للعرباض بن سارية، حيث قال العرباض بن سارية: وعظنا رسول الله r يوماً بعد صلاة الغداة موعظة بليغة، ذرفت منها العيون، ووجات منها القلوب. فقال رجل: إن هذه موعظة مودّع فماذا تعهد إلينا يا رسول الله؟ قال: "أوصيكم بتقوى الله، والسمع والطاعة وإن عبد حبشي، فإنه من يعش منكم يرى اختلافاً كثيراً، وإياكم ومحدثات الأمور فإنها ضلالة، فمن أدرك ذلك منكم فعليه بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ".
فكل أمر من الناس بعد الصحابة يخالف هدي الرسول وخلفائه الراشدين إنما عو أمر ضلالة، سواء أكان من معاوية أم من الحاكم بأمر الله أو من عبد الحميد الثاني.
دعك من كل هذا ..
فالوحي القراني هو الاساس في تصرفات الامام وافعال الصحابة من بعده ..:d: :yes:
فالشروط العمرية المذلة ضد اهل الكتاب ..
جاءت بأمر الخليفة الراشدي عمر صهر النبي !
فهل كانت ضلالة ...؟؟؟!!!:what:
وتلك الشروط المهينة مبنية على تعاليم الوحي ( عندكم ) سورة التوبة : 29 ...!!!
فمن ثم .. ان افعال حكمامكم وخلفاؤكم .. ( بالهدم والحرق والنهب الخ ) لم تخالف او تضاد افعال الصحابة او اجماع العلماء ..
او حكم الكتاب والسنة !!!:saint: :23:
اما الحديث الذي تقتبسه يا خالد عن سنة الخلفاء الراشدين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ ..
فلنا عليه وقفة ..:what:
فهذا الحديث شائع جداً ويستند إليه كثيراً في الاستدلال من قبلكم فما مدى صحته؟!:?:
يلاحظ أن الحديث قيل في آخر حياة رسولكم وبعد صلاة جماعة وهو يعني وفرة عدد الحاضرين من الصحابة ..!!:9:
إلا أنه لم يروه منهم إلا العرباض بن سارية..
وهذا يجعلنا نضع علامة استفهام على الحديث ..؟؟؟؟؟!!!!:what: :?:
ثمّ لم يروه عن العرباض إلا راوٍ واحد هو عبد الرحمن بن عمرو السلمي وهذا الرجل لم يذكروا له تعديلاً أو تجريحاً وعلى هذا فهو مجهول…!!!!!:cool: :cool2:
اما عن أسانيد الحديث ..
فلقد روى الحديث الترمذي بسندين..
ورواه أبو داوود بسند واحد، ورواه ابن ماجة بثلاثة أسانيد وأحمد بن حنبل بخمسة أسانيد والحاكم بسندين والطبراني بأسانيد عدة..
وهذه الأسانيد كلها تنتهي إلى :
العرباض ..!!!! :o
وهو الوحيد راوي الحديث.. ولم يروه عنه إلا عبد الرحمن السلمي كما في الأسانيد..!!:25:
والرجل مجهول كما ذكرنا ..
فكيف تثقوا بحديث رواه مجهول ؟؟؟!!!!!:what: :d:
نأسف لهذه التفريعة .. الا انها كانت لازمة لتنبيه الزميل الى ضعف استشهاده !!!!:no2:
تقول يا خالد :
اقتباس:وقد استنكر زميلنا البابلي أمر نسبة الحروب الصليبية إلى المسيحية لكون فعل الناس قد لا يمثل الدين بالضرورة، رغم اعتقاده وقومه بأن روح القدس عليه سلام الله لا يزال يوحي إلى من يختار الرب منهم إلى اليوم، ولم يتمثل زميلنا ذات الصنيع حين رمى المسلمين بما يفعل بعضهم، رغم اجتماعنا على عدم نزول الوحي على أحد بعد الرسول المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وآله.
افعال الصحابة هي وحي رسولكم ( بحسب كلامك انت ايضاً ) ..
اذن افعالكم ضد اهل الكتاب ليس ضد وحي دينكم ..
فنقطة الوحي هذه لن تساعدك كثيراً هنا ..!;)
تقول :
اقتباس:3- الظلم:
وقد وقع من الدول المتعاقبة في العالم ظلم على العباد كثير، ولم يكن الظلم خاصا بطائفة معينة حين وقوعه، فحين ظلم حبيبنا الحسين بن علي عليهما السلام وقتل في الطف، نسي الزميل البابلي أن من أشار على يزيد الفاسق بتولية الخليع ابن زياد على الكوفة إنما هو سرجون وما أدراك من سرجون. فالظلم يقع من الجميع وعلى الجميع، وإنما أنزل الله الدين ليرفع به ظلم الناس بعضهم لبعض، وظلم اإنسان لنفسه، وظلم الإنسان لربه، فإن أبى إلا أن يظلم بعد ذلك فما ذنب الدين؟
ما ذكرناه من ظلم المسلمين لاهل الكتاب ..
انما هو مفروض على اهل الكتاب .. كظلم !!
فالشروط العمرية وما تحويه من ظلم وقهر لم تصدر لتطبق على المسلمين .. !:no2:
انما على المسيحيين ..:o
واحكام اهل الذمة ( بما فيها من جواز هدم الكنائس واذلال اهل الكتاب ودعسهم واضطهادهم بشتى انواع المعاملات اللاانسانية ) :mad2:
لا تطبق على المسلمين انما على اهل الكتاب ..!
فلم يكن الظلم عاماً لكي تحسبه عدلاً ..!:waw:
تقول :
اقتباس:4- القرآن والإسلام والقتل والقتال:
يظن الزميل البابلي أنه بمنعه للقتل والقتال فإنه هناك يحقق منفعة للبشر. لا عزيزي، يؤسفني أن أقول لك أنك مخطئ، فلم يسجل لنا التاريخ مذ وجد الإنسان سنة قد خلت من القتل والقتال بين البشر. فهي سنة الله في خلقه، وخلق البشر على الأرض وطبع فيهم القتل والتقاتل، والدفع والتدافع. بل إنه عز وجل قد جعل ذلك سنة في الحياؤ جميعا من الفيروس إلى البيراميسوم إلى الديناصور إلى الإنسان، بل وحتى في النباتات. وقد خلق المولى تبارك وتعالى في الأحياء الغير عاقلة ناموسا طبيعيا يزجرها عن إفناء نوعها، ويجعل توازنا ببين تقاتلها وتكاثرها، أما الإنسان فلكرامته على الله فقد أنزل الناموس إليه ليختار كيف يسير حياته وفق الناموس أم وفق غيره. ولأن القتل والقتال والتقاتل أكر فطري في الإنسان لا يمكن دفعه، فقد نظمه المولى عز وجل ولم يلغه، فلو شاء إلغاءه لمنع وجود الدافع الفطري له ابتداء. إقرأ إذا شئت:
(ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز*)
الدافع للقتل الذي تدعوه بالفطري .. ليس فطرة الهية .. انما نزعة شيطانية ..!! :devil:
اقرأ اذا شئت :
{ انتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا. ذاك كان قتالاً للناس من البدء ولم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق . فمتى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب وابو الكذاب }
( يوحنا 44:8).
ثم ان الروح القدس الذي ينزل على المختارين منا ويقودهم ..
فهذا لا يعني انهم اذا ما انحرفوا عن تعليم الانجيل .. وخالفوا امره ..
فيحسب هذا انه من وحي الروح القدس كما تحاول الايهام يا خالد ..:no2:
فالروح القدس .. لن يخالف كلام المسيح اعلاه ..:9:
حسبنا هذا التعليق الان لكي لا نخرج عن الموضوع اكثر ..
ولربما تكون لنا عودة اكثر تفصيلاً مع خالد ..
تحياتي وسلامي :bye:
البابلي