{myadvertisements[zone_1]}
" المسيا " العربى
كميل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 251
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #4
" المسيا " العربى
معذرة اخى (يجعله عامر ) لتاخر ردى
البحث جميل و هو يثبت معلومة جديدة و هى ان لفظ مسيا اسم جنس , و كنت اتمنى ان يتقدم الزملاء المسيحيون لمناقشته بل لتفنيده ان امكنهم
رايى ان المسيا ليس هو النبى محمد (ص) بل هو المهدى المنتظر و هو عربى اسماعيلى ايضا
و بالرجوع الى بعض النصوص اليهودية القديمة نجد ان اليهود فى زمن قريب من البعثة المحمدية اقروا بعلاقة النبى محمد ص بالسماء و لكن اعتبروه مبشر بالمسيا
فكما في كتاب " الهاجريون " ل باتريشيا كرونة ومايكل كوكفانه فى سفر رؤيوي يهودي يرجع إلى منتصف القرن الميلادي الثامن، يدعى «أسرار الحبر شمعون بن يوحاي»،نجد المقطع التالي:

حين رأى أن مملكة اسمعيل كانت آتية، شرع يقول: «ألم يكف ما فعلته بنا مملكة أدوم الشريرة، حتى تأتينا مملكة اسمعيل أيضاً؛ وللفور أجابه متاترون أمير التشجيع بقوله: «لا تخف، ياابن الإنسان، فالقدوس المبارك لا يأتي بمملكة اسمعيل إلا لتخلّصكم من هذا الشر. إنه بحسب إرادته يقيم عليهم نبياً وسوف يفتح لهم الأرض وسوف يأتون ويحيونها بعظمة، وسيكون هنالك خوف مريع بينهم وبين أبناء عيسو». أجاب الحبر شمعون قائلاً: «كيف نعرف أنهم خلاصنا؟» أجاب: «ألم يقل النبي اشعيا: «فيرى ركباً، أزواج فرسان» الخ؟» - النص الأصلي للسفر الرؤيوي كان يستند على الترغوم، وليس على النص العبراني الذي نمتلكه الآن. ففي حين يتحدّث النص العبراني عن «أزواج فرسان. ركّاب حمير وركّاب جمال»، يتحدّث الترغوم عن «أزواج فرسان، واحد يركب على حمار، وآخر يركب على جمل»- لماذا جعل ركّاب الحمير قبل ركّاب الجمال،
في حين أنه لا يحتاج إلا لأن يقول: «ركّاب جمال وركّاب حمير»؟ لكن حين يأتي راكب الجمل أولاً فالمملكة سوف تقوم عبر راكب على أحد الحمير. ومن جديد نقول: «ركّاب حمير»، كونه يركب على حمار، تظهر أنهم خلاص إسرائيل، مثل خلاص الراكب على أحد الحمير)



فقوله :"لكن حين يأتي راكب الجمل أولاً فالمملكة سوف تقوم عبر راكب على أحد الحمير." فان المراد براكب الجمل اى النبى محمد ص , و المراد براكب الحمار اى المسيا او المهدى المنتظر
فاليهود كانوا يؤمنون باسماعيلى عربي – راكب الجمل – يكون نبيا يقيمه الله حسب ارادته


و دمت بود (f)
01-30-2009, 01:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
" المسيا " العربى - بواسطة كميل - 11-03-2008, 08:56 PM,
" المسيا " العربى - بواسطة يجعله عامر - 01-25-2009, 09:02 PM,
" المسيا " العربى - بواسطة handy - 01-27-2009, 01:52 AM,
" المسيا " العربى - بواسطة كميل - 01-30-2009, 01:00 PM
" المسيا " العربى - بواسطة اسحق - 01-30-2009, 09:09 PM,
" المسيا " العربى - بواسطة al kharek - 01-30-2009, 11:27 PM,
" المسيا " العربى - بواسطة fancyhoney - 01-31-2009, 03:49 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اشكر مركز الشرق العربى للدراسات الحضارية والاستراتيجية - لندن على نشره دراستى ** اثر طارق فايز العجاوى 2 1,203 10-17-2012, 02:48 PM
آخر رد: ((الراعي))
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,882 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  فى ( الفكر العربى ) بداية ظهور الفكر الفلسفى الصحيح الجزء الرابع بقلم طارق فايز العج طارق فايز العجاوى 0 1,690 04-21-2011, 11:04 PM
آخر رد: طارق فايز العجاوى
  فى ( الفكر العربى ) العقائد طارق فايز العجاوى 0 796 04-20-2011, 08:29 AM
آخر رد: طارق فايز العجاوى
  دراسة فى الفكر العربى ( العقائد ) الجزء الثالث طارق فايز العجاوى 0 867 04-19-2011, 05:50 PM
آخر رد: طارق فايز العجاوى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS