(08-14-2008, 12:01 AM)الزعيم رقم صفر كتب: موضوع متميز
لا يهم إن كان مقتبس او غير مقتبس المهم انه يهين المقدسات الإسلاميه و خلاص
و الاخطر أنه يأتى من واحد محسوب علينا مسلم
السلام عليكم .
يا زميلي الزعيم رقم صفر,
هل التميز في إهانة المقدسات الدينية ؟؟.
الموضوع لا متميز و لا هم يفرحون .
صحيح الموضوع يهين التفاسير السطحية الخرافية .التي جعلت من القرآن الكريم محل شكوك و ظنون .لكن عند من ؟.
عند من لا يكادون يفقهون قولا .
الإسراء و المعراج حادثتين منفصلتين بينهما ما لا يقل عن 06 سنوات.
و ليس في الأمر معجزة قط .و من توهم كون الإسرائ و المعراج معجزة, فهو العاجز عن فهم حقيقة كتاب الله المجيد.
المعجزة أمر خارق للعادة, يجريه الله تعالى على يد أنبيائه , و يشهده الناس.و لا يستطيعون إحداث مثله و لا منع حدوثه .
و الغرض من المعجزة, هداية المعاندين بهذا التأييد الإلهي.
لكن الإسراء و المعراج, لم يشهدهما سوى رسول الله محمد-صلى الله عليه و آله و سلم-.
و كانت النتيجة عكسية تماما .فقد ارتد بعض المسلمين .
فاين المعجزة؟.
لمن يكن المسجد الأقصى موجودا وقت رسول الله مطلقا .فأين المعجزة؟.
الإسراء و المعراج مجرد رؤى .
لذلك كان رسول الله يرى المشهد و جبريل يفسر له ذلك المشهد.و لو حصل الحدث في الواقع فلماذا التأويل؟.
فأنت حين ترى عجوزا في الواقع, لا تحتاج من يفسر لك ما ترى.
لكنك إن رأيت عجوزا في المنام, كنت أنت أول من يحاول تعبير تلك الرؤيا .
المعراج, دلالة على رفعة المقام الروحي للمصطفى عليه الصلاة و السلام .إذ لم يدرك مقامه رسول و لا نبي مطلقا.بل هو الوحيد الذي بلغ سدرة المنتهى.
و ليس في الأمر صعود في السماء بالجسم .
ذلك أن القرآن الكريم , يخبرنا أن من يصعد في السماء , يكون صدره ضيقا حرجا . {فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ }الأنعام125.
و ما محمد رسول الله إلا بشر مثلنا .لكنه رسول الله و خاتم النبيين.و لكونه بشرا بصريح القرآن, فلا يمكنه اختراق الغلاف الجوي من غير أجهزة متطورة للتنفس.
الإسراء , رؤيا تشير إلى هجرة النبي محمد-ص-, كما تشير إلى ظهور الإسلام آخر الزمان على الدين كله , من مكان أقصى , يجعل الله فيه بركات روحانية عظيمة.
لكن لمن يصر على التمسك بالتفاسير السطحة الخرافية: هل تريد الفصل في هذا الموضوع؟.
لا أقول لك أن سورة الإسراء نفسها تشير إلى أن الإسراء رؤيا.في قول الله تعالى: {وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي القُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ طُغْيَاناً كَبِيراً }الإسراء60.
لكنني أدعوك لقراءة بعض آيات سورة الإسراء , لكي ترى مطالب الكفار و تحدياتهم للنبي الأكرم محمد-ص-:
يقول الله تعالى: وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعاً{90} أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيراً{91} أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفاً أَوْ تَأْتِيَ بِاللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ قَبِيلاً{92} أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَاباً نَّقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَراً رَّسُولاً{93} وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللّهُ بَشَراً رَّسُولاً{94.
من ضمن مطالب الكفار و تحدياتهم :(( أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء )).
على فرض مجيء هذه المطالب بعد حادثة المعراج. لا بد أن يكون رد رسول الله: لقد حدث ذلك من قبل .
و على فرض مجيء هذه التحديات قبل حادثة المعراج, كان ينبغي أن يكون رد رسول الله : إنتظروا سوف يحدث هذا.
لكن لا هذا و لا ذاك.بل جاء الرد الإلهي : (( قل سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا)).
اتنهى زمن تقديس التفاسير السطحية التي صارت حجة لإهانة الإسلام الحنيف , دين العلم و المنطق و الحق.