{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 1 صوت - 1 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مقبلة على الاسلام قرار نهائي فماذا تنصحونني به ؟؟؟
انسانة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 52
الانضمام: May 2007
مشاركة: #54
RE: مقبلة على الاسلام قرار نهائي فماذا تنصحونني به ؟؟؟
انجيلا
لا تستمعي لبعض منتجات الحيوان المعلبة المتطورة والشبس
واي موضوع فيه كلمة مسلم او عربي يشعل النار والقذائف والرصاصات المطاطية من الشرق ومن الغرب ومن كل صوب.. لهذه الدرجة الموت من الإهتمام؟
يلا كل على هواه
وعلى فكرة بعض الملحدين والمتطرفين عندهم حد الردة
اولا يجب ان يكون لديك قناعة تامة بالمعتقد, اقرئي لتعلمي وخذي وقت اكثر من كافي
انت تريدين التوحيد؟ ربما تشعرين بالقلق بسب كثرة التفكير و لانك تحسين ان الاسلام قريب اليك لكن كل شيء يجب ان يكون باقتناع
انا اعرف بعض الناس احسسو بوجود خالق واحد للكون وارادو التقرب من الله واسلمو
المؤمنون لا يحتاجون الى احد لان الله معهم لهذا هم الاحرار الحق
والاسلام كما قال الرسول ص (انما بعث لاتمم مكارم الأخلاق)الدين الأخلاق وليس كما يفعل المتأسلمين من ارهاب او وضع احكام متطرفة والمسلم هو من اسلم الروح الى الله وحده, قال تعالى (كل مولود يولد على الفطرة) (صبغة الله)
اي من خصائص الروح ان تدرك الصالح من الاخلاق والطالح لان هذه هي الفطرة السليمة
ولكن الدين نزل للهداية والبيان وحتى لا يكون للعاصين على الله حجة يوم القيامة ولايقاظ البعض من سبات العقل
بالبداية لابد من القول انه هناك كثير من روايات واشياء غير صحيحة ولكن ممكن معرفة ذلك عند المعرفة التامة بروح الاسلام و بالرجوع للتفسيرات السليمة والرجوع والاعتمادعلى القرآن الكريم فأي شيء يخالف القرآن يرمى في القمامة وهذا هو المقياس ,فالقرآن كتاب الله المحفوظ الى الابد اما الاحاديث والروايات فبعضها غير صحيحة اوباطلة وكما يقال دائما ليس للاسلام ذنب ان اخطا المطبقين
وهناك امور فيها تعقيد لذلك يجب التعرف على جميع المذاهب الاسلامية وهذا مهم جدا لان الانغلاق يسبب الضعف
وللعلم ان المسلمين السنة يعتمدون علي جمع الأحاديث من أهل البيت والصحابة، في حين أن الشيعة ياخذون من اهل البيت والقرآنيين الاعتماد الكلي والاساسي على القرآن

بالنسبة لموضوع حد الردة اي جزاء من يرتد عن الاسلام
الاسلام يؤمن بالحرية("التي لاتؤذي) وفى القراّن الكثير من الآيات تحكم بحرية الاعتقاد والدين
الآيات
لكم دينكم ولي دين-قول الرسول للمشركين في القرآن
فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغيّ
"فمن اهتدى فانما يهتدي لنفسه ومن ضل فانما يضل عليها"..
فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ-الآية تخاطب الرسول وتبين منهجه (اي ان عليه الدعوة وليس الاجبار)
" إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء "
قال تعالى (فلا تذهب نفسك عليهم حسرات إن الله عليم بما يصنعون ) (واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون) قول الله تعالى للرسول لان الرسول كان حزينا لمصير قومه الذين آذوه أشد الأذى وأخرجوه من أرضه وعادوه وسلطو عليه من لايرحم ومع ذلك كان يحاول الاصلاح ويدعو لهم بالهداية فقط ,قال الرسول ص (اللهم إهدي قومي فإنهم لا يعلمون)
والكثير غيرها
اما جزاء من يكفر توضحه هذه الآيات:
(( كيف يهدي الله قوما كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات )) (( إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا)) بدون ذكر حد الردة فحسابهم عند الله
بخصوص وجود اصحاب الديانات الأخرى في الاسلام ,فكان لهم حق ممارسة دينهم بحرية مالم يتسسب بأذية احد
وكان لليهود والنصارى وجود ايام الرسول وكان يشتري من عندهم ويتعامل معهم ولكن حدثت بينهم حروب بعد مافعل بعضهم من عداء وهجوم على المسلمين و محاولة ايذاء و قتل الرسول ,وقال الرسول ص (من آذى ذميا فقد آذاني) ذميا يعني أهل الذمة او اهل الكتاب ,أما الجزية فتجب على اهل الكتاب لان في الاسلام من واجب المسلمين الجهاد اي الدفاع عن الارض والنفس في حالة الحرب والزكاة بينما لايجب ذلك على اهل الكتاب ,هي ضريبة دفاع عنهم وحماية لاعفائهم من الاشتراك في الجيش ولذلك يجب عليهم دفع الجزية ويعفى منه الكهول والاطفال الغير قادرين والمعاقين
(القرضاوي)
الاقوال في حد الردة
بالنسبة لبعض الفقهاء السنة يقولون ان المرتد نوعان :الاول الذي يرتد ويصبح عدوا للاسلام وللدولة يحارب او يؤذي وهكذا (اي من يقوم بتصرف حركي عدواني ضد الجماعة المسلمة)والنوع الثاني هو الذي لايفعل شيئا فلا يمثل خطورة ويترك كما هو ويمكن دعوته للهداية فقط و ما حدث في حرب الردة لابو بكر كان عقاب للنوع الاول من المرتدين - الشيخ عبدالمتعال
وهذا قول بعض المسلمين السنة في حد الردة حد الردة ليس من القرآن ولا الرسول بل فهم خاطيء من قبل بعض العلماء والمسلمين
ذكر عن حياة الرسول: في حياة الرسول ص ارتد الكثير ففي مرة ارتد 12 شخصا، ومرة أخرى ارتد اثنان من أبناء أحد الانصار، ومرة ثالثة ارتد في الحبشة عبدالله بن جحش ومعه أحد كتبة الرسول واسمه ابن أبي صرعة، فلم يعاقبهم الرسول بعقوبة أواجبرهم على شيء.وذلك الرجل من الأنصار عندما ارتد اثنان من أولاده، قال للرسول" هل أدع ولدي يدخلان النار، فرد عليه: "لا اكراه في الدين". "لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي"ففي عهد الرسول لم تطبق، وطبقت مرة واحدة لظروف خاصة في عهد أبي بكر الصديق ضد هؤلاء(جمال البنا)
ما رواه البخاري ومسلم عن جابر قال: إن أعرابيًّا بايع رسول الله ص فأصاب الأعرابي وَعْكٌ
بالمدينة، فأتى النبيَّ فقال: يا محمد، أَقِلْني بيعتي، فأبى رسول الله ص ثم جاءه فقال: أَقِلْني بيعتي،
فأبى، ثم جاءه فقال: أَقِلْني بيعتي، فأبى، فخرج الأعرابي، فقال رسول الله ص: (إنما المدينة كالكير، تنفي خبثها، وينصع طيبها)، وفي رواية البخاري: فبايعه على الإسلام. من الملاحظ انه كان هناك تفريقٌ بين "الخروج من" والخروج ضد" الاسلام وإلا لكان مصير هذا الأعرابي القتل
وكان الرسول غير موجود في حرب الردة التي حدثت بعد وفاته وحارب فيها ابو بكر الصديق ضد من ارتدو واصبحو من المرتدين الاعداء والمحاربين للاسلام ,فالدين يكون لله اي ان كل شخص بالنهاية حر في دينه
اما بالنسبة للمسلمين الشيعة فقولهم في حروب الردة ما حدث ان بعد وفاة الرسول ص ظهر مسلمين معترضين على خلافة ابو بكر الصديق وهؤلاء المسلمين عارضو تسلم ابو بكر للخلافة الدينية لانه غير معصوم ولانهم من قبل اتفقو وبايعو وكانو يريدون الامام علي ع وفال ابعض حسب الوصية وليس لان احدا منهم ترك الدين الاسلامي ولهذا السبب حدث صراع بين الاثنين, وقال بعض الشيعة ان الصحابي الذي اخذ الحكم اجتهد واخطأ وقال آخرون انه حدث صراع ,أما حد الردة بشكل عام فهو نفسه لدى كل المسلمين كما سبق واوضحنا انهما نوعين ومن هو الذي تجب محاسبته
بخصوص مسألة تطبيق حد السرقة:
بما انه مسلم حق واختار الدين فلن يخاف لانها خطأ ولانه لن يرتكبها
وهناك شروط لقيام الحد ان يكون الشخص بالغ عاقل مسلم عالما بكيفية الحد قبل مافعل ويكون في بعض الحالات كالاقتحام ويكون متلبسا ومعترف ويكون اذا سؤق مبلغا معينا
التأديب واجب في كل الحالات وبالنسبة لاقامة الحد حد السرقة:
"والكل يعلم بما تجره السرقة من ضرب او اعتداء على سكان البيت في يعض الحالات مثلا ومايسببه من اضطراب في المجتمع"
ذكرت روايات متناقضة وقيل في بعض الروايات تطبق بعد تكرارها وان لم يتب
فال بعض المسلمين ان العقاب يمكن تنفيذه باي عقاب يشرعه الحاكم
فال بعض الشيعة ان بعض الروايات تقول بأن القطع يكون عن طريق قطع شيء من جلد اليد او الاصابع للتأديب ولا تقطع بمعنى بتر الكف لانه يجب ان لا تقطع اطراف الصلاة ,قيل ايضا لدى بعض العلماء الشيعة انه من الإنصاف عدم اللجوء لهذا الشيء لغير المعصوم من الرسول والامام في الوصول في التأديب إلى القطع ولعلّه لأنـهما يعرفان بما لم يعرف به غيرهم وقيل أيضا ان النصوص بعد شدة وكثرة تعارضها لا تحتم القطع -الجوهري
وقيل يكون اي عقاب ياختيار الحاكم
قال تعالى (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَآءً بِمَا كَسَبَا نَكَـلاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ * فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ)
قال ايضا بعض القرآنيين (فاقطعوا} والأمر الوارد في حد الزنا {فاجلدوا} فيصبح كلاً منهما للإباحة لا للوجوب، ويكون الأمر فيهما مثل الأمر اي ان ممكن وليس واجب استخدامه كعقاب بل يكون اي عقاب آخر باختيار الحاكم
وفال آخرون من القرآنيين أنه اذا تاب الشخص فلا حد على تائب (فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ )
اي لا تقطع يده ولكن يجب التأديب او العقاب بأي عقاب يختاره الحاكم
وتفسيرات القرآنيين تختلف في بعض الامور اكثر من باقي المسلمين فمثلا عند بعضهم ان الحجاب ليس فرض او واجب
تمنياتي لك بالتوفيق
.........
الخاتمة:
يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-06-2009, 05:42 PM بواسطة انسانة.)
07-26-2009, 07:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: مقبلة على الاسلام قرار نهائي فماذا تنصحونني به ؟؟؟ - بواسطة انسانة - 07-26-2009, 07:13 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عصام أنبوبة ...???...قريب لي صرعني فيه ...فماذا تعرفون عنه ...سؤال للحماصنة بسام الخوري 24 12,135 02-07-2012, 07:32 AM
آخر رد: بسام الخوري
  قرار خاطيء منح نوبل لإمرأة محجبة لاتؤمن بالديمقراطية....stupid man..hhh بسام الخوري 14 2,696 10-17-2011, 12:01 AM
آخر رد: yasser_x
  فصل نهائي للعضو "بسام الخوري" بسام الخوري 5 1,966 06-23-2010, 06:54 PM
آخر رد: -ليلى-
  هل ترى أن قرار فصل الزميل نيوترال قرار غير عادل؟؟ مجدي نصر 7 2,141 12-20-2009, 08:17 PM
آخر رد: السكرتير التنفيذي
  مشروع قرار بالكونجرس يدين "انتهاكات" الحريات الدينية فى مصر wahidkamel 0 767 10-19-2009, 09:38 PM
آخر رد: wahidkamel

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 72 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS