(08-08-2009, 02:39 AM)vodka كتب: انا شايف يا قطقط ان تكرار كتابتك عن المدارس
خلت الواحد يكره اليوم اللي دخل فيها مدرسة
ما رأيك لو تم اقفال المدارس واعادة العمل بنظام الكتاتيب
مش الكتاتيب افضل
كان المفروض نعرف تاريخ مصر التعليمى والإقتصادى والحكومى عشان نقدر نعرف تطور الأمور مشيت إزاى ؟ لكن لأسباب معينة تم إهمال تاريخ مصر .. أما بسبب أن مصر كانت بلد زراعى مسالم وهذا شىء لايشرف أصحاب الحروب ، وأما أن دراسة التاريخ المصرى الحديث ستعود بالفضل على الأوربيين الذين انشأوا مصر الحديثة ، وأصحاب السلطة لايريدوا نسب فضل للأوربيين ، وبالتالى تم إلغاء تاريخ مصر غير المعروف إلا للمتخصصين
قبل الثورة كان كل شىء ماشى صح ( إقتصادياً ) الفلاح كان يتعلم الزراعة ، والنجار النجارة ، بمعنى أن كل حرفة كانت تعلم ناس كى يتوارثوها ويمارسوها ، واظن ان الكتاتيب كانت المرحلة الأولى للدراسة الأزهرية ، يعنى الولد يروح الكتاب يحفظ القرآن أو أجزاء منه ، مع بعض المعارف الأولية حتى يتمكن من الإلتحاق بالأزهر والحصول على وظيفة الفقيه فى النهاية
بمعنى أن التعليم كان مرتبط بالعمل ، والعمل كان مربوط بالإقتصاد
لكن التعليم الحديث غير معروف الهدف منه ، كنت قرأت أن النظام التعليمى صممه دنلوب الإنجليزى لتجهيز موظفين للحكومة
والثورة عممت التعليم ( الحكومى المدرسى النظرى ) على الكل ، فهل مطلوب تحويل البلد كلها لموظفين ؟ وما الهدف من تحويل البلد كلها لموظفين ؟
(08-08-2009, 10:31 AM)lellou كتب: ابونا قطقط تحية وياريت كل الابّهات في الكنايس متلك

ألف تحية
شوفنا أولاد المدارس أنهم يتمتعوا بمزايا الغزاة وليسوا غزاة حقيقة
ويتمتعوا بمظاهر الحياة الأوربية ، والحياة الأوربية ذاتها غير موجودة عندهم
ويتمتعوا بإنتاج الفلاح والأرض والحيوانات ، ولايشاركوا فى الزراعة ولا حتى يحترموها
ويظهروا بصورة العاملين وهم ليسوا عاملين
ويظهروا بشكل محبى مصر ، وهم يستنزفوا مصر ويأخروها إقتصادياً
وهكذا نرى أولاد المدارس كغزاة مزيفين ، وأوربيين مزيفين ، وعاملين مزيفين ، ومحبى لمصر مزيفين