{myadvertisements[zone_1]}
قتل المرتد لمجرد تبديل الدين هو إطلاق خاطئ ,,, دراسه لاسلام بحيرى
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #8
RE: قتل المرتد لمجرد تبديل الدين هو إطلاق خاطئ ,,, دراسه لاسلام بحيرى
اقتباس:انا تعلمت الكثير واستفدت الكثير من الرايى المخالف , فقد كنت فرد فى القطيع الذى تحكمه ثقافه معينه , كنت مؤمن بحد الرده , وكنت مؤمن بحد الرجم , وعندما استمعت الى المخالف لم اترك دينى الى دين اخر لقناعتى بما يقول , وانما بحثت ودرست وقرأت جيدا فى دينى حتى وصلت لقناعه ان كل ما يؤخذ على الاسلام كسلبيات هى ليست من الاسلام فى شىء .

1. اندهشت لقراءة ردك أعلاه وسعدت كثيرًا به في الوقت ذاته. أنت تصبو إلى التطور وهذا بذاته أمر أكثر من رائع.

٢. ليست العبرة بترك دين واستبداله بدين آخر عندي. من وجهة نظري لو أنك تركت الإسلام على سبيل الفرض وصرت آخراً من مرتادي الكنائس وتبيح تلك القناعة وتعترض على غيرها لأن هذا ما يقول به إجماع أباء الكنيسة وأن هذا ما يقوله الكتاب فعندي ينطبق المثل السوري "تيتي تيتي متل ما رحتِ متل ما جيتي" أو بالعامية المصرية "ما جابتش حاجة من دار أبوها" أو بالأردنية "شو استفدنا". أكثر ناس أنسجم معهم فكرياً ليس أهل الأديان ولكن معظمهم من الزناقة على اختلاف مشاربهم. ليست قضية اعتناق دينٍ ما بالضرورة عندي.

٣. حروب الردة يا أخ عاشق بإسم الله والدين هي أمور غير مقبولة. إقحام الله في الحروب لجمع الزكاة هو أمر غير جيد. الله هو لمن يقتربون منه في سكون الليل لا لمن يستخدمونه سوطاً فيجلدون بعضهم بعضاً عن سبل استخدامه لجمع الأموال أو إدارة سياسات البلدان. وصدقوا حينما قالوا إن السياسة نجاسة ولا يوجد سياسي شريف لأن المكيافيللية تطغى عليها وعندهم الغاية تبرر الوسيلة ولا يهم أن تكون وسيلة دنيئة أم لا. لذلك قلت لك إني معجب بصدق بمحمد بن عبد الله في غار حراء وهو يتنسك ويتعبد لله بصدق نفس وسلامة طوية وأرتعب وأبول في سروالي من محمد القائد المغوار والذي رزقه تحت رمحه. الحب يكون من الداخل ويأتي طواعية لا عن إكراه أو رهبة. كذبوا حينما قالوا إن الدين ترغيب أو ترهيب. أي ترهيب هذا!! لا ترهيب في الأمور الإيمانية بل كل ما فيها هو شوق العابدين الذي نلتقيه مع رابعة العدوية وابن الفارض.


٤. عندما يأمر السلطان بتنفيذ حكم قاسي وينفذه الناس بموجب النص ألا يكونوا هم قد إئتمروا بإمرته ونفذوا ما بالشرع؟ وهكذا الأمر عندي في تشريع قوانين في حد الزنى وحد السرقة وجميع الحدود التي أراها مخلفات المجتمعات البربرية في الأزمان الغابرة ولا يهمني في أي دين جاءت.

كلنا زناة يا أخي العزيز. كلنا لصوص. رغبة التملك والاشتهاء رابضة في قلوبنا ولا يستأصلها قطع يد أو جلد أو رجم. نندم على أن لا نشتهي تلك المرأة لسبب أو لآخر وتعاودنا الرغبة ولا يعلم بها سوى الخالق. كم من الرجم يطهر الإنسان في باطنه من الدنس؟! لا لحاق بما في باطن الإنسان ولا سبيل لاستئصال ما به من غريزة سواء أقدم عليها بالفعل أو تلذذ بها تلذذاً في باطنه.



إجمالاً: أمتدح فيك بصدق استعدادك للارتقاء نحو الأفضل وممنون لك فرصة الحوار.



:109:
10-03-2009, 03:07 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: قتل المرتد لمجرد تبديل الدين هو إطلاق خاطئ ,,, دراسه لاسلام بحيرى - بواسطة إبراهيم - 10-03-2009, 03:07 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ما الدليل على ان الدين الاسلامى هو الدين الصحيح؟ اولتميت واريور 6 4,826 02-12-2011, 09:10 PM
آخر رد: yasser_x
  نقص الدين المسيحي وشمولية الدين الإسلامي نظرة سريعة مسلم 30 9,964 11-14-2010, 01:43 AM
آخر رد: مسلم
  يوم الدين السرحاني 3 1,731 10-05-2009, 02:31 AM
آخر رد: المروءة والشهامة
  رأي في الدين سامر كعكة 10 2,513 05-28-2009, 02:48 PM
آخر رد: بهاء
  عدالة عقوبة إعدام المرتد عن الإسلام read 30 7,148 07-20-2008, 07:33 PM
آخر رد: غالي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS