{myadvertisements[zone_1]}
█▓▒░ كـيــف يـمــكــن إثـبــات الـنـبــوة ؟؟ ░▒▓█‏
Network connection غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 41
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #51
RE: █▓▒░ كـيــف يـمــكــن إثـبــات الـنـبــوة ؟؟ ░▒▓█‏
اقتباس:صحيح ليس خاصا بها ولكنه مرتبط بها بشكل أكبروأحب أن أضيف هنا أن فكرة ( الله) اتخذت بالأديان الذكورية اليهودية والمسيحية والإسلام منحا تشخيصا وتجريديا للقداسة التي كانت تنبعث من كل مشاهد جزئي في العصر الأمومي ما قبل الذكوري ولذلك بقيت آثار تلك القداسة ممثلة بدور العبادة كما في فلسطين للأديان الإبراهيمية الثلاثة كما في حائط البكى وكنيسة القيامة والمسجد الأقصى وكذا الحال في مكة حيث هناك أماكن مقدسة أو أنها ترمز للقدسية ، وفي جميع أنحاء الأرض وخلال الأزمنة كان هناك قدسية تنبعث من الأرض حتى تجردت كلمة الله كمفهوم علوي للإله الذي ابتلع جميع الآلهة والآلهات الأرضية.

1- من قال بأن كلمة الله مرتبطة بشكل أكبر بالأديان الإبراهيمية !؟ إن فكرة الإله الشخص موجودة قبل ظهور الأديان الإبراهيمية بآلاف السنين ، ولا أجد أي دليل على ربطك بين الإله وبين الأديان الإبراهيمية... كما أن التصورات التجريدية الفلسفية للإله موجودة أيضاص منذ آلاف السنين من أيام فلاسفة اليونان ، وكذلك تجد تعريفات مختلفة للكمة الله عند فلاسفة وحدة الوجود كاسبينوزا وابن عربي .. إلخ..!

2- أرجو أن ترجع لتعريف كلمة الله وتعريفاتها المتعددة في موسوعة الويكيبيديا مرة أخرى لتأخذ فكرة عن مدى تنوع التعريف :

http://en.wikipedia.org/wiki/God

http://en.wikipedia.org/wiki/Conceptions_of_God

**********************
Conceptions of God vary widely. Theologians and philosophers have studied countless conceptions of God since the dawn of civilization. The Abrahamic conceptions of God include the trinitarian view of Christians, the Kabbalistic definition of Jewish mysticism, and the Islamic concept of God. The dharmic religions differ in their view of the divine: views of God in Hinduism vary by region, sect, and caste, ranging from monotheistic to polytheistic to atheistic; the view of God in Buddhism is almost non-theist. In modern times, some more abstract concepts have been developed, such as process theology and open theism. Conceptions of God held by individual believers vary so widely that there is no clear consensus on the nature of God.[14] The contemporaneous French philosopher Michel Henry has however proposed a phenomenological approach and definition of God as phenomenological essence of Life.[15]
***********************

اقتباس:سأعيد لك وجهت نظري أن العدم مكون أساس في الوجود

هذا تناقض .. جملتك لا معنى لها حيث أنك تفترض أن العدم "مكون" ، أي أنه "موجود" وهذا تناقض يماثل تماماً من يقول " الواحد أكبر من الإثنين وأصغر من الاثنين".. فكيف هو عدم وكيف هو موجود !!


اقتباس:وبهذا يمكن أن نتعلب على الإشكالية التي أشرت إليها أن هناك أمران يتنازعان: أمر لكل سبب مسببب وأمر أن الأشياء لا تنشا من العدم لأنه لا يوجد لديك ترجيح واحد من هذين الأمرين حتى تعتمده فكيف نحل هذا التناقض بين الأمرين؟ ولأن العقل والمنطق لا يقبلان التناقض فلن يحلاها ، وعليه فإن القول بأن العدم مكون بالوجود يوجب التناقض وبذلك نستطيع تفسير الوجود.

بل يوجد ترجيح وهو واضح جداً وقطعي : الأشياء لا تنشأ من العدم لأن العدم معدوم ولا معنى له ، فكيف ينشأ الوجود من اللاوجود ؟؟ إذن يتعين - بالضرورة - الاحتما لالثاني وهو أن الوجودات تنشأ من وجودات أخرى ، وتلك الوجودات من أخرى ، وهكذا الوجود الكلي في حالة أزلية من التشكل والتغير.. إذن لا توجد هنا إشكالية أو أمر يعجز المنطق عن حله..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-08-2009, 07:41 AM بواسطة Network connection.)
11-08-2009, 07:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: █▓▒░ كـيــف يـمــكــن إثـبــات الـنـبــوة ؟؟ ░▒▓█‏ - بواسطة Network connection - 11-08-2009, 07:33 AM

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS