.
إقتباس :
قال تعالى : وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ [الحج : 52]
الآية واضحة الدلالة على أن الشيطان يلقي في أماني الرسل والأنبياء .. مما يعني عدم عصمتهم ..
وايضاً واضحة الدلالة أن الله يعين نبيّه بأن ينسخ ما يلقي الشيطان في أمانيه ويحكم آياته للرسول أو النبي .. مما يعني أن الله لا يضيّع رسله وكلامه وآياته ..
1- اية وصف الملائكة كافية , وهو الكائن الوحيد الذي ذكره القران وبدون إسثناء
فلا يوجد تناقض معها في اية اخرى أو العقل والمنطق
2- كلمة عصمة كلمة بشرية دخيلة بوضوح !
الكمال لله وحده لا شريك له !
( اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله )
عمر أم علي أم البخاري ........... الخ , أم الله
(01-15-2010, 12:11 PM)على نور الله كتب: هذه التجربة سنطبقها عليك ان شاء الله عندما اعطيك ايات من القران و ليست اية واحدة تنفى كل ادعاءاتكم الباطلة فتفضل معى :
وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى , مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى , وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى , إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى .
المقصود أن كلامه هل هو كلام إنسان ضال غاوي كالعادة !
أم وحي لا ينطق على الهوى وهو القران الذي نزل عليه في وقت الضلال !
بمعنى لو تكلم الرسول فهو في العادة ضال ويغوي , ولكن الوحي مختلف !
لو طبقنا قاعدتك في تفسير معنى ( ووجدك ضالا فهدى )
هنا ستجد معناها : الناس كانت ضالة عنه والوحي نابع من ذاته !
بمعنى جبريل ليس موجود بل محمد هو صاحب الوحي !
ما ضل الناس عن محمد إن هو محمد وحي يوحي إلى الناس , وليس جبريل !
ليس صاحبكم = هو , من هو ! ؟ , هل هو جبريل أم صاحبكم محمد ! ؟
فاقد الشيء لا يعطيه , فهل الوحي كان للناس فقط وليس للرسول محمد ! ؟ والجواب أتركه لمن لديه ذرة عقل !
http://www.ahl-alquran.com/arabic/discus...age_id=118
( والنجم إذا هوى ( 1 ) ما ضل صاحبكم وما غوى ( 2 ) وما ينطق عن الهوى ( 3 ) إن هو إلا وحي يوحى ( 4 ) )
هذا حجة عليك وليس لك , بمعنى البشر ضال غاوي وينطق عن الهوى , أما الوحي وهو القران من جبريل ( عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون )
ليس فيه ضلال او غواية او هوى الصادرة من الطبيعة البشرية للرسل !
انتهى الموضوع , إذا احبت الإداراة إقفال المهاترات , فقد أخذ كل طرف حقه في الطرح والتكرار !
صاحب الموضوع يتمنى غلق الموضوع !