{myadvertisements[zone_1]}
إستفتاء: هل ( جميع ) الأنبياء معصومين ! ؟
بعضهم
جميعهم
[عرض النتائج]
 
هل يوجد أحد معصوم ! ؟ ( العصمة في الأديان )
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #49
RE: هل يوجد أحد معصوم ! ؟ ( العصمة في الأديان )
الفكر الحر:
ماذا تعنى بغلق الموضوع ؟؟؟؟؟؟
ان كانت حجتك صارت واهية او انك تعبت فانسحب و لكن ليس من حقك اغلاق الموضوع حتى ان كنت طارحه .
تفضلت بالقول :
......
قال تعالى : وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ [الحج : 52]
الآية واضحة الدلالة على أن الشيطان يلقي في أماني الرسل والأنبياء .. مما يعني عدم عصمتهم ..
وايضاً واضحة الدلالة أن الله يعين نبيّه بأن ينسخ ما يلقي الشيطان في أمانيه ويحكم آياته للرسول أو النبي .. مما يعني أن الله لا يضيّع رسله وكلامه وآياته ..
......
الجواب:
يا سلام ما شاء الله تبارك الرحمن , شو هالعبقرية ؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يعنى اذا القى الشيطان فى امانى الانبياء يعنى عدم عصمتهم ؟؟؟؟ ما علاقة هذا بذاك ؟؟؟
ما هو التمنى ؟؟؟؟؟
التمنى هو تقدير الإنسان وجود ما يحبه سواء كان ممكنا أو ممتنعا , و تتشكل صورة خيالية يلتذ بها المتمنى و تسمى امنية .
و الإلقاء في الأمنية المداخلة فيها بما يخرجها عن صرافتها و يفسد أمرها.
فيكون معنى الاية :
و ما أرسلنا من قبلك من رسول و لا نبي إلا إذا تمنى و قدر بعض ما يتمناه من توافق الأسباب على تقدم دينه و إقبال الناس عليه و إيمانهم به ألقى الشيطان في أمنيته و داخل فيها بوسوسة الناس و تهييج الظالمين و إغراء المفسدين فأفسد الأمر على ذلك الرسول أو النبي و أبطل سعيه فينسخ الله و يزيل ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته بإنجاح سعي الرسول أو النبي و إظهار الحق و الله عليم حكيم.

تفضلت بالقول :
........
- اية وصف الملائكة كافية , وهو الكائن الوحيد الذي ذكره القران وبدون إسثناء
فلا يوجد تناقض معها في اية اخرى أو العقل والمنطق
......
الجواب:
هذه الاية تتكلم عن الملائكة و لكنها لا تعنى تفردهم بذلك , و هناك ايات تدل على عصمة الانبياء و الائمة .

تفضلت بالقول :
........
2- كلمة عصمة كلمة بشرية دخيلة بوضوح !

الكمال لله وحده لا شريك له !
( اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله )
عمر أم علي أم البخاري ........... الخ , أم الله
........
الجواب:
كلمة عصمة ليست بشرية دخيلة
قال تعالى :
قَالَتْ فَذَلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ وَلَقَدْ رَاوَدتُّهُ عَن نَّفْسِهِ فَاسْتَعْصَمَ وَلَئِن لَّمْ يَفْعَلْ مَا آمُرُهُ لَيُسْجَنَنَّ وَلَيَكُونًا مِّنَ الصَّاغِرِينَ .
قال تعالى :
وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَن يَعْتَصِم بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.

هل تعتقد ان الرسل و الانبياء لم يعتصموا بالله ؟؟؟؟؟

قال تعالى :
إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَاعْتَصَمُواْ بِاللَّهِ وَأَخْلَصُواْ دِينَهُمْ لِلَّهِ فَأُولَئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَوْفَ يُؤْتِ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ أَجْرًا عَظِيمًا .
قال تعالى :
فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُواْ بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا .

طبعا كل هذه الايات تدل ان من يعتصم بالله يعصمه و يهديه الى صراط مستقيم
و هذا الانسان العادى الذى يعتصم بالله فما بالنا بالانبياء و المرسلين .
و الايات التى تامرنا بطاعة الرسول كثيرة فهل يامرنا الله بطاعة من يخطئ و يعصى و يضل ؟؟؟؟
ان امر الله الناس بطاعة من يعصيه فهو يامرهم بمعصية الله و هذا محال
فالله يامر الناس بطاعة معصوم لا يعصى و لا يخطئ لان طاعته ضمان الهداية و الصواب .
اما بالنسبة للكمال فما ادراك ما الكمال ؟؟؟؟
لو لم يخلق الله الانسان الكامل فلا نستطيع ان نتعرف الى كمال الله .
فكمال الانبياء و المرسلين و خصوصا الرسول الاعظم يدل على كمال الله سبحانه و تعالى
و الفرق كبير بالرغم من محاولتك كالعادة للخلط بين الخالق و المخلوقين
فهناك مخلوق كامل و خالق كامل
المخلوق الكامل ناقص و لا قيمة له مقارنة بالخالق الكامل بل يستمد وجوده و كماله من الخالق
بينما الخالق كامل بذاته
كما اسلفنا
عصمة المخلوق من الله اى ان الله يعصمه
بينما عصمة الله ذاتية

تفضلت بالقول :
........
لو طبقنا قاعدتك في تفسير معنى ( ووجدك ضالا فهدى )
هنا ستجد معناها : الناس كانت ضالة عنه والوحي نابع من ذاته !
بمعنى جبريل ليس موجود بل محمد هو صاحب الوحي !
ما ضل الناس عن محمد إن هو محمد وحي يوحي إلى الناس , وليس جبريل !
ليس صاحبكم = هو , من هو ! ؟ , هل هو جبريل أم صاحبكم محمد ! ؟
فاقد الشيء لا يعطيه , فهل الوحي كان للناس فقط وليس للرسول محمد ! ؟ والجواب أتركه لمن لديه ذرة عقل !
........
الجواب :
ما شاء الله شو هالابداعات
شوف يا الفكر الحر
هذا اسمه تخبيص و ليس تفسير , لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
لانك خربطت قواعد اللغة العربية
شوف خذ هذا الدرس فى اللغة العربية
فى الاية الاولى :
ووجدك ضالا فهدى .
ضالا : مفعول به منصوب , فهى تحتمل ان يكون الضال هنا بمعنى المفقود او الغائب عن الناس .
فى الاية الثانية :
مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى
فضل هنا فعل فاعله صاحب يعنى هو مسؤول عن ضلاله كما ان اقترانه بالغواية يعنى الضلال بمعنى الحياد عن الهداية و الرشاد.
طيب
ناتى الى كلمة ( صاحبكم )ما المقصود بها ؟؟؟ جبرائيل ام محمد ؟؟؟؟
انت تريد ايهام الناس انها لجبرائيل
فكيف يكون جبرائيل صاحبا للناس ؟؟؟؟؟
اما القران فلم يستخدم كلمة صاحب الا للناس و صاحب القوم هو النبى فى القران
قال تعالى :
أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُواْ مَا بِصَاحِبِهِم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ .
قال تعالى :
قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ
قال تعالى:
إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ, ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ , مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ , وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ

قال تعالى :
إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا
قال تعالى :
يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ
قال تعالى :
وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنكَ مَالا وَأَعَزُّ نَفَرًا
قال تعالى :
فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ

فى هذه الايات تم استخدام كلمة صاحبكم فى دلالة قاطعة عن الرسول الاعظم بان ما به من جنة و انه ليس بمجنون فهل صاحبكم هنا تطلق على الملك و هل هذه صفات اعتقد احد انها فى الملك جبرائيل ؟؟
و نلاحظ ان كلمة صاحب تم اطلاقها فقط على البشر .
ارايت ان ما تفضلت به لا يعدو ان يكون خبيصة دون علم .

و اخيرا :
تبقى الاية الشريفة :
وما ينطق عن الهوى , إن هو إلا وحي يوحى .
شوكة فى عين و حلق كل من ينفى عصمة الرسول الاعظم لانها تؤكد ان مجرد اى نطق يصدر منه ما هو الا وحى من الله.
اما محاولتك ان تحول الاية الى ان جبرائيل لا ينطق عن الهوى و انه هو المقصود فقد اضحكتنى
لانه لا يوجد غبى واحد شك فى جبرائيل الملك , التشكيك كان فى شخص الرسول الاعظم و فى حقيقة ان يكون على اتصال بجبرائيل , فلم يكن الاعتراض على الملاك بل على الرسول و هنا تاتى الاية واصفة للرسول الاعظم و مؤكدة على انه لا ينطق بهواه بل كل منطقه وحى معصوم.

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
01-16-2010, 12:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل يوجد أحد معصوم ! ؟ ( العصمة في الأديان ) - بواسطة على نور الله - 01-16-2010, 12:32 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل يوجد فأل حسن ؟ رضا البطاوى 0 380 07-14-2014, 12:20 AM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة العداء بين أهل الأديان رضا البطاوى 0 431 04-26-2014, 08:53 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  لماذا لا يوجد عذاب قبر في الإسلام؟ فارس اللواء 3 1,583 02-09-2013, 09:30 PM
آخر رد: إسم مستعار
  عدد ركعات الصلاة متناقض فيما يسمى السنة ولا يوجد ركعات فى القرآ رضا البطاوى 8 2,786 09-27-2012, 02:33 PM
آخر رد: الوطن العربي
  لماذا لا يوجد قتل للمرتد في الإسلام فارس اللواء 49 7,999 09-18-2012, 09:44 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS