على نور الله
Banned
    
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: من هم آل محمد؟، ومن هم آل موسى وآل هارون وآل فرعون؟؟
الزميل اسلام تفضلت بالقول :
...........
يقول الله سبحانه وتعالى :
"وَأَنزَلَ اللّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا "
لماذا لم يذكر أنه آتاه وأهل بيته الكتاب والحكمة كما أثبتها لآل إبراهيم عليه السلام؟
..............
الجواب:
ما اثبته الله لال ابراهيم عليهم السلام هو الكتاب و الحكمة و الملك العظيم.
و انت فى صلاتك مفروض عليك من الله ان تقر لال محمد بما اقره الله لال ابراهيم ام انك لا تتدبر ما تقول فى صلاتك؟؟؟؟؟
الا تدعو فى التحيات ان يصل الله على محمد و ال محمد كما صل على ابراهيم و ال ابراهيم
و ان يبارك على محمد و ال محمد كما بارك على ابراهيم و ال ابراهيم
فانت تقر بدعائك هذا ان ما وهب الله لال ابراهيم وهب مثله لال محمد.
و ايضا قال تعالى :
فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَكُلا جَعَلْنَا نَبِيًّا , وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا .
فالامام على عليه السلام هو لسانهم الصادق الناطق بالحكمة و الكتاب .
القران الكريم لا يذكر الاحداث او ما وقع فى الماضى بغرض الترف الفكرى او لمجرد القصص
القران يذكر بغرض التطبيق فى الواقع
فهو عندما ذكر قدسية (ال) الانبياء فهو بيان و تفهيم للمسلمين بقدسية (ال ) نبيهم .
كما انه تعالى قال :
سلام على ال ياسين.
و هى تعنى ال محمد.
تفضلت بالقول :
............
ذكر الفضل لآل إبراهيم ولم يذكره لآل محمد :)
السبب ببساطة أن بني إسرائيل فضلهم الله على العالمين بالرسالات السماوية فهم أصحاب ملكٍ وكتب سماوية ورسالات،
" إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين"
ولم يذكر أنه اصطفى أهل بيت محمد، ولا حتى آل محمد من أتباعه.
............
الجواب:
شوف يا اسلام
عندما تكلم القران عن الرسل و الانبياء فهو ينقل لنا رسالة و عبرة و اشارة من قصصهم
و الا فما حاجة المسلم ان يعرف عن ال ابراهيم او ال يعقوب او ال عمران و غيرهم.
التطرق لهذا الموضوع فى القران هو للفصل فى قضية (ال) محمد التى هى القضية الاساس عند المسلمين و هى القضية التى يعلم الله انها ستكون موضع اختلاف بين المسلمين
و لذلك فالقران باشارته الى (ال) الانبياء انما هى اشارة الى ال (محمد) لانها هى التى تعنى المسلمين .
يعنى اقولها بالعربى على بلاطة او على بساط احمدى كما يقولون و بكل بساطة :
القران يقول للمسلم
قد ذكرت لك كل نبى و ضمنت لك ان اله هم الخاصة من اهله الوارثون لعلمه و منهجه, و ذكرت لك يا مسلم يا عبقرى كل نبى و ان فضل الله عليه قد شمل اله , مثل ابراهيم و موسى و هارون و يعقوب
يعنى يصل الفضل الى الرسول الاعظم و لا يشمل اله
فيالك ايها المسلم من عبقرى
يا عزيزى
ذكر الله فى القران ان فضله على الانبياء قد شمل (ال)هم كى تفهم ان هذه هى القاعدة فى فضل الله على الانبياء.
بعد ذلك عندما يذكر الله فضله على رسولك و نبيك تفهم ان القاعدة التى ذكرها الله فى كتابه للسابقين من الانبياء تنطبق على رسولك , و فضل الله عليه يشمل اله ايضا.
و تفهم من ذلك ان اصطفاء الله لنبى او رسول هو اصطفاء لاله ايضا
فهذه هى القاعدة التى جعلها الله فى القران
لتعلم عند ذلك ان الله اصطفى الرسول الاعظم و اله ايضا .
تفضلت بالقول :
.........
وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِنْ قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ (12)
لم يقل هل أدلكم على آل بيت، لاختلاف المدلول ،
وكذلك كل الآيات التي تتكلم عن عائلات الأنبياء استخدم فيها كلمة " أهـل " وليست " آل "
..........
الجواب:
يا عزيزى
لغويا لا تستطيع ان تقول (ال) امام فرعون , لان (الال) تستعمل لتعظيم اهل البيت او تستعمل لذوى المكانة العالية فى المجتمع اما قليلوا الشان فى المجتمع فلا تستعمل معهم كلمة (ال)
من هنا فهى فقيرة من قوم كلهم مستعبدون مستضعفون من الفراعنة , فلا يتناسب لغويا ان تقول (ال) بيت بل الصحيح كما جاء فى الاية (اهل بيت) فهى تستعمل دون تمييز يعنى لذوى المكانة او لمن هم اقل شانا .
و اخيرا شوف تفسير القران لمعنى الال:
إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ
,ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-08-2010, 02:21 AM بواسطة على نور الله.)
|
|
03-08-2010, 02:13 AM |
|